Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
19:00
انتهت
مانشستر يونايتد
لاسك لينز
18:00
انتهت
الزمالك
المصري
14:00
تأجيل
نادي مصر
الإنتاج الحربي
19:00
مانشستر سيتي
ريال مدريد
19:00
برشلونة
نابولي
19:00
يوفنتوس
أولمبيك ليون
18:00
انتهت
النصر
الهلال
16:55
انتهت
باير ليفركوزن
جلاسجو رينجرز
19:00
بايرن ميونيخ
تشيلسي
19:00
انتهت
ولفرهامبتون
أولمبياكوس
17:30
انتهت
العدالة
الاتفاق
13:30
بعد قليل
الغرافة
الخور
15:45
انتهت
الوكرة
العربي
16:55
انتهت
إشبيلية
روما
19:00
انتهت
إنتر ميلان
خيتافي
15:45
السد
الدحيل
15:45
الشحانية
نادي قطر
13:30
أم صلال
الأهلي
17:00
نهضة الزمامرة
حسنية أغادير
19:00
انتهت
بازل
إينتراخت فرانكفورت
17:00
انتهت
فينترتور
بافوايس
21:00
انتهت
نهضة بركان
الوداد البيضاوي
16:00
انتهت
لوزيرن
يانج بويز
15:45
انتهت
الريان
السيلية
17:00
الرجاء البيضاوي
أولمبيك آسفي
16:00
انتهت
رابيرسويل
سيون
16:55
انتهت
شاختار دونتسك
فولفسبورج
16:00
الملعب التونسي
شبيبة القيروان
16:30
انتهت
الوحدة
الشباب
16:00
اتحاد بن قردان
الترجي
16:55
انتهت
كوبنهاجن
بلدية إسطنبول
21:00
انتهت
المغرب التطواني
الرجاء البيضاوي
16:00
هلال الشابة
الاتحاد المنستيري
17:00
النادي الإفريقي
نجم المتلوي
مباراة ليفربول 3-1 مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي.. الُحمر يوسعون فارق النقاط

مباراة ليفربول 3-1 مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي.. الُحمر يوسعون فارق النقاط

تغطية مباشرة لقمة البريميرليج بين فريق ليفربول ونظيره فريق مانشستر سيتي، والمقامة على ملعب أنفيلد معقل الريدز، ضمن الجولة الثانية عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

يورجن كلوب بواصل تفوق أمام بيب جوارديولا.. استطاع فريق ليفربول الفوز بثلاثية مقابل هدف أمام نظيره مانشستر سيتي، وذلك في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، لحساب الجولة الثانية عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.



اللاعب البرازيلي فابينيو افتتح التسجيل مبكرا في الدقيقة 6 من تصويبة صاروخية، فيما ضرب محمد صلاح بالثاني بالدقيقة 13 من رأسية متقنة، فيما كان الهدف الثالث من نصيب ساديو ماني من رأسية أخرى لا تقل إتقانا عن الأولى، فيما جاء هدف السيتي بالدقيقة 78 من تسديدة أرسلها بيرناردو سيلفا.

الآن، أصبح ليفربول متصدرا برصيد 34 نقطة بفارق 9 نقاط كاملة عن مانشستر سيتي صاحب الـ25 نقطة، فيما يأتي ثانيا ليستر سيتي وثالث تشيلسي بنفس عدد الرصيد (26) نقطة، بالطبع ليفربول يخطو بنجاح نحو اللقب الغائب عنه منذ سنوات.

نهاية اللقاء..

الدقيقة 90: حكم اللقاء يمنح 4 دقائق فقط كوقت محتسب بدلا من الضائع، فهل تسفر الدقائق المقبلة عن شيء عجيب وغريب وهو بالطبع تعادل السيتي وتسجيله لهدفين، أظن أن ذلك لن يحدث.. الفارق الآن أصبح 9 نقاط بين ليفربول الذي يريد اللقب ومنافسه مانشستر سيتي، حقا يثبت الفريق الأحمر أنه بطلا للفترة الشتوية بنسبة كبيرة.

