الأمس
اليوم
الغد
مقترح بإقامة بعض مباريات الدوري الإنجليزي قبل 9 أيام من مونديال 2022

مقترح بإقامة بعض مباريات الدوري الإنجليزي قبل 9 أيام من مونديال 2022

نجحت قطر في استضافة كأس العالم 2022 وبسبب ارتفاع درجات الحرارة تم تغيير موعد انطلاق البطولة وتحويلها من الصيف إلى الشتاء ما سيؤثر بالطبع على الدوريات

محمد جبر
محمد جبر

وضع القائمون على تنظيم الدوري الإنجليزي الممتاز خطة تسمح بإقامة بعض المباريات في المسابقة قبيل أسبوع من انطلاق كأس العالم 2022 والتي ستكون في الشتاء.

حيث قام المسئولون بالبريميرليج عن صياغة مقترح ليمتد حتى 12 نوفمبر وذلك قبيل تسعة أيام فقط من انطلاق كأس العالم 2022 في قطر يوم 21 نوفمبر.

الخطة تتضمن أن تكون جولة «البوكسينج داي» بعد ثمانية أيام من نهائي كأس العالم، بحيث لا تكون هناك أي اضطرابات.

الجدير بالذكر أن العطلة الشتوية التي تستمر أسبوعين سوف يتم إلغاؤها للمرة الأولى في عام 2022 بسبب مونديال قطر، على أن تعود في العام التالي، وللسماح بإنجاز الموسم سيبدأ الموسم المحلي في إنجلترا الدرجة الممتازة والأولى قبل أسبوع من موعد الطبيعي وينتهي بعد أسبوع مقارنة بالمواسم العادية.

ونقلت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن هذا الاقتراح في حالة دخوله في حيز التنفيذ سوف يتسبب ذلك في حدوث انشقاقات بين الأندية والمنتخبات، حيث إنهم يرغبون في أن تكون هناك فترة إعداد قبيل البطولة وقد تُجبر الأندية بالبريميرليج على خوض المباريات بدون لاعبين دوليين.



اقرأ أيضا: مونديال قطر 2022 يتيح فرصًا واعدة للمصممين



كما يثير هذا الاقتراح تساؤل حول الراحة التي يجب أن يحصل عليها اللاعبون، حيث إنهم سيخوضون منافسات الدوري عقب نهاية كأس العالم بأسبوع.

الأندية تم إبلاغها بالمقترحات وكان ردة الفعل إيجابية سوف يتم منافشة الأمر في اجتماع رابطة أندية الدوري الإنجليزي الشهر المقبل.

ويشار إلى أن الدوريات في معظم دول العالم سوف تعاني من المشكلة نفسها حيث إنه مونديال فريد ويقام في الشتاء وقد تم تبديل الموعد بسبب درجات الحرارة المرتفعة جدًا في الصيف بقطر بحيث يمكن أن تتخطى الـ 40 درجة مئوية.

ومن جانبه قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»: "إنه لم يتم حتى الآن اتخاذ قرار نهائي خاص بموعد دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي لموسم 2021 حيث من المتوقع أن يكون الدور الأول والثاني في نفس موعدهما.

اخبار ذات صلة