Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
20:00
إشبيلية
مايوركا
18:00
فنرباهتشة
سيفاس سبور
11:00
ولفرهامبتون
إيفرتون
14:00
ثون
نيوشاتل
14:00
سيرفيتي
سانت جالن
14:00
لوزيرن
لوجانو
15:15
جنوى
سبال
16:15
زيورخ
سيون
15:30
أنقرة جوتشو
جالاتا سراي
18:15
بيلينينسيس
موريرينسي
17:30
فيورنتينا
هيلاس فيرونا
17:30
كالياري
ليتشي
17:30
بارما
بولونيا
17:30
أودينيزي
سامبدوريا
18:00
دينيزلي سبور
طرابزون سبور
18:00
أنطاليا سبور
ألانياسبور
18:00
جوزتيبي
غنتشلر بيرليغي
18:30
بازل
يانج بويز
19:15
انتهت
أستون فيلا
مانشستر يونايتد
20:00
انتهت
ريال مدريد
ديبورتيفو ألافيس
19:45
نابولي
ميلان
14:00
ليفربول
بيرنلي
15:30
توتنام هوتسبر
أرسنال
17:30
ريال بلد الوليد
برشلونة
17:30
انتهت
ريال سوسيداد
غرناطة
17:00
انتهت
بورنموث
توتنام هوتسبر
13:15
أستون فيلا
كريستال بالاس
17:00
انتهت
إيفرتون
ساوثامبتون
20:30
انتهت
باسوش فيريرا
سبورتينج براجا
19:00
برايتون
مانشستر سيتي
16:30
شيفيلد يونايتد
تشيلسي
18:00
انتهت
بشكتاش
قاسم باشا
18:15
انتهت
سبورتنج لشبونة
سانت كلارا
18:00
بورنموث
ليستر سيتي
17:30
ليجانيس
فالنسيا
16:00
انتهت
فيتوريا غيمارايش
جل فيسنتي
15:30
انتهت
تشايكور ريزه سبور
قيصري سبور
19:45
يوفنتوس
أتالانتا
20:00
أتليتكو مدريد
ريال بيتيس
15:00
ليفانتي
أتليتك بلباو
18:00
انتهت
غازي عنتاب سبور
قونيا سبور
12:00
إسبانيول
إيبار
19:45
انتهت
هيلاس فيرونا
إنتر ميلان
11:30
نورويتش سيتي
وست هام يونايتد
17:30
انتهت
سبال
أودينيزي
11:30
واتفورد
نيوكاسل يونايتد
20:00
انتهت
أتليتك بلباو
إشبيلية
17:30
بريشيا
روما
17:30
انتهت
مايوركا
ليفانتي
15:15
لاتسيو
ساسولو
17:30
انتهت
إيبار
ليجانيس
15:00
أوساسونا
سيلتا فيجو
16:00
انتهت
ريو أفي
بورتيمونينسي
20:30
انتهت
فاماليساو
بنفيكا
18:15
انتهت
تونديلا
بورتو
18:30
انتهت
لوجانو
سانت جالن

مذبحة في مانشستر يونايتد.. خطة التخلص من 5 نجوم على رأسهم بوجبا

يحظى سولسكاير بدعم كبير من إدارة مانشستر يونايتد، ويبدو أن النادي سيدعم القرارات التي سيتخذها النرويجي في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة بالتخلص من بعض النجوم.

أحمد الغنام
أحمد الغنام
تم النشر
آخر تحديث

رغم أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي يعيش موسمًا متذبذبًا تحت القيادة الفنية للمدرب النرويجي أولي جونار سولسكاير، إلا أن إدارة «الشياطين الحمر» لا تزال تراه قادرًا على أن يجعل الفريق أفضل خلال الفترة المقبلة.

وجاء الفوز في مباراة الديربي أمام جاره اللدود مانشستر سيتي يوم الأحد الماضي بهدفين دون رد في قمة الجولة 29 من الدوري الإنجليزي الممتاز، ليجدد الثقة فيما يمكن لمانشستر يونايتد القيام به تحت قيادة سولسكاير، خاصة وأن المباراة كانت أحد أفضل العروض التي قدمها «الشياطين الحمر» مع المدرب النرويجي.

مانشستر يونايتد لا يزال في صورة المنافسة على التأهل إلى النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث يتخلف بفارق 3 نقاط فقط عن تشيلسي صاحب المركز الرابع، مع اقتراب الموسم من نهايته، كما ينافس على لقب بطولة الدوري الأوروبي وكأس الاتحاد الإنجليزي، ولذلك فإن النادي صاحب الرقم القياسي في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز يمكنه بالفعل أن يحول موسمه المتذبذب من ناحية النتائج إلى موسم ناجح للغاية.

اقرأ أيضًا: الأفضل والأسوأ في الأسبوع| انتكاسة الحراس.. وانتفاضة خط الوسط

ورغم ذلك، ترغب إدارة مانشستر يونايتد في مواصلة البناء من أجل المواسم المقبلة، ومن أجل القيام بذلك ستكون هناك حاجة للتعاقد مع عدد من اللاعبين الجدد، ويبدو أن سولسكاير يحظى بدعم كامل من إد وودوارد المدير التنفيذي في يونايتد، ومن المفترض أن يظل ذلك في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

ومن أجل ذلك، سيرغب النادي في التخلص من عدد من اللاعبين أصحاب الأجور العالية، عبر بيعهم لأي نادٍ يرغب في الحصول عليهم، لإفساح المجال من أجل وافدين جدد.

وللوصول نحو ذلك الهدف، رصدت صحيفة «ميرور» الإنجليزية 5 أسماء من نجوم مانشستر يونايتد قد يتخلص منهم النادي في سعيه لتدعيم صفوفه في الموسم المقبل.