الدقيقة 88: مانشستر سيتي يسيطر على كل شيء في الدقائق العشر الأخيرة، 79% هي نسبة الاستحواذ الذي يفرضه الفريق السماوي على سير المباراة، العامل البدني تعرض لضربة كبيرة في صفوف الفريق الأحمر، فالفريق الذي كان يظهر لاعبوه كالنحل منذ بداية اللقاء أصبحوا حاليا لا يتحركون كثيرا، المباراة تتبقى عليها دقائق قليلة فيما يحاول الضيوف الوصول للمرمى لتسجيل الهدف الثاني على الأقل.

الدقيقة 85: تغييرات بيب جوارديولا أشعلت الدقائق المتبقية من المباراة، دخول جابريال خيسوس منح القوة والثقة لهجوم الفريق السماوي وجعله أكثر سرعة وسلاسة في ظل الانخفاض البدني الملحوظ في دفاعات الفريق الأحمر، إذ تقدم كايل والكر لمربع عمليات الأحمر وضرب برأسه عرضية أنجلينو لكنها اعتلت المرمى، فيما خرج المصري محمد صلاح بعد هدف رائع ودخل بدلا منه جوميز الذي يعرف عنه صناعته للفرص بشكل رائع للغاية!

الدقيقة 82: أووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووه بيب جوارديولا يعترض على قرارات حكم اللقاء مايكيل أوليفر، رحيم ستيرلينج يرسل تمريرة قصيرة داخل مربع العمليات لكن كرته تلمس يد اللاعب أرنولد فيما تغاضى الحكم عن منحه ضربة جزاء للفريق الضيف، الحكم لعب دورا كبيرا في أكثر من لقطة اليوم.

الدقيقة 79: أوووووووووووووووووووووووووووووووووووووه العامل البدني يلعب دورا كبيرا الآن في دفاعات ليفربول، مانشستر سيتي كاد يسجل الهدف الثاني عن طريق رحيم ستيرلينج الذي اخترق دفاعات الأحمر بتمريرة قصيرة مع خيسوس، لكن التوفيق لم يحالفهما، دقائق قليلة باقية.. هل يضرب ليفربول عن طريق تشامبرلين الذي دخل بدلا من فيرمينيو، أم يكون رجال بيب الكلمة؟

الدقيقة 76: الجماهير تطلق صافراتها على اللاعب رحيم ستيرلينج كلما لمس الكرة غضبا منه، فيما يحاول السماوي الوصول للمرمى لكن ليس هناك مفر من دفاعات الريدز، الفريق الأحمر يهاجم ككل ويدافع ككل، أووووووووووووووووووووووووووووووووووه! بيرناردو سيبفا يفك شفرات دفاع ليفربول أخيرا ويرسل صاروخية تسكن شباك أليسون,, هدف تقليص الفارق يأتي متأخرا للغاية.


الدقيقة 73: بيب جوارديولا يحاول نسيان الثلاثية بشرب المياه، إذ تظهر نتيجة اللقاء على وجهه بصورة كبيرة، فالمدرب الألماني يورجن كلوب قد أهان نظيره الإسباني منذ بداية اللقاء تكتيكيا، فبيب لم يأت حتى الآن، فيما يستمر مدرب بوروسيا دورتموند السابق في تقديم بعض الدروس الكروية للعالم أجمع.

الدقيقة 71: بالفعل خرج سيرجيو أجويرو وحل بدلا منه جابريال خيسوس في محاولة لدعم الهجوم السماوي قبل نهاية اللقاء بعشرين دقيقة، فيما رد ستيرلنج الضربة لمنافسه ماني في لقطة لم يلاحظها الحكم مما جعل السنغالي يسقط أرضا، حيث قام لاعب الريدز بضرب البريطاني سابقا والحكم لم يحتسب ضربة جزاء.

الدقيقة 68: لا يا أجويرو لا! هدف شبه مؤكد يضيع من قبل الأرجنتيني، عرضية رائعة من قبل البلجيكي كيفين دي بروين لمحيط مربع العمليات لكن سيرجيو يتأخر قليلا ويرى الكرة وهي تمر من أمامه في لقطة غريبة لا نصدق، دقائق كثيرة مرت من عمر المباراة والتقدم أحمر بثلاثية نظيفة، ويبدو أن الدقائق المقبلة ستسفر عن خروج كون وكيفين..

الدقيقة 65: أووووووووووووووووووووه! ساديو ماني يضرب رحيم ستيرلينج داخل مربع العمليات ويطالب الإنجليزي بضربة جزاء معترضا لكم حكم اللقاء لا يهتم بذلك بالرغم من أن هناك ضرب واضح من السنغالي، فيما تحصل رودري على بطاقة صفراء بعد مطالبته بضربة جزاء هو الآخر.

الدقيقة 62: يورجن كلوب يسحب القائد الأول جوردان هيندرسون ويدخل قائده الثاني جيمس ميلنر الذي بدوره أخذ يعطي التعليمات على لسان مدربه لزملائه، الآن يرغب الريدز في التأمين الدفاع لمنح حرية أكثر لثلاثي المقدمة لمضاعفة النتيجة أكثر وأكثر، حقا لا أمان مع الألمان، كذلك لا مركزية أكثر من روعة تحدث الآن بين صلاح وماني، إذ ذهب المصري مكان السنغالي، وخرج السنغالي لمكان المصري محاولا بذلك كلوب تعذيب أظهرة السيتي بدنيا لسرعة الثنائي الكبيرة.

الدقيقة 59: 4-4-1-1 هو شكل فريق يورجن كلوب خلال الدقائق الماضية، ويبدو أن ذلك سيستمر طيلة المباراة، محمد صلاح هو اللاعب الأخير في تشكيل الفريق، فيما يقف خلف قليلا فيرمينو، ويحدث رباعي الدفاع مع الوسط زحمة تغلق كل المنافذ على لاعبي السيتي، الفريق الضيف يحاول الوصول لكن شفرة يورجن كلوب ليس لها مفتاح.

الدقيقة 56: يورجن كلوب غير تاريخ ليفربول.. بالطبع كلمات معلق اللقاء عصام الشوالي صحيحة للغاية، الفريق الأحمر لم يتراجع قط بل لديه رغبة في تسجيل نتيجة تاريخية خلال ليلة الأحد الإنجليزية، فيما سرقت الكاميرات كلا من البرازيلي جابريال خيسوس والجزائري رياض محرز وهما يقومات بعمليات الإحماء.

الدقيقة 53: أووووووووووووووووووووه رحيم ستيرلينج كاد يقلص الفارق بعدما خطف الكرة من ساديو ماني مسجل الهدف الثالث، فبعدما خطف الكرة وانطلق نحو مربع العمليات بشكل عرضي وجد دفاعات الريدز، فيما تقمص لوفرين دور البطل وتصدى لكرة البريطاني.

أوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووه! هددددددددددددددددددف هدددددددددددددددددددف هدددددددددددددددف العرضيات القاتلة تسفر عن الهدف الثالث.. ساديو ماني يسجل الهدف الثالث للفريق الأحمر مع بداية الشوط الثاني بعد عرضية متقنة وسط دفاع هش أرسلها القائد جوردان هيندرسون، المباراة تصعب أكثر وأكثر على السيتي.


الدقيقة 49: هجوم السيتي مثلما اقتتصر في الشوط الأول على انطلاقات سيرجيو أجويرو، لم يختلف الوضع كثيرا، فالشوط الثاني يحاول رجال جوارديولا التمرير للأرجنتيني من أجل صناعة الخطر، لكن مصيدة التسلل التي بناها دفاع ليفربول سقط فيها لاعب أتلتيكو مدريد السابق سريعا.

