Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
19:00
الجيش الملكي
الوداد البيضاوي
19:00
بعد قليل
نهضة الزمامرة
الفتح الرباطي
17:00
الشوط الثاني
رجاء بني ملال
الدفاع الحسني الجديدي
00:30
انتهت
دالاس
ناشفيل
21:00
أولمبيك خريبكة
اتحاد طنجة
19:00
الشوط الاول
الإنتاج الحربي
الأهلي
18:00
الزمالك
مصر للمقاصة
19:00
انتهت
أتالانتا
باريس سان جيرمان
16:30
انتهت
سموحة
المقاولون العرب
16:30
انتهت
المصري
الإسماعيلي
19:00
مانشستر سيتي
أولمبيك ليون
16:00
انتهت
البنزرتي
النجم الساحلي
14:00
انتهت
أسـوان
نادي مصر
19:00
انتهت
لايبزج
أتليتكو مدريد
15:55
العدالة
الهلال
16:00
انتهت
شبيبة القيروان
النادي الإفريقي
19:00
بعد قليل
برشلونة
بايرن ميونيخ
16:10
الفيصلي
الأهلي
13:00
انتهت
السيلية
العربي
16:30
انتهت
وادي دجلة
حرس الحدود
16:00
انتهت
نجم المتلوي
هلال الشابة
16:30
انتهت
نادي قطر
السد
14:00
انتهت
الجونة
الاتحاد السكندري
16:00
انتهت
اتحاد تطاوين
الملعب التونسي
16:15
التعاون
ضمك
17:50
النصر
الوحدة
16:30
انتهت
الشحانية
الريان
16:30
انتهت
الأهلي
الوكرة
18:10
انتهت
الترجي
الصفاقسي
17:50
الشوط الثاني
الاتحاد
الاتفاق
15:55
انتهت
الفتح
أبها
16:15
انتهت
الرائد
الحزم
16:10
انتهت
الفيحاء
الشباب
17:00
الرجاء البيضاوي
سريع وادي زم
13:00
انتهت
أم صلال
الغرافة
19:00
أولمبيك آسفي
يوسفية برشيد
16:30
انتهت
الدحيل
الخور
19:00
المغرب التطواني
حسنية أغادير
21:00
نهضة بركان
مولودية وجدة
ليفربول 1 - 2 آرسنال في الدوري الإنجليزي «تغطية مباشرة»

ليفربول 1-2 آرسنال في الدوري الإنجليزي| المدفعجية يحرمون بطل الدوري من تحقيق رقم قياسي

تابع مباراة ليفربول وآرسنال اليوم في الجولة الـ36 من الدوري الإنجليزي لحظة بلحظة، وشاهد أهداف المباراة بتغطية حية ومباشرة من موقع «آس آرابيا»

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

في مباراة لم تفي بوعودها، خاصة من جانب فريق ليفربول، بطل الدوري الإنجليزي، نجح آرسنال في قلب الطاولة على ضيفه في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الاتحاد ضمن مباريات الجولةا لـ36 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

تأخر آرسنال مع بداية اللقاء بهدف أحرزه ساديو ماني، لكن بخطأين فادحين من فيرجل فان دايك وأليسون بيكر، تمكن المدفعجية من قلب النتيجة لصالحه بهدفين أحرزهما ألكسندر لاكازيت نيلسون رايس.

المباراة جاءت مخيبة للآمال، خاصة وان الهزيمة ستمنع ليفربول من معادلةالرقم القياسي المسجل باسم مانشستر سيتي عندما جمع 100 نقطة عندما فاز باللقب موسم 2017-2018.

بهذا الفوز صعد آرسنال إلى النقطة 53، ليحتل المركز الثامن مؤقتاً لحين خوض توتهام مباراته في هذه الجولة، بينما تجمد رصيد ليفربول عند 93 نقطة في صدارة جدول الترتيب


الشوط الثاني من مباراة ليفربول وآرسنال



نهاية المباراة .. آرسنال يقلب الطاولة على ليفربول ويلحق به الخسارة الثالثة في الدوري



* الدقيقة 90.. الحكم يحستب 5 دقائق موقت بدلاً من الضائع

* الدقيقة 90.. ماني يحصل علىكرة من الجانب الأيسر من روبرتسون، ويتوغل داخل المنطقة، لكن تسديدته الأرضية تحتضن الشباك من الخارج، ثم تسديدتين جديدتين من ماني ومن نابي كيتا، الاولى ارتطمت بالدفاع والثانية أمسك بها الحارس، لكن أخطر كرة كانت من جانب آرسنال، الذي شن هجمة معاكسة، وتحولت إلى كرة عرضية قابلها وليامز الخالي تماماً من الرقابة بتسديدة، لكن تسديدته تخرج بعيدة عن المرمى.