دافيد دي خيا

لا يعيش الحارس الإسباني أفضل مواسمه، وارتكب 3 هفوات مباشرة تسببت في تحويل الكرة نحو مرماه، وهو ثاني أكبر عدد من الأخطاء المباشرة في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الحالي.

وارتبط اسم دي خيا بالانتقال إلى نادي ريال مدريد، وآخر التقارير تشير إلى أن إدارة النادي الملكي مستعدة لتقديم 80 مليون يورو من أجل الحصول على الحارس الإسباني الأول في الصيف المقبل.

ومع تراجع أداء دي خيا خلال الموسم الحالي، فإن دين هندرسون حارس المرمى المعار إلى شيفيلد يونايتد يقدم أداءً مبهرًا، ويبدو أن الوقت قد حان من أجل عودته إلى ملعب «أولد ترافورد».

هندرسون أكد أنه يفضل العودة إلى مانشستر يونايتد في نهاية الموسم الحالي، وهو ما قد يعني أن «الشياطين الحمر» يمتلكون بالفعل البديل الجاهز في حراسة المرمى، وقد يسمحون برحيل دافيد دي خيا.

جيسي لينجارد

على مدار 20 مباراة خلال منافسات الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز، لم يتمكن جيسي لينجارد من تسجيل أو صناعة أي هدف لصالح مانشستر يونايتد.

ومع انضمام البرتغالي برونو فيرنانديز إلى ملعب «أولد ترافورد» خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير الماضي، تراجعت نسبة مشاركات لينجارد، كما أن ارتباط النادي بعدد من اللاعبين أمثال جاك جيليريش نجم أستون فيلا، وجيمس ماديسون نجم ليستر سيتي، وجادون سانشو جناح بوروسيا دورتموند، سيجعل استمرار لينجارد شبه مستحيل.

كما أن مينو رايولا وكيل أعمال لينجارد حاول خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية تأمين انتقال لاعبه إلى نادي ميلان الإيطالي.

لينجارد سيصل إلى عامه السابع والعشرين في ديسمبر من العام الجاري، وربما يكون هذا الوقت المناسب للإنجليزي الدولي من أجل بداية جديدة، ويبدو أن كافة المؤشرات تؤكد حدوث هذا في الصيف المقبل.

بول بوجبا

هداف مانشستر يونايتد في الموسم الماضي برصيد 16 هدفًا في كافة المسابقات، وحامل لقب بطولة كأس العالم 2018 رفقة منتخب فرنسا، لم يشارك سوى في 8 مباريات فقط منذ انطلاق الموسم الحالي.

بول بوجبا عانى من إصابات متعاقبة في الكاحل منذ سبتمبر الماضي، ولم يلعب أي مباراة منذ فترة أعياد الميلاد، ومنذ ذلك الوقت، زادت التكهنات بشأن رحيله عن مانشستر يونايتد.

اقرأ أيضًا: تفاصيل جديدة في مفاوضات يوفنتوس لضم بوجبا

وخلال الأسبوع الماضي ارتبط الفرنسي الدولي بالعودة إلى ناديه السابق يوفنتوس الإيطالي، كما ارتبط بالانتقال إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، فيما يعد ريال مدريد أحد أكبر الأندية المهتمة بخدماته.

ويعد بوجبا من الأزمات المثيرة للجدل في مانشستر يونايتد، ولن تكون هناك أي صدمة إذا قرر الدولي الفرنسي الرحيل في الصيف المقبل، خاصة إذا لم يتمكن

الفريق من التأهل إلى النسخة المقبلة من منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا.

أليكسيس سانشيز

منذ انضم التشيلي أليكسيس سانشيز إلى مانشستر يونايتد في يناير 2018 قادمًا من صفوف آرسنال، وهو يعيش فترة كارثية.

جماهير مانشستر يونايتد كانت تضع آمالًا كبيرة على سانشيز، الذي انضم إلى الفريق بعد 3 مواسم ونصف مذهلة رفقة آرسنال، لكنه لم يتمكن من تحقيق تلك التطلعات وسجل 5 أهداف فقط خلال 45 مباراة بقميص «الشياطين الحمر».

اقرأ أيضًا: ترجمة خاطئة «تصيب» أليكسيس سانشيز بفيروس كورونا

ويقضي سانشيز الموسم الحالي معارًا في نادي إنتر ميلان الإيطالي، لكنه لم يتمكن أيضًا من استعادة تألقه، وسجل هدفًا واحدًا في 10 مباريات خاضها في الدوري الإيطالي هذا الموسم.

سانشيز الذي تألق في آرسنال، يحصل على راتب يصل إلى 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا في مانشستر يونايتد، ويبدو أن إدارة «الشياطين الحمر» ستقرر التخلي عنه للتخلص من راتبه الباهظ، من أجل توفير مبلغ كبير في ميزانية الرواتب.

ماركوس روخو

من الواضح أن المدافع الأرجنتيني ليس في خطط سولسكاير، وتم إرساله في إعارة إلى نادي إستوديانتيس الأرجنتيني في يناير الماضي، خاصة وأنه منذ بداية موسم 2018-2019 لم يلعب سوى 8 مباريات فقط مع مانشستر يونايتد.

ماركوس روخو كان قريبًا من الانتقال إلى نادي إيفرتون خلال الصيف الماضي، لكن الصفقة انهارت في اليوم الأخير من سوق الانتقالات، ولن يكون هناك مفاجأة إذا حاولت إدارة «التوفيز» لمحاولة التعاقد معه في الصيف المقبل.

ومع تواجد هاري ماجواير وفيتكور لينديلوف في قلب دفاع مانشستر يونايتد، فإن ماركوس روخو لن يجد مكانًا له في الفريق.

اخبار ذات صلة