الدقيقة 46: مانشستر سيتي يفتتح الشوط الثاني بضغط رغبة في تسجيل الهدف الأول، فيما يستمر المصري محمد صلاح في هجوم ليفربول على عكس ما كان يتوقعه البعض بسحب كلوب له بعجما سقط مع نهاية الفترة الأولى متأثرا بإصابته، فهل تسفر بداية الفترة الثانية عن هدف للسيتي؟

بداية الشوط الثاني..
ملخص الشوط الأول: 45 دقيقة حمراء بكل ما تحمله الكلمة من معنى، بداية ليفربول لم تكن جيدة مع ضغط الفريق السماوي، لكن سرعان ما لملم محمد صلاح وزملاؤه أوراقهم وضربوا رجال بيب جوارديولا شر ضربة! هدفين في دقائق معدودة من قبل الفرعون المصري والبرازيلي فابينيو مع إمكانية زيادة النتيجة عن طريق فيرمينو الذي عانده التوفيق كثيرا، لكن السيتي استطاع التواجد هجوميا عن طريق سيرجيو أجويرو في أكثر من لقطة لكن الغياب الدفاعي كلف الفريق كثيرا، كذلك تفوق بيكر ودفاع الريدز.

نهاية الشوط الأول..


الدقيقة 45: رغم مستواه الهجومي الرائع، إلا أن صلاح يعود للدفاع مساندا أرنولد في التغطية على غارات رحيم سيترلينج، لذلك فالمساحات قليلة للغاية للأخير كي يتحرك بآريحية، الشوط الأول انتهى بتقدم الفريق الأحمر بهدفين من دون مقابل، إذ كان صلاح على مقربة من تسجيل ثاني أهدافه وثالث أهداف فريقه من تسديدة لكن برافو كان يقظا وأنقذ مرماه بشكل رائع.

الدقيقة 42: فيرناندينيو يفسد هجمة واعدة للمصري محمد صلاح ويسقطه أرضا، المصري يتعرض لإصابة تمنعه من التواجد في معسكر منتخب بلاده المقبل الذي لديه مباراة هامة أمام نظيره الكيني في التصفيات الإفريقية الخميس المقبل، فهل يخرج كلوب الفرعون أم ينتظر المصري؟.. من جانبه يعاني أجويرو من سوء توفيق غير عادي، كرة وتسديدة صاروخية تمر بجانب القائم في لقطة دائما يترجمها الأرجنتيني للشباك.

الدقيقة 39: أووووووووووووووووووووووووووووه! كلاوديو برافو ينقذ مرماه من الهدف الثالث، فيرمينيو يرسل صاروخية من داخل مربع العمليات لكن الحارس التشيلي يتصدى للضربة البرازيلية في هجمة لاتينية خالصة، المدرب الإسباني بيب جوارديولا يحول شكل فريقه خططيا إلى 4-4-2 بوجود دي بروين وأجويرو فقط بالمقدمة على عكس البداية.

الدقيقة 36: الثنائيات تلفت الأنظار بشدة خلال اللقاء، ترينت ألكساندر أرنولد يضع مواطنه رحيم ستيرلينج بين يديه، ليس هناك ماء، هواء على اللاعب الأسمر لما يقدمه الظهير البريطاني من سيطرة دفاعية وتغطية عكسية ولا أروع، الشوط الأول يقترب من النهاية والفريق الأحمر يسيطر على كل شيء.


الدقيقة 33: درس تكتيكي دسم من قبل المدرب يورجن كلوب على صعيد تمركز وتمحور اللاعبين فوق الميدان.. المدرب الألماني يعطي نظيره الإسباني درسا كبيرا حتى الآن، درسا أسفر عن هدفين، ومن المتوقع أن يسفر عن أهداف أخرى خلال الدقائق المقبلة، فهناك حالة من التوازن يقدمها لاعبو الفريق الأحمر بين الدفاع والهجوم غير عادية.

