Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
16:00
اتحاد بن قردان
الترجي
16:00
هلال الشابة
الاتحاد المنستيري
17:00
النادي الإفريقي
نجم المتلوي
16:00
الملعب التونسي
شبيبة القيروان
14:00
تأجيل
نادي مصر
الإنتاج الحربي
18:00
انتهت
الزمالك
المصري
19:00
مانشستر سيتي
ريال مدريد
19:00
انتهت
مانشستر يونايتد
لاسك لينز
19:00
يوفنتوس
أولمبيك ليون
18:00
انتهت
النصر
الهلال
16:55
انتهت
باير ليفركوزن
جلاسجو رينجرز
19:00
برشلونة
نابولي
17:30
انتهت
العدالة
الاتفاق
19:00
انتهت
ولفرهامبتون
أولمبياكوس
19:00
بايرن ميونيخ
تشيلسي
13:30
الغرافة
الخور
19:00
انتهت
إنتر ميلان
خيتافي
15:45
انتهت
الوكرة
العربي
15:45
السد
الدحيل
16:55
انتهت
إشبيلية
روما
13:30
أم صلال
الأهلي
19:00
انتهت
بازل
إينتراخت فرانكفورت
17:00
انتهت
فينترتور
بافوايس
15:45
الشحانية
نادي قطر
17:00
نهضة الزمامرة
حسنية أغادير
21:00
الشوط الثاني
نهضة بركان
الوداد البيضاوي
16:00
انتهت
لوزيرن
يانج بويز
15:45
انتهت
الريان
السيلية
16:00
انتهت
رابيرسويل
سيون
17:00
الرجاء البيضاوي
أولمبيك آسفي
16:55
انتهت
شاختار دونتسك
فولفسبورج
16:30
انتهت
الوحدة
الشباب
16:55
انتهت
كوبنهاجن
بلدية إسطنبول
21:00
انتهت
المغرب التطواني
الرجاء البيضاوي

مدرب أياكس يحذر تشيلسي من حكيم زياش

وقع المغربي حكيم زياش عقود انتقاله إلى نادي تشيلسي الإنجليزي بداية من الموسم الجديد، لكن مدربه كانت له ملاحظه عن شخصيته حذر منها فريقه الجديد.

خالد عامر
خالد عامر
تم النشر

وجه الهولندي إريك تين هاج المدير الفني لفريق أياكس أمستردام الهولندي تحذيراً لفريق تشيلسي بشان اللاعب المغربي المميز حكيم زياش والذي انتقل رسمياً إلى «البلوز».

كان اللاعب المغربي صاحب الـ27 عاماً قد تألق بشكل لافت للنظر مع أياكس في الموسمين الماضيين، خاصة في دوري أبطال أوروبا والذي وصل معهم فيه الموسم الماضي إلى نصف النهائي قبل أن يخرج من توتنهام هوتسبيرز الإنجليزي في مباراة ماراثونية شهدت الكثير من التقلبات.

ونظراً لهذا التألق، بدأت عدة أندية في التأكيد على اهتمامها بضم زياش، وكان أبرز هذه الأندية أندية إنتر ميلان الإيطالي وبايرن ميونيخ الألماني ومانشستر يونايتد الإنجليزي، لتشير التقارير إلى أن النادي الألماني هو أقرب الأندية للتعاقد معه، لكن مر سوق الانتقالات الصيفية بدون جديد، ليعلن نادي تشيلسي بعدما تم إغلاق سوق الانتقالات الشتوية الماضية أنه تم التعاقد رسمياً مع اللاعب لينضم إلى الفريق بداية من الموسم المقبل مقابل 40 مليون يورو.

وعلى الرغم من المسيرة الناجحة للاعب المغربي مع فريقه، إلا أن مدربه خرج اليوم عبر قناة نادي أياكس للحديث عن اللاعب وعن انتقاله إلى الدوري الإنجليزي ورحيله عن الفريق الذي يلعب له منذ عام 2016، وليحذر فرانك لامبارد المدير الفني لفريق تشيلسي من اللاعب، وشخصيته الفريدة.

إقرأ أيضاً: رسميًا.. تيمو فيرنر ينضم لتشيلسي مع إيقاف التنفيذ

وقال تين هاج اليوم: «إنه شخصية مختلفة، كما أنه عنيد للغاية، لكن كل ذلك يجعله عبقرياً، يرى أشياء لا يراها أحد غيره، في بعض الأحيان يكون كابوساً بالنسبة للمدربين، لكن يجب عليهم في هذه الاحيان أن يعطوه مساحته التي يحتاجها».

وأضاف مدرب أياكس أمستردام: «في بعض الأحيان عندما نترك حكي يلعب على مسئوليته الشخصية، ترى تطوراً كبيراً في الأداء، لقد ساعد أياكس كثيراً في الفترة الماضية، وحققنا سوياً الكثير من النجاحات».

وقال إريك في تصريحاته ان زياش ليس شخصاً عاطفياً بطبعه، لكنه قال أن اللاعب قال له أن الأمر مع أياكس كان مختلفاً، مضيفاً: «ما تراه من حكيم هو ما تحصل عليه، أن ترى بوضوح ما سيكون عليه اللاعب اليوم، لقد اخبرني بصراحة أنه ليس شخصاً عاطفياً مع الأندية التي يلعب لها لكن مع أياكس الأمر كان مختلفاً، إنها أيام مليئة بالمشاعر بالنسبة له، اتمنى عندما ينظر إليها في المستقبل ينظر إليها بشكل جيد».

وأكد تين هاج على أن زياش سيصبح مثلاً للاعبين الصغار في المستقبل، قائلاً: «اليوم ينضم إلى تشيلسي كنجم كبير، في نادٍ من أكبر أندية أوروبا، هذا مثال يحتذى به بالنسبه لصغارنا، في البداية عليك أن تقدم الأفضل هنا وأن تحصد الألقاب، ثم بإمكانك ان تأخذ خطوة جديدة».

إقرأ أيضاً: في أول تصريح له بعد الانضمام إلى تشيلسي.. فيرنر يوجه رسالتين للجمهور ولايبزج

ويعتبر حكيم زياش هو الصفقة الأولى التي يبرمها تشيلسي تدعيماً للموسم الجديد، ليتمكن بعده من التعاقد مع المهاجم الألماني تيمو فيرنر لاعب لايبزج الألماني، وهي الصفقة التي أشارت التقارير إلى أنها ستكلف خزائن الفريق اللندني ما يقرب من الـ102 مليون يورو خلال الـ5 سنوات المقبلة، ما بين مقابل التعاقد مع اللاعب الراتب الذي سيحصل عليه خلال هذه الفترة، والنسبة التي سيحصل عليها وكيل أعماله.

اخبار ذات صلة