محمد صلاح في تشيلسي.. الخطوة التي أشعلت نار التحدي

في الذكرى الخامسة لانتقال المصري محمد صلاح إلى الدوري الإنجليزي لأول مرة عن طريق بوابة تشيلسي.. يقدم لكم «آس آرابيا» كل ما قدمه صلاح مع تشيلسي والعودة مرة أخرى للبريميرليج

0
%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF%20%D8%B5%D9%84%D8%A7%D8%AD%20%D9%81%D9%8A%20%D8%AA%D8%B4%D9%8A%D9%84%D8%B3%D9%8A..%20%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B7%D9%88%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%8A%20%D8%A3%D8%B4%D8%B9%D9%84%D8%AA%20%D9%86%D8%A7%D8%B1%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AD%D8%AF%D9%8A

اللاعب المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي.. أصبح أحد أهم اللاعبين في تاريخ بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم خلال الفترة الحالية.

ودوّن محمد صلاح أفضل لاعب في إفريقيا مرتين متتاليتين، اسمه ضمن صفحات تاريخ بطولة البريميرليج، لما يقدمه من أداء استثنائي.

ولكن من كان يتوقع أن ناشئ المقاولون العرب المصري الأسبق، يصبح أحد أفضل اللاعبين في العالم خلال الفترة الحالية، ومرشحا لجوائز الأفضل في العالم طوال الموسم الماضي.

اللاعب المصري الذي ترعرع في نادي المقاولون العرب، كان فريق بازل السويسري، أولى محطاته في الاحتراف الأوروبي، بعد أن انتقل إليه عام 2012.

ويحتفل النجم المصري محمد صلاح، اليوم السبت الموافق 23 يناير 2019، بالذكرى الخامسة لانضمامه للدوري الإنجليزي للمرة الأولى.

ففي يوم الـ 26 من يناير لعام 2014، أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي عن التعاقد مع اللاعب المصري الشاب محمد صلاح، قادمًا من فريق بازل السويسري.

ليبدأ صلاح مسيرته في الدوري الإنجليزي مع الفريق اللندني والتي لم تكلل بالنجاح، لينتقل بعدها إلى الدوري الإيطالي مع فيورنتينا وروما، ثم يعود مرة أخرى للدوري الإنجليزي، لكن بألوان نادي ليفربول، الذي قدم رفقته كل شيء فيما بعد.

ويستعرض لكم «آس آرابيا» كل ما قدمه النجم المصري محمد صلاح مع فريق تشيلسي الإنجليزي، وسر الرحيل عن البلوز، والعودة مرة أخرى للبريميرليج.

محمد صلاح أول مصري ينضم إلى تشيلسي

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي عن ضم اللاعب المصري الشاب محمد صلاح الذي تألق بقميص بازل السويسري، ليصبح صلاح أول لاعب مصري في التاريخ يلعب بقميص النادي اللندني.

ولكن مسيرة صلاح مع تشيلسي لم تكلل بالنجاح، تحت قيادة المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو، المدرب الأسطوري للفريق اللندني.

فعانى النجم المصري محمد صلاح من قلة مشاركاته مع البلوز، ففي 6 أشهر شارك محمد صلاح في 19 مباراة بمعدل 879 دقيقة، وسجل هدفين وصنع 4 آخرى، ولكنه بالرغم من ظهوره المميز إلا أن تشيلسي فضل إعارته في 2015 إلى فيورنتينا الإيطالي.

توهج الفرعون المصري مع فيورنتينا

انضم محمد صلاح إلى فريق فيورنتينا الإيطالي لمدة 6 أشهر أيضًا، ولكنه أظهر أنه لاعب من طراز فريق وقدم أداء مميزا.

نجح محمد صلاح في تقديم أداء كبير برفقة الفيولا، وشارك في 26 مباراة، سجل فيها 9 أهداف وصنع 4 أخرى، ليصبح أحد أهم اللاعبين في الفريق.

وبعد انتهاء إعارته لفيورنتينا، عاد صلاح إلى تشيلسي لتتم إعارته مرة أخرى لفريق إيطالي، ولكن هذه المرة كانت إعارته لفريق العاصمة الإيطالية روما.

محمد صلاح ومقاييس النجاح في إيطاليا

انتقل محمد صلاح أيضًا على سبيل الإعارة إلى روما الإيطالي في أغسطس 2015 وكانت لمدة عام كامل، وكان صلاح أحد أهم اللاعبين في تشكيل الفريق الإيطالي.

وبعد انتهاء إعارته، فضل فريق ذئاب العاصمة الإيطالية التعاقد مع النجم المصري بشكل نهائي في 2016، بعد موافقة تشيلسي على بيعه.

وفي موسمين مع روما ظهر صلاح بشكل مميز بكل البطولات، وشارك في 83 مباراة، وسجل فيها 43 هدفًأ وصنع 24 هدفا، ليلفت أنظار كبار أوروبا له في فترة قليلة.

ولم يستطع روما بعده في الحفاظ على خدمات النجم المصري، الذي قضى موسمين في العاصمة الإيطالية، ولكنه فضل بعدها العودة مرة أخرى إلى الدوري الإنجليزي.

الدوري الإنجليزي يفتح أبوابه مرة أخرى لمحمد صلاح

في 1 يوليو 2017 أعلن نادي ليفربول عن التعاقد مع اللاعب المصري محمد صلاح، الذي كان يرغب المدير الفني الألماني يورجن كلوب مدرب الفريق، بشدة في التعاقد معه.

وفي صفقة قياسية بلغت حوالي 42 مليون يورو، أصبح النجم المصري وقتها أغلى لاعب في تاريخ نادي ليفربول، حتى فترة قريبة.

وبعد رحيله مع البلوز كمجرد لاعب يتوقع له النجاح، عاد محمد صلاح إلى الدوري الإنجليزي مرة أخرى، كأحد أفضل اللاعبين في العالم.

وبعد انضمامه للريدز انفجرت موهبة محمد صلاح، وتطور بشكل كبير من الناحية البدنية والفنية تحت قيادة الألماني يورجن كلوب.

وشارك محمد صلاح مع ليفربول في 83 مباراة، سجل فيها 63 هدفًا وصنع 24 هدفا، ليصبح أحد أفضل اللاعبين في تاريخ النادي الإنجليزي وكذلك في تاريخ البريميرليج.

جوائز كثيرة في وقت قليل

وفي فترته مع ليفربول، حصد اللاعب المصري محمد صلاح العديد من الجوائز الفردية، أبرزها هداف الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي، وأفضل لاعب في البريميرليج.

وكذلك فاز النجم المصري بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا مرتين متتاليتين، 2017 و2018، بالإضافة إلى فوزه بجائزة لاعب في العام مع ليفربول.

ونجح اللاعب المصري في أن يصبح الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي الممتاز في موسم واحد فقط، بعدما سجل 32 هدفًا في الموسم الماضي.

وينافس محمد صلاح في الموسم الحالي على لقب هداف البريميرليج، حيث يحتل صدارة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 16 هدفًا، بفارق هدفين عن هاري كين مهاجم توتنهام وأوباميانج مهاجم آرسنال اللذين يمتلكان 14 هدفًا حتى الآن.

.