الدقيقة 30: أوووووووووووووووووووووووووووووووووووه! الهدف الأول يضيع من قبل السيتي، دي بروين يرسل تمريرة قصيرة إلى اللاعب أنجلينو الذي يسدد بطريقة ضعيفة بعض الشيء لكن كرته يتصدى لها القائم بدلا من أليسون بيكر، جوارديولا الآن هو الذي بيده الأمر، فهل يكون دخول رياض محرز مبكرا قبل نهاية الشوط الأول؟

رقم رائع يخص فريق ليفربول


الدقيقة 27: لمسة فنية رائعة من قبل المصري محمد صلاح مع دفاع فريق السيتي، الأحمر بالكامل يهاجم ولا شيء غير ذلك، أطراف كلوب تصعد للضرب عن طريق العرضيات، فيما يحاول صلاح وفيرمينيو من العمق، التنوع الهجومي الذي يتمتع به الأحمر يجعل العملية تصب أكثر وأكثر على رجال بيب جوارديولا.


الدقيقة 24: ليفربول يضغط بشدة على مناطق الفريق السماوي بحثا عن الهدف الثالث، فيما يحاول الضيوف الوصول لمرمى أليسون بيكر على فترات من هجمات قليلة، إذ كان أجويرو على مقربة من تسجيل هدف تقليص الفارق لكن الحارس البرازيلي كان بالمرصاد، الآن السيتي يتحكم في الأمور بعض الشيء، فهل يسفر ذلك عن الهدف الأول؟

الدقيقة 21: أوووووووووووووووووووووووووووه! ليفربول يحول تحضيره إلى ضغط مفاجئ، الفريق الأحمر يريد الهدف الثالث ولا شيء غير ذلك، ضغط ما بعده ضغط من قبل لاعبي بورجن كلوب، بشكل حرفي جميع لاعبي السيتي في مربع عملياتهم للدفاع وصد غارات أصحاب الأرض فقط أجويرو من يتواجد بوسط الملعب تحسبا لحدوث مرتدة.

الدقيقة 18: المباراة تتسم بالهدوء حاليا، إذ عاد الفريق الأحمر لمناطقه لبناء الكرات من الخلف للأمام كما فعل في البداية، فيما يحاول الفريق السماوي الضغط والخروج من مناطقه لخطف الكرة من لاعبي الأحمر، لكن لمسات ليفربول القصيرة - السريعة تصعب الأمور على السيتي، دقائق مرت من عمر الشوط الأول والنتيجة تبتسم لأصحاب الأرض بهدفين.


الدقيقة 15: الفريق السماوي كأنه برشلونة في مباراة ليفانتي ببطولة الدوري بالجولة قبل الماضية، دقائق قليلة بعد أن كان مهاجما تعرض لضربة أشبه بالزلزال من قبل المصري محمد صلاح ولاعب الوسط البرازيلي فابينيو، شكل الفريق السماوي يبشر إلى اهتزاز مرمى برافو لأكثر من مرة خلال الدقائق المقبلة، فيما تبدو رغبة أصحاب الأرض قوية في توسيع الفارق إلى 9 نقاط.

الدقيقة 12: أووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووه! هدددددددددددف هدددددددددددددددددددددف هدددددددددددددددددددددددددددددددددددف هددددددددددددددف الفرعون المصري محمد صلاح يضرب بكل قوة ويسجل ثاني الأهداف بعد عرضية رائعة من قبل روبيرتسون ليستغل صلاح الهشاشة الدفاعية للفريق المنافس ويسجل ثاني الاهداف!


الدقيقة 9: المباراة تسير على صفيح ساحن منذ بدايتها، فضغط الفريق السماوي كان يؤكد اقتراب هدف زملاء أجويرو مبكرا، لكن المرتدات واستغلال الأخطاء لعبا دورا كبيرا في تقدم الفريق الأحمر، فالكرة التي ارتدت من مربع العمليات بعد تنظيف لعرضية ماني كان لها البرازيلي فابينيو بكل قوة، فيما يحاول السيتي التوقيع على التعادل بشكل سريع حتى لا تهرب منه المباراة لكن دفاع الأحمر وحارسه بالمرصاد.

الهجمة التي أسفرت في النهاية عن هدف ليفربول الأول في ظل مطالبة السيتي بركلة جزاء من الحكم


الدقيقة 6: أووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووه! على عكس المتوقع وعلى عكس سير المباراة، هدددددددددددف هددددددددددددف هدددددددددددددددف! فابينيو يطلق صاروخا من على بعد أمتار بعيدة ليسكن شباك كلاوديو برافو مسفرا عن بداية المباراة بهدف لأصحاب الأرض بطريقة رائعة للغاية.


الدقيقة 3: يبدو أن الفريق الضيف يرغب في التسجيل وضرب شباك أليسون بيكر مبكرا، فهناج حالة أشبه بالهجوم الحربي وليس مجرد ضغط من قبل المواطنين، فيما يحاول الفريق الأحمر صاحب الأرض والجمهور تدارك الأمر وامتصاص غضب الضيوف، لكن السماوي يضغط من كافة أرجاء الملعب في محاولة لهلهلة دفاع الحُمر.

الدقيقة 1: مع أنغام جماهير ليفربول التي تردد "لن تسير أيدا وحدك" تنطلق مباراة الريدز ومانشستر سيتي التي تجمعهما على ملعب أنفيلد رود معقل الفريق الأحمر لحساب الجولة الثانية عشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، فهل يسير اللقاء على صفيح ساخن منذ البداية، أم هناك مرحلة لجس النبض بين الفريقين.
بداية اللقاء..

تغطية مباشرة لقمة البريميرليج بين فريق ليفربول ونظيره فريق مانشستر سيتي، والمقامة على ملعب أنفيلد معقل الريدز، ضمن الجولة الثانية عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.


ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي يسعى لتحقيق الفوز في مباراة اليوم أمام مانشستر سيتي لزيادة الفارق بينهما لتسع نقاط، حيث يتواجد الريدز في المركز الأول برصيد 31 نقطة، بينما مانشستر سيتي في المركز الرابع برصيد 25 نقطة.


المدير الفني لفريق ليفربول، الألماني يورجن كلوب يعلم جيدًا أهمية الفوز في مباراة اليوم، خاصة بعد فشله في الفوز على السيتيزنس في الموسم الماضي، حيث تعادلا في مباراة الدور الأول بهدف لمثله في ملعب أنفيلد، وفاز الفريق السماوي في ملعب الاتحاد بهدفين مقابل هدف، وهي المباراة التي ساهمت بشكل كبير في فوز السيتي بلقب الدوري الإنجليزي.

وصول فريق ليفربول إلى ملعب اللقاء



ومن جانبه، يبحث الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي عن تحقيق الفوز في ملعب أنفيلد والذي استعصى عليه خلال أربع مباريات خاضها عليه، حيث خسر في 3 لقاءات وتعادل في مباراة واحدة.

استقبال صاخب من جماهير ليفربول لحافلة مانشستر سيتي التي وصلت منذ قليل لملعب اللقاء



كما يأمل جوارديولا في تحقيق الفوز لتقليص الفارق مع ليفربول لثلاث نقاط، وتكرار سيناريو الموسم الماضي، وإشعال المنافسة على لقب البريميرليج وانتظار تعثر الريدز في مباراة أخرى للانقضاض على الصدارة.

رقم مميز يدخل به القائد جوردان هيندرسون المباراة

تشكيل مانشستر سيتي

حراسة المرمى: برافو.

المدافعون: كايل والكر، جون ستونز، فيرناندينيو، أنجلينو.

لاعبو الوسط: رودريجو، إلكاي جوندوجان، كيفين دي بروين.

المهاجمون: بيرناردو سيلفا، رحيم ستيرلينج، كون أجويرو.

تشكيل ليفربول

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

المدافعون: ترينت، فيرجيل فان دايك، ديجان لوفرين، أندريه روبرتسون.

لاعبو الوسط: فابينهو، جورجينيو فينالدوم، جوردان هيندرسون.

المهاجمون: محمد صلاح، ساديو ماني، روبيرتو فيرمينو.

اخبار ذات صلة