مانشستر سيتي 1 - 1 وست بروميتش ألبيون ف الدوري الإنجليزي| «السيتزين» يواصل نزيف النقاط

مانشستر سيتي يخسر نقطتين ثمينتين أمام وست بروميتش ألبيون في المباراة التي أقيمت على ملعب «الاتحاد» ضمن مباريات الجولة الثالثة عشرة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

0
%D9%85%D8%A7%D9%86%D8%B4%D8%B3%D8%AA%D8%B1%20%D8%B3%D9%8A%D8%AA%D9%8A%201%20-%201%20%D9%88%D8%B3%D8%AA%20%D8%A8%D8%B1%D9%88%D9%85%D9%8A%D8%AA%D8%B4%20%D8%A3%D9%84%D8%A8%D9%8A%D9%88%D9%86%20%D9%81%20%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%86%D8%AC%D9%84%D9%8A%D8%B2%D9%8A%7C%20%C2%AB%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%AA%D8%B2%D9%8A%D9%86%C2%BB%20%D9%8A%D9%88%D8%A7%D8%B5%D9%84%20%D9%86%D8%B2%D9%8A%D9%81%20%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%82%D8%A7%D8%B7

أهدر نادي مانشستر سيتي نقطتين ثمينتين بتعادله المخيب على أرضية ملعب «الاتحاد» بهدف لمثله أمام نادي وست بروميتش ألبيون صاحب المركز قبل الأخير، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن الجولة الثالثة عشرة من منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج».

والتعادل هو الثاني تواليا لسيتي بعد عودته بنقطة ايضا من ملعب «أولد ترافورد» الاسبوع الماضي ضد جاره مانشستر يونايتد سلبيًا.

ورفع سيتي رصيده إلى 20 نقطة في المركز السادس، فيما رفع وست بروميتش ألبيون رصيده إلى سبع نقاط لكنه لا يزال في المركز التاسع عشر وقبل الأخير في ترتيب «البريميرليج».

ولعب الفريق الضيف مدافعا منذ بداية المباراة لكن الدقيقة 30 شهدت نهاية صموده عندما افتتح الألماني الكاي جوندوجان التسجيل بعد مجهود لرحيم ستيرلينج.

وظن اصحاب الأرض بأنهم سيمطرون شباك وست بروميتش بالمزيد من الأهداف لكن العكس هو الذي حصل عندما سدد المدافع النيجيري سيمي اجايي كرة ارتطمت بقدم المدافع البرتغالي روبن دياز وتحولت خطأ في مرمى الحارس البرازيلي ايدرسون قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول.

ووجد مانشستر سيتي صعوبة في اختراق دفاع الضيوف في الشوط الثاني وأشرك مدربه الاسباني بيب جوارديولا المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو في محاولة لانتزاع الفوز لكن النتيجة لم تتغير علما بان حارس مرمى وست بروميتش سام جونستون تدخل مرتين لإنقاذ مرماه من هدفين لصانع الألعاب كيفن دي بروين (78) من ركلة حرة مباشرة وتسديدة رأسية لستيرلينج في الدقيقة 88.

تشيلسي يواصل السقوط

وفي المباراة الافتتاحية للجولة الثالثة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز مني تشيلسي بخسارته الثانية تواليا بسقوطه القاتل أمام ولفرهامبتون 1-2 ليفشل في انتزاع الصدارة من جاره توتنهام ولو لمدة 24 ساعة قبل لقاء القمة الذي يجمع بين الاخير وليفربول على ملعب انفيلد.

وتجمد رصيد تشيلسي عند 22 نقطة في المركز الخامس متخلفا بفارق 3 نقاط عن توتنهام وليفربول.

ودخل الفريقان اللقاء مطالبين بالفوز، لأن ولفرهامبتون سقط في آخر مباراتين له أمام ليفربول صفر-4 وأمام استون فيلا صفر-1، في حين خسر تشيلسي أمام ايفرتون صفر-1 في الجولة الماضية ليوقف الاخير سلسلة من 17 مباراة من دون خسارة للفريق اللندني في مختلف المسابقات.

واستمر غياب هداف ولفرهامبتون المكسيكي راؤول خيمينيز بعد تعرضه لكسر في الجمجمة اضطره لعملية جراحية في أواخر الشهر الماضي، في حين غاب لاعب الوسط المخضرم البرتغالي جواو موتينيو لطرده في المباراة الاخيرة لفريقه.

في المقابل، أجرى مدرب تشيلسي فرانك لامبارد تبديلا وحيدا على التشكيلة التي خسرت أمام ايفرتون بدخول الجناح الأمريكي كريستيان بوليسيتش بدلا من الكرواتي ماتيو كوفاتشيتش.

تميز الشوط الأول بالرتابة من قبل الفريقين وكانت الفرصة الأخطر لتشيلسي من كرة رأسية سددها المدافع الفرنسي كورت زوما وتصدت لها العارضة في الدقيقة الأخيرة منه.

ونجح تشيلسي في تسجيل هدف السبق بعد لعبة مشتركة بين الألماني تيمو فيرنر والظهير الأيسر بن تشيلويل فمررها الأخير داخل المنطقة وأطلقها الفرنسي اوليفييه جيرو بيسراه «على الطائر»، تصدى لها حارس ولفرهامبتون البرتغالي روي باتريسيو لكنها افلتت من يده وتهادت داخل الشباك في الدقيقة 49.

ورفع جيرو رصيده من الأهداف إلى 8 هذا الموسم في مختلف المسابقات.

وظن أصحاب الأرض أنهم أدركوا التعادل عن طريق المهاجم البرتغالي الشاب فابيو سيلفا لكن الحكم لم يحتسبه بداعي التسلل في الدقيقة 55.

لكن البرتغالي الآخر دانيل بودانس نجح في ذلك بعد مجهود فردي داخل المنطقة قبل ان يطلق تسديدة عجز في التصدي لها حارس تشيلسي السنغالي إدورادو مندي في الدقيقة 66.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح ولفرهامبتون بعد مجهود فردي للبرتغالي بدرو نيتو الذي سار بالكرة من منتصف الملعب قبل ان يتصدى له ريس جيمس، لكن الحكم سرعان ما عاد عن قراره بعد الاحتكام لحكم الفيديو المساعد في الدقيقة 81.

بيد ان نيتو تمكن من توجيه ضربة قاضية لتشيلسي عندما استغل هجمة مرتدة سريعة وراوغ زوما قبل ان يسدد كرة زاحفة بيسراه تابعت طريقها نحو الشباك في الوقت بدل الضائع، وتحديدًا في الدقيقة 90+5.

تفاصيل ما قبل مباراة مانشستر سيتي ووست بروميتش ألبيون في الدوري الإنجليزي

يخوض نادي مانشستر سيتي مباراة سهلة نظريًا حين يستضيف نادي وست بروميتش ألبيون على ملعب «الاتحاد» ضمن الجولة الثالثة عشرة من منافسات موسم 2020-2021 في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

مانشستر سيتي يدخل المباراة وفي جعبته 19 نقطة بعدما خاض 11 مباراة في «البريميرليج»، بالفوز في 5 مباريات والتعادل في 4 وخسارة لقائين، ويحتل فريق المدرب الإسباني بيب جوارديولا المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحقق مانشستر سيتي فوزين فقط في آخر 5 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، مقابل تعادلين وهزيمة، كانت أمام توتنهام هوتسبير بهدفين دون رد.

معاناة مانشستر سيتي في الموسم الحالي، ورغم تأجيل مباراة له حتى الآن، تتأكد في ظل ابتعاده بفارق 6 نقاط عن ثنائي الصدارة توتنهام هوتسبير وليفربول، ويحتاج فريق المدرب بيب جوارديولا إلى استعادة توازنه، إذا ما أراد استعادة اللقب الذي خسره لصالح «الريدز» في الموسم الماضي.

أما وست بروميتش ألبيون، فحصد 6 نقاط فقط منذ بداية الموسم، بعدما خاض 12 مباراة حقق خلالها فوزًا وحيدًا وتعادل في 3 مباريات، فيما خس في 8 مناسبات، وسجل لاعبوه 9 أهداف فقط، كثاني أضعف خط هوم في لمسابقة، وتلقت شباكه 25 هدفًا كأضعف خط دفاع في المسابقة، ويحتل المركز 19 قبل الأخير في جدول الترتيب.


لمتابعة مباراة مانشستر سيتي ووست بروميتش ألبيون في الدوري الإنجليزي.. اضغط هنا

وسقط وست بروميتش ألبيون في 4 خسارات في المباريات الخمس الأخيرة، وحقق خلالها فوزه الوحيد في المسابقة حتى الآن، والذي جاء أمام شيفيلد يونايتد بهدف دون رد.

ومع امتلاكه 6 نقاط في رصيده، يبتعد وست بروميتش ألبيون عن المركز السابع عشر بثلاث نقاط، وهو آخر مراكز ضمان البقاء في «البريميرليج»، والذي يحتله حاليًا نادي بيرنلي، ولذلك يحتاج فريق المدرب الكرواتي سلافين بيليتش إلى ترتيب أوراقه إذا ما أراد البقاء ضمن فرق النخبة.


تشكيل مانشستر سيتي الرسمي لمباراة وست بروميتش ألبيون في الدوري الإنجليزي

حراسة المرمى: إيدرسون.

خط الدفاع: جواو كانسيلو – روبن دياز – ناثان أكي – بنجامين ميندي.

خط الوسط: فيل فودين – رودريجو – كيفن دي بروين – إلكاي جوندوجان – رحيم سترلينج.

خط الهجوم: جابرييل جيسوس.








تشكيل وست بروميتش ألبيون الرسمي لمباراة مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

حراسة المرمى: سام جونستون.

خط الدفاع: كيران جيبس – دارا أوشيه – سيمي أجايي – دارنيل فيرلونج.

خط الوسط: جرايدي ديانجانا – كونور جالاجر – جيك ليفرمور – رومان ساويريس – مات فيليبس.

خط الهجوم: كارلان جرانت.







لمتابعة مباراة مانشستر سيتي ووست بروميتش ألبيون في الدوري الإنجليزي.. اضغط هنا

.