مستقبل بوكيتينو داخل توتنهام في ظل تراجع النتائج

مستقبل بوكيتينو داخل توتنهام في ظل تراجع النتائج

تعرض نادي توتنهام للخسارة أمام برايتون في الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز بثلاثية نظيفة وشهدت المباراة إصابة الفرنسي هوجو لوريس.

محمد جبر
محمد جبر
تم النشر

تعرض فريق توتنهام الإنجليزي لأسوأ أسبوع على الإطلاق في ظل تدريب ماوريسيو بوكيتينو، وذلك بعد هزيمته أمام بايرن ميونيخ الألماني بنتيجة 7-2، كما تعرض للخسارة أمام برايتون بثلاثية نظيفة.

ودخل في شباك فريق شمال لندن عشرة أهداف في مباراتين وتأخر «السبيرز» في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، ليأتي في المركز التاسع بـ 11 نقطة.

ومن المرجح أن يكون بوكيتينو أكثر المرشحين للرحيل عن توتنهام بسبب النتائج السيئة، فلاعبوه الكبار في حالة يأس من النادي، فهناك ثلاثة لاعبين عقودهم ستنتهي بحلول نهاية العام هم كريستيان إريكسن ويان فيرتونخين وتوبي ألدرفيلد.

ويبدو أن حالة الفريق في التدريبات ليست جيدة، إذ أكد موقع «أتلتيك» في تقريره أن الوضع في غرفة خلع الملابس وصل إلى نقطة الانهيار.

ويشعر أعضاء الفريق بغياب الثقة في مدربهم، وقال مصدر من داخل النادي «المكان يتسم بالنظام وهم قد تعبوا منه (بوكيتينو)».

اقرأ أيضًا: تقارير: صفقة تبادلية بين ريال مدريد وتوتنهام في الميركاتو الشتوي



وأكمل «هذا هو طريقه أو لا شيء، لا يوجد أي توازن، اللاعبون لا يشعرون بالثقة على الإطلاق».

أفادت تقارير أن اللاعبين يتذمرون من «تكرار الرسائل والجلسات» في حين علموا أن دانييل ليفي رئيس النادي يتقاضى 6 مليون في السنة ما أثار غضبهم.

راتب رئيس النادي جعل اللاعبين يشعرون بالغيرة وهذا الجو الذي يؤثر بشكل كبير على نتائج النادي السيئة، وعلى الجانب الآخر ينظر اللاعبون إلى بوكيتينو الذي يبدو غير مهتمًا بشكل كبير بالتدريب.

وقد ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن فريق توتنهام يطلق على المدير الفني الأرجنتيني «الأخ الأكبر»، والسبب في ذلك أنه يقضي معظم وقته في مشاهدة الدورات التدريبية بنظام CCTV بدلًا من المتابعة التدريبات.

وقد أصبح الأرجنتيني معزولًا بشكل متزايد عن اللاعبين وأصبح أكثر تقلبًا للمزاج، بعد الهزيمة الأخيرة في دوري الأبطال أمام بايرن ميونيخ قيل إنه كان غاضبًا لدرجة أنه سافر إلى برشلونة بدلًا أن يتجه إلى لندن.

ونظرًا لوجود عدة قضايا وراء الكواليس من الصعب أن يكمل بوكيتينيو في قيادة توتنهام إلا إذا نجا بالفريق من التعثر.

اخبار ذات صلة