Web Analytics Made
Easy - StatCounter
مورينيو عن كلوب في مواجهة مانشستر يونايتد: «أراد اللحم ووجد السمك»

مورينيو يسخر من كلوب أمام مانشستر يونايتد: «أراد اللحم فوجد السمك»

انتقد يورجن كلوب طريقة لعب مانشستر يونايتد أمام ليفربول في مباراة الجولة 9 بالدوري الإنجليزي التي انتهت بالتعادل لكن جوزيه مورينيو دافع عن تلك الطريقة

جيمي كاندل,ترجمة أحمد عبدالخالق
جيمي كاندل - ترجمة أحمد عبدالخالق
تم النشر
آخر تحديث

فرض فريق مانشستر يونايتد نتيجة التعادل مع متصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، ليفربول في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد، في ملعب أولد ترافورد، بفضل أسلوب دفاعي فشل الأحمر في تفكيكه.

وعلى الرغم من الحصول على نقطة واحدة من المباراة، وتعطل مسيرة الفريق في تحقيق العلامة الكاملة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، لم يول الألماني يورجن كلوب أهمية لهذا التعادل، حيث أكد أنها مجرد نقطة، بما أنه يخوض مباريات البريميرليج فعليه أن يعلم أن مثل تلك الأشياء تحدث، مطالبًا بالانتقال إلى المنافسات القادمة وطي صفحة التعادل أمام الشياطين.

وأضاف كلوب في تصريحاته منتقدًا الخطة الدفاعية التي لعب بها الشياطين والاعتماد على طريقة 5- 3 - 2، لعرقلة ليفربول، مشيرًا إلى أن لعب المانيو في الشوط الأول تميز بالبزخم الكبير في الشوط الأول، لأنه كان يعتمد بشكل تام على الدفاع أمامنا.

اقرأ أيضًا: يورجن كلوب يعقّب على هدف مانشستر يونايتد المثير للجدل في ليفربول

وواصل: «منذ أن أتيت إلى إنجلترا اعتاد مانشستر يونايتد اللعب دائما بهذه الطريقة، لست الشخص الذي يشعر بخيبة الأمل بسبب أسلوب يونايتد، في السنوات الأخيرة اعتاد الدفاع فقط وهكذا سارت الأمور. هذا ليس انتقادا لكنه الواقع».

من جانبه نفى سولسكاير أن يكون فريقه قد اعتمد على هذا الأسلوب الدفاعي، مشيرًا إلى أنه خاض المباراة بطريقة الضغط العالي على المنافس، كما أنه بادر بالهجوم أيضًا.

ولقى سولسكاير دعمًا من البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي أكد أن كلوب لم يستمتع بأسلوب اليونايتد لأنه جعل المباراة صعبة على الريدز.

وتحدث مورينيو قائلًا: «كلوب لم يحب قائمة الطعام، كان يرغب في اللحم لكنه حصل على سمك لذا لم يكن سعيدا»، وأكمل: «يظهر ليفربول بشكل أقوى كثيرًا عندما يمنحه المنافس فرصة للهجوم، واليونايتد لم يمنحه تلك الأفضلية».
وواصل: «لعب الشياطين بشكل منظم وظهرت لديه خطة لعب، والتزم بها».

وأردف: «لو كنت سولسكاير لشعرت بالفخر في تلك اللحظة، لأني أعتقد أن الفريق بذل قصارى جهده».

اخبار ذات صلة