Web Analytics Made
Easy - StatCounter
من الأقرب للظفر بجائزة أفضل مدرب في إنجلترا؟.. الأرقام ترجح كافة جوراديولا

من الأقرب للظفر بجائزة أفضل مدرب في إنجلترا؟.. الأرقام ترجح كفة جوراديولا

بعدما أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب خلال موسم 2017-2018.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

بعدما أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب خلال موسم 2017-2018، والتي ضمت 6 مدربين، وسيتم الكشف عن الأفضل بينهم خلال حفل يقام يوم 15 مايو الجاري.

القائمة التي كشفت عنها الرابطة اليوم السبت، تضم 6 مدربين: هم الإسباني بيب جوراديولا مدرب مانشستر سيتي والمتوج بلقب المسابقة هذا الموسم، ويورجن كلوب مدرب ليفربول، ورافاييل بينيتيز مدرب نيوكاسل، وشون دايتش مدرب بيرنلي، ووروي هودجسون مدرب كريستال بالاس، وكريس هيوتون مدرب برايتون.

بيب جوارديولا

نجح المدرب الإسباني المخضرم نجح في فرض سيطرته المحلية هذا الموسم بالتتويج بلقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في ثاني مواسمه على الملاعب الإنجليزية مع فريق مانشستر سيتي، ليؤكد بأنه مدرب يستطيع التأقلم في أي دوري كان، بالرغم من تعرضه للكثير من الانتقادات بعد توليه مسؤولية تدريب السكاي بلوز الموسم الماضي.

جوارديولا قاد السيتي في 35 مباراة هذا الموسم في البريميرليج، حقق الفوز في 30 منها وتعادل في 3 مباريات وخسر 2 فقط، وسجل لاعبو فريقه 102 هدفا وتلقوا 26 هدفًا، واعتمد المدرب الإسباني على 25 لاعبًا حتى الآن وقبل 3 مباريات من نهاية الموسم الذي تُوج بطلا له.

يورجن كلوب

نجح المدرب الألماني هذا الموسم في كتابة تاريخ جديد مع ليفربول على مستوى البطولة المحلية وأيضًا دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، كلوب قاد ليفربول لاحتلال المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 72 نقطة وبفارق 5 نقاط عن مانشستر يونايتد، كما استطاع أن يقود «الريدز» للتأهل لنهائي الشامبيونزليج.

لعب فريق ليفربول تحت قيادته 36 مباراة هذا الموسم في الدوري، انتصر في 20 منها، وتعادل 12 مباراة وخسر 4 مباريات، وسجل اللاعبون 80 هدفا واهتزت شباكهم 37 مرة، وشارك في الفريق 26 لاعبًا من القائمة قبل جولتين من النهاية.

وصول يورجن كلوب للدور لنهائي دوري الأبطال مع ليفربول لم يكن الأول في تاريخه، حيث وصل من قبل مع بروسيا دورتموند في موسم 2013، ولعب المباراة النهائية أمام بايرن ميونيخ، وخسر يورجن النهائي بهدفين مقابل، وأقيمت المواجهة وقتها على ملعب ويمبلي في لندن.

رافاييل بينيتيز

المدرب الإسباني نجح في قيادة نيوكسل يونايتد في الاستمرار في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد صعد الموسم الماضي، وذلك بعدما نجح في تحقيق الفوز في 11 مناسبة وتعادل في 8 وخسر في 16 مباراة، شارك خلال الموسم 26 لاعبا في الفريق خلال 35 مباراة سجل خلالها الفريق 35 هدفًا واستقبل 44.

وربما يكون هذا الموسم هو الأخير لبينيتيز مع نيوكسل، خاصة أن النادي معرض للبيع.

شون دايش

قاد المدرب الإنجليزي فريق بيرنلي في 36 مباراة بالموسم الجاري في الدوري الإنجليزي، وحقق 14 فوزًا و12 تعادل وسقط 10 مرات في فخ الخسارة، وسجل لاعبوه 35 هدفًا واستقبلت شباكهم 32، واعتمد دايش على 23 لاعبًا حتى الآن وقبل جولتين من النهاية ويحتل الفريق المركز السابع بـ 54 نقطة على بعد 3 نقاط من المركز السادس المؤهل للدوري الأوروبي.

روي هودجسون

تولى المدرب الإنجليزي مسؤولية فريق كريستال بالاس بداية من الجولة الخامسة من الدوري الممتاز لكرة القدم، وقاد الفريق لتحقيق 9 انتصارات وتعادل في 11 وخسر 12 مباراة، ويملك الفريق 38 نقطة في المركز الثاني عشر وتتبقى له مباراتين يحتاج للفوز في إحداهما لضمان البقاء في البريميرليج، ومثّل كريستال 25 لاعبا حتى الآن مع هودسون سجلوا 41 هدفًا واستقبلوا 47.

كريس هوتون

اعتمد المدرب الأيرلندي على 24 لاعبًا من فريق برايتون في المباريات الـ36 التي خاضوها حتى الآن، حقق الانتصار في 9 منها، وتعادل 13 مرة وخسر في 14 مباراة، وضمن الفريق بقاءه في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بشكل كبير عقب الفوز الثمين على مانشستر يونايتد بهدف دون رد، وسجل اللاعبون 33 هدفًا وتلقت شباكهم 47 هدفًا.

ويمكنك المشاركة في التصويت بالضغط هنا

اخبار ذات صلة