موراتا: صيفي تدمر بعدم الذهاب إلى كأس العالم

موراتا يتحدث عن شعوره بعد غيابه عن قائمة إسبانيا في كأس العالم وعودته مجددًا لصفوف «لا روخا»

0
%D9%85%D9%88%D8%B1%D8%A7%D8%AA%D8%A7%3A%20%D8%B5%D9%8A%D9%81%D9%8A%20%D8%AA%D8%AF%D9%85%D8%B1%20%D8%A8%D8%B9%D8%AF%D9%85%20%D8%A7%D9%84%D8%B0%D9%87%D8%A7%D8%A8%20%D8%A5%D9%84%D9%89%20%D9%83%D8%A3%D8%B3%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85

أكد ألفارو موراتا مهاجم نادي تشيلسي الإنجليزي، أن شعور مشاهدة منتخب إسبانيا من المنزل خلال منافسات بطولة كأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا، كان سيئًا للغاية بالنسبة له.

وغاب موراتا عن قائمة «لا روخا» التي شاركت في منافسات المونديال، ولم يتواجد رفقة منتخب بلاده، الذي ودع البطولة من دور الستة عشر على يد المستضيف، روسيا، بركلات الترجيح.

وعاد موراتا لقائمة منتخب إسبانيا، وذلك بعدما كشف لويس إنريكي المدير الفني الجديد لمنتخب «لا روخا»، عن القائمة الأولى المستدعاة تحت قيادته.

وتحدث موراتا عن الاختلافات التي يراها بين أسلوب عمل إنريكي والمدربين السابقين في منتخب إسبانيا فقال: «حتى الآن، التعليمات المختلفة بشكل جذري لم تظهر، لكن كل مدرب يطلب أمورًا مختلفة، التقديم كان بسيطًا للغاية، وكل مدرب وله أسلوبه، نحن جميعًا سعداء، ما زلنا في مرحلة التعارف».

وأضاف متحدثًا عن وجود أربعة لاعبين إسبان من قائمة نادي تشيلسي في منتخب إسبانيا: «لدينا العديد من اللاعبين الإسبان هناك، إنه فخر بالنسبة لي كإسباني تواجدنا بهذا الكم في إنجلترا، وفي كل مرة يتم إعلان قائمة المنتخب تكون العديد من الخيارات متاحة من فريقنا، ونحن نتطلع دومًا لذلك».

وتابع متحدثًا عن استبعاده من منافسات المونديال: «لقد كان شعوري سيئًا للغاية بعدم الذهاب إلى كأس العالم، لقد كانت لحظة صعبة، وسأفعل كل شيء ممكن من أجل خوض المونديال المقبل، لقد كانت أوقاتًا عصيبة، لكنني توقعت حدوثها».

وأكمل الدولي الإسباني حديثه متطرقًا إلى جولين لوبيتيجي المدير الفني السابق لمنتخب إسبانيا، فقال: «لا أحمل أي ضغائن تجاه لوبيتيجي، استبعادي من قائمة كأس العالم كان خياره، أعلم أنني لم أقدم أفضل أداء ممكن خلال الموسم الماضي، وأتمنى له تحقيق أفضل ما يمكن الآن لوجوده في ريال مدريد».

وأضاف موراتا متحدثًا عن عودته إلى قائمة منتخب إسبانيا: «أشعر أنها المرة الأولى لي في المنتخب، لقد كنت متوترًا، ووصلت إلى مركز التدريبات قبل ساعة ونصف من موعدي، إنريكي أخبرنا أنه يريد عودة إسبانيا للفوز، وأن يعلم الجميع قيمة منتخبنا».

وعن فكرة العودة مجددًا إلى إسبانيا قال: «بالطبع فكرت في العودة إلى إسبانيا أو إيطاليا، لكن في بعض الأحيان لا يمكنك الهرب من الواقع، لقد رحلت من ريال مدريد من أجل المشاركة في كأس العالم، لكن ذلك لم يحدث».

وتابع عن إمكانية العودة إلى ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية: «لم تكن هناك أي احتمالية لحدوث ذلك، وأعتقد أنهم لم يكونوا متحمسين للأمر، بالطبع كانت أسوأ لحظاتي، حين بدأت لعب الكرة وشاهدت كؤوس العالم عبر التلفاز، المشاركة فيه حلمي الأكبر».

واختتم موراتا تصريحاته بالحديث عن لويس إنريكي فقال: «أنا معجب به في الوقت الحالي كمدرب بعد خوض حصتين تدريبيتين، إنه يطالبنا بالقوة والتركيز في اللعب، ولذلك تحدثنا معه، إنه يبدو شخصًا مخلصًا للغاية لما يقوم به، ويرغب دومًا في الفوز».

.