* الدقيقة 85.. تغييرين من جانب كلوب باشراك ديفوك أوريجي وشيردان شاكيري بدلاً من فينالدوم ومحمد صلاح، وتغيير أخير من جانب أرتيتا باشتراك سعيد كولاسيناتش بدلاً من ساكا، ومازال ليفربول غير قاد على اختراق الدفاعات

* الدقيقة 80.. فريق آرسنال بالكامل متواجد في مناطقه الدفاعية، حتى المهاجمين الذين اشتركوا في الشوط الثاني أيضاً

* الدقيقة 75.. توقف للراحة، وعقب الاستئناف حصل ليفربول على ركلة ركنية لعبت قصيرة، ليلعب روبرتسون كرة عرضية ارتقى لها فان دايك، لكن رأسيته تحيد عن المرمى، ثم يجري أرتيتا تغيير جديد باشتراك ميتلاند نيلز بدلاً من سيدريك سواريز

* الدقيقة 70.. اللعب يتواصل.. والخطورة ليفربولية، ودفاع الريدز وحارس مرماه لم يظهروا في أي لقطة حتى الآن في الشوط الثاني، وأخطر كرتين في هذه الدقائق الأولى كانت من مينامينو الذي طالب بركلة جزاء بعد مسك الدفاع له، لكن الحكم احتسب تسلل خاطئ، ثم كرة ماني العرضية لتمر من الدفاع وتصل لصلاح الذي سدد كرة رأسية لكنها ضعيفة ليمسك بها الحارس

* الدقيقة 65.. يورجن كلوب أجرى تغييرين بإشراك تاكومي مينامينو ونابي كيتا بدلاً من روبيرتو فيرمينو وأوكسليد شامبرلين، وبعد دخوله الملعب اقترب مينامينو من إحراز هدف التعادل بعدما حصل على تمريرة من ماني داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسر، لكن تسديدته الأرضية تمر بجوار القائم.

وتنوعت محاولات ليفربول لكن الحوائط الدفاعية لفريق آرسنال كانت بالمرصاد لكل المحاولات

* الدقيقة 60.. ميكيل أرتيتا يجري 3 تغييرات مبكرة بإشراك أوباميانج وسيبايوس وويلوك بدلاً من لاكازيت وتوريرا ونيلسون رايس، وعلى الرغم من التغييرات إلا أن ليفربول واصل الاستحواذ على الكرة، وكاد يحرز هدف التعادل بعد عرضية أرنولد التي حولها فينالدوم برأسه نحو المرمى، لكن رأسيته تعلو العارضة

* الدقيقة 55.. مازال ليفربول هو المستحوذ والمهيمن على الكرة، وكاد بالفعل أن يعدل النتيجة في ثلاث مرات الأولى من سادية ماني والثانية من شامبرلين، لكن أخطر الكرات كان كرة محمد صلاح، بعدما لعب فان دايك كرة طولية نحو أرنولد، الذي مررها عرضية لصلاح، الذي راوغ ديفيد لويز ببراعة وسدد الكرة لكن إيميليانو مارتينيز يخرجها بأطراف أصابعه

* الدقيقة 50.. بدأ الشوط الثاني بضغط هجومي من جانب ليفربول لتعديل النتيجة، وكاد يحرز هدف التعادل بعد تسديدات ألكسندر أرنولد من الجانب الأيمن وروبرتسون ومحمد صلاح من أمام المرمى، لكن كل التسديدات تعود من الدفاع لتتحول في النهاية إلى ركنية

* بداية الشوط




الشوط الأول من مباراة ليفربول وآرسنال



* نهاية الشوط الأول.. آرسنال يقلب الطاولة وينهي النصف الأول من المباراة لصالحه

* الدقيقة 45.. كاد شامبرلين من إحراز هدف التعادل سريعاً لكن الكرة خرت، ليحتسب الحكم بعد ذلك دقيقتين كوقت بدلاً من الضائع

* الدقيقة 43.. جوووووووووووووول جووووووووووووووووووووووول .. آرسنال يحرز التعادل

«روبرتسون يلعب رمية تماس إلى أليسون بيكر، ليفكر البرازيلي في إعادتها له، لكن تمريرته خرجت قصير، ليخطف لاكازيت الكرة ويلعبها عرضية إلى نيلسون رايس الذي هدأ على الكرة وسددها قوية في الزاوية البعيدة»



* الدقيقة 40.. كرة خطيرة واحدة شهدتها الدقائق الخمس الماضية، وهي الكرة العرضية التي لعبها سادية ماني نحو المصري محمد صلاح، لكن الأخير يفشل في وضع رأسه بشكل صحيح لتمر الكرة منه، ليحاول اللحاق بها، لكن الحكم يحتسب خطأ عليه

* الدقيقة 35.. اللعب هدأ قليلاً في الدقائق التي تلت هدف تعادل آرسنال، واللعب ينحصر بشكل كبير في منتصف الملعب

* الدقيقة 32.. جوووووووووووووووووووووووووووووووول .. آرسنال يتعادل

«فيرجل فان دايك يحصل على الكرة من جو جوميز، ويتباطأ فيها، ليمررها للخلف إلى أليسون بيكر بطيئة، يلحق ألكسندر لاكازيت بها ويراوغ الحارس البرازيلي ليضع الكرة في المرمى الخالي من حارسه»



* الدقيقة 30.. اللعب توقف قليلاً لالتقاط الأنفاس، وبعد العودة تواصل ضغط ليفربول وتناقل لاعبيه للكرة في ظل غياب كامل من لاعبي آرسنال، باستثناء التمريرة الطولية المميزة التي مررها تشاكا نحو نيلسون رايس، لكن دفاع ليفربول يخرجها في الوقت المناسب

الدقيقة 25.. في الدقيقة التي تلت الهدف كانت هناك هجمتين في منتهى الخطورة، الأولى كانت لصالح آرسنال الذي كاد يحرز هدف التعادل، لكن جو جوميز يتدخل في الوقت المناسب، والثانية كانت لمصلحة ليفربول بتسديدة من فيرمينو لكن مارتينيز تصدى لها.

* الدقيقة 20 .. جوووووووووووووووووووووووووووووووول .. أبطال الدوري في المقدمة

«روبرتسون يقطع كرة خطيرة من منتصف الملعب، ويشن هجمة سريعة، تبادل فيها الكرة مع فيرمينو، ليمرر كرة أرضية داخل منطقة الجزاء، تابعها سادية ماني داخل الشباك»



* الدقيقة 15.. لا جديد في الدقائق الماضية، المباراة مازالت هادئة للغاية، ولا توجد خطورة كبيرة على المرميين، والمباراة بها الكثير من التوقفات حتى الآن.

* الدقيقة 10.. سريعاً ما يستعيد ليفربول سيطرته على المباراة، ويعود آرسنال مرة أخرى إلى مناطقه الدفاعية، وتتنوع طريقة لعب الريدز ما بين شامبرلين من الوسط ومحمد صلاح من اليمين وماني من اليسار، لكن دفاعات المدفعجية تقف لكل المحاولات باستبسال

* الدقيقة 5.. المباراة تبدأ بتكتل دفاعي من جانب فريق آرسنال، وضغط عالي من جانب ليفربول، لكن آرسنال يحصل على أول ركلة ركنية، وينذها بطريقة جيدة، لكن تمريرة سواريز العرضية داخل منطقة الجزاء تشتت من الدفاع.

* بداية الشوط

* إجراء القرعة، وليفربول يحصل على الكرة أولاً

* دخول لاعبي ليفربول إلى ملعب المباراة

* لاعبوا آرسنال يشكلون ممراً شرفياً لتحية ليفربول


تشكيل ليفربول لمواجهة آرسنال اليوم

حراسة المرمى: أليسون بيكر

خط الدفاع: ألكسندر أرنولد - جو جوميز - فيرجل فان دايك - أندي روبرتسون

خط الوسط: فابينيو - جورجينو فينالدوم - أوكسليد شامبرلين

خط الهجوم: محمد صلاح - روبيرتو فيرمينو - ساديو ماني

البدلاء: أدريان - لوفرين - نابي كيتا - مينامينو - شاكيري - أوريجي - جونز - إليوت - ويليامز

تشكيل آرسنال لمواجهة ليفربول اليوم

حراسة المرمى: مارتينيز

خط الدفاع: روب هولدينج - ديفيد لويز - تيرني - سيدريك سواريز

خط الوسط: جرانيت تشاكا - توريرا - ساكا

خط الهجوم: نيسلون رايس - نيكولاس بيبي - ألكسندر لاكازيت

البدلاء: ماكي - بيليرين - سوكراتيس - موستافي - كولاسيناتش - ميتلاند نيلز - سيبايوس - ويلوك - أوباميانج




تنطلق بعد قليل مباراة ليفربول وآرسنال في الجول الـ36 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، والتي تقام على ملعب الإمارات، ملعب «المدفعجية».

اقرأ أيضاً: موعد مباراة ليفربول وآرسنال اليوم 15 يوليو في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة

ليفربول يدخل المباراة وهو بطل الدوري الإنجليزي بشكل رسمي، بعدما حسم اللقب الغائب عنه منذ عام 1990 رسميًا منذ عدة مباريات، والآن فقط كل ما ينقصه هو تحقيق بعض الأرقام القياسية مثل تحقيق أكثر عدد من النقاط في الدوري، والمسجل باسم مانشستر سيتي في موسم 2017-2018 بـ100 نقطة.

بينما آرسنال فموقفه صعب في جدول الترتيب، حيث يدخل وهو في المركز التاسع برصيد 50 نقطة، وهو نفس رصيد بيرنلي صاحب المركز العاشر، وكلاهما يبعد عن توتنهام هوتسبيرز صاحب المركز الثامن بنقطتين فقط.

ويأمل المدفعجية في الفوز بالـ3 مباريات المتبقيه له في الدوري، على أمل أن يتعثر فريقي شيفيلد يونايتدصاحب المركز السابع بـ54 نقطة وتوتنهام حتى يلحق آرسنال بأحد المراكز المؤهلة إلى النسخة المقبلة من الدوري الأوروبي.


أرقام وحقائق قبل مباراة آرسنال وليفربول في الدوري الإنجليزي

-تقام المباراة على أرضية ملعب الإمارات معقل فريق أرسنال بالعاصمة الإنجليزي لندن والذي تم افتتاحه عام 2006 وتتسع مدرجاته لقرابة الـ60 ألف مفترج.

-الطاقم التحكيمي للمباراة بقيادة حكم الساحة بول تيرني.

-يدخل فريق أرسنال لقاء الليلة وهو يحتل المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 50 نقطة من 35 مباراة حقق خلالها الفريق 12 فوزًا، 14 تعادلًا وتعرض لـ 9 هزائم.

-خلال المباريات الـ 35 السابقة لفريق أرسنال تمكن الفريق من تسجيل 51 هدفًا فيما تلقت شباكه 44 هدفًا.

-يتصدر قائمة هدافي أرسنال في الدوري الإنجليزي حتى الآن الجابوني بيير إيميريك أوباميانج برصيد 20 هدفًا.

-المباريات الخمس الأخيرة لفريق أرسنال في الدوري الإنجليزي حقق خلالها الفريق 3 انتصارات، تعادلا وتعرض لهزيمة وحيدة.

-يدخل ليفربول المباراة متصدرا لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 93 نقطة من 35 مباراة حقق خلالها الفريق 30 فوزًا، 3 تعادلات وتعرض لهزيمتين.

-محمد صلاح لاعب ليفربول ساهم بشكل مباشر في 8 أهداف خلال أخر 6 مباريات للفريق أمام أرسنال بالدوري الإنجليزي (6 أهداف + 2 مساعدة).



-خلال المباريات الـ 35 السابقة لليفربول تمكن الفريق من تسجيل 76 هدفًا، فيما تلقت شباكه 27 هدفًا.

-يتصدر قائمة هدافي ليفربول في الدوري الإنجليزي حتى الآن المصري محمد صلاح برصيد 19 هدفا يليه السنغالي ساديو ماني برصيد 16 هدفًا.

-المباريات الخمس الأخيرة لفريق ليفربول في الدوري الإنجليزي حقق خلالها الفريق 3 انتصارات، تعادلا وتعرض لهزيمة وحيدة.

-55 مواجهة سابقة جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الدوري الإنجليزي لكرة القدم، حقق خلالها ليفربول 21 فوزًا مقابل 15 فريق أرسنال، فيما انتