Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
19:00
انتهت
مانشستر سيتي
ريال مدريد
18:00
الأهلي
إنبـي
18:00
انتهت
الزمالك
المصري
14:00
تأجيل
نادي مصر
الإنتاج الحربي
16:55
انتهت
باير ليفركوزن
جلاسجو رينجرز
15:00
مصر للمقاصة
أسـوان
19:00
برشلونة
نابولي
19:00
انتهت
يوفنتوس
أولمبيك ليون
16:30
الوحدة
الرائد
19:00
انتهت
ولفرهامبتون
أولمبياكوس
13:30
انتهت
الغرافة
الخور
19:00
بايرن ميونيخ
تشيلسي
15:45
انتهت
الوكرة
العربي
16:15
ضمك
الفيصلي
15:45
السد
الدحيل
16:55
انتهت
إشبيلية
روما
15:45
انتهت
الشحانية
نادي قطر
13:30
أم صلال
الأهلي
17:00
انتهت
نهضة الزمامرة
حسنية أغادير
19:00
انتهت
بازل
إينتراخت فرانكفورت
16:00
الاتفاق
الفيحاء
15:45
انتهت
الريان
السيلية
18:00
الاتحاد
الأهلي
16:00
انتهت
لوزيرن
يانج بويز
17:00
الرجاء البيضاوي
أولمبيك آسفي
21:00
انتهت
نهضة بركان
الوداد البيضاوي
16:00
انتهت
رابيرسويل
سيون
16:00
النجم الساحلي
اتحاد تطاوين
16:00
حمام الأنف
مستقبل سليمان
18:00
النادي الإفريقي
نجم المتلوي
16:00
الملعب التونسي
شبيبة القيروان
16:00
اتحاد بن قردان
الترجي
14:00
يانج بويز
سيون
16:00
هلال الشابة
الاتحاد المنستيري
مستوى كيبا يثير القلق في تشيلسي

مستوى كيبا يثير القلق في تشيلسي

فرانك لامبارد يؤمن أن كيبا أريزابالاجا، الحارس الأغلى في العالم، يمكنه التطور أكثر وتقديم أداء أفضل في الفترة المقبلة، خاصة مع وصول مدرب حراس مرمى جديد في تشيلسي

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

تسود حالة من القلق في أروقة نادي تشيلسي الإنجليزي من مستوى الحارس الإسباني كيبا أريزابالاجا، والذي جاءت صفقة انتقاله من نادي أتلتيك بيلباو إلى ملعب «ستامفورد بريدج» في صيف 2018، مقابل 80 مليون يورو، لتجعله الحارس الأغلى في تاريخ كرة القدم.

الحارس الشاب تمكن من الآونة الأخيرة من إزاحة دافيد دي خيا من مركز الحارس الأساسي في منتخب إسبانيا، وعلى الرغم من أنه يتطور بشكل ملحوظ مع منتخب بدلاه، إلا أنهم في لندن يرون أنه لا زال أمامه فرصة كبيرة للتطور.

وحسب صحيفة «ديلي ميل» الإنجليزية، فإن هناك حالة من القلق لدى مسئولي تشيلسي، بعدما تلقى كيبا 25 هدفًا في 17 مباراة حتى الآن منذ بداية الموسم، حيث يشارك في كافة البطولات ما عدا بطولة كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين، ولم يحافظ على نظافة شباكه سوى في 4 مباريات فقط، ومع وجود عقوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بمنع «البلوز» من التعاقدات، فإن مركز حراسة المرمى كان آخر ما يشغل تفكير إدارة النادي اللندني.

اقرأ أيضًا: بـ «لائحة عقوبات قاسية».. لامبارد يفرض الانضباط في تشيلسي

ويدرك مسئولو تشيلسي أن كيبا يلعب دورًا جيدًا مع الفريق، وأن وضعيتهم جيدًا جدًا في الدوري الإنجليزي الممتاز حيث يحتلون المركز الثالث متفوقين على مانشستر سيتي وآرسنال وتوتنهام هوتسبير ومانشستر يونايتد، وكذلك في دوري أبطال أوروبا حيث يتقاسمون صدارة مجموعتهم مع أياكس أمستردام الهولندي، لكنهم يأملون في أن يكون أسلوب الحارس الإسباني في التصديات مثاليًا، خاصة فيما يتعلق بالتصدي للركلات الحرة المباشرة، والتي يرون أنها نقطة ضعفه الأبرز.

مدرب حراس جديد

وحسب الصحيفة الإنجليزية، فإن ذلك الأمر قاد فرانك لامبارد المدير الفني لنادي تشيلسي للتفكير في جلب مدرب حراس المرمى الذي كان يعمل معه في نادي ديربي كاونتي، وهو الحارس الأيرلندي الدولي السابق والذي سبق له اللعب في مانشستر سيتي، شاي جيفين.

لامبارد تواصل بالفعل مع جيفين في بداية الموسم لجلبه إلى تشيلسي مع باقي طاقم عمله في ديربي كاونتي، لكن منصب مدرب حراس المرمى الذي كان شاغرًا مع رحيل طاقم المدرب الإيطالي ماوريتسيو ساري، حصل عليه البرتغالي هينريكي هيلاريو الحارس السابق للبلوز، فيما استمر جيفين في عمله رفقة ديربي كاونتي، إلا أن لامبارد مصمم حاليًا على جلب الأيرلندي، وسيحاول مرة أخرى التواصل معه في أقرب وقت ممكن.

اقرأ أيضًا: تامي أبراهام: فخور بأنني صاحب القميص رقم 9 في تشيلسي

ولا تعد هذه المرة الأولى التي يعيش فيها تشيلسي حالة من الجدل بسبب مدربي حراس المرمى، حيث حدث أمر مشابه في 2016 مع البلجيكي تيبو كورتوا وكرستوف لوليتشون مدرب حراس المرمى حينها، بسبب عدم التفاهم بينهما، على الرغم من أنهما كانا معًا في النادي اللندني منذ 2007.

وعلى الرغم من حالة القلق من مستوى كيبا، إلا أن تشيلسي لم يخسر سوى 4 مباريات فقط منذ بداية الموسم بوجود الإسباني تحت الخشبات الثلاث، منها مباراتين بفارق هدف واحد، أمام فالنسيا في دوري أبطال أوروبا بنتيجة 1-0، وأمام ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز بنتيجة 2-1، وفي الجولة الافتتاحية من «البريميرليج» خسروا أمام مانشستر يونايتد بنتيجة 4-0، ومباراة واحدة بركلات الترجيح، كانت أمام ليفربول في بطولة السوبر الأوروبي، وجميعها مباريات كانت في غاية الصعوبة.

اخبار ذات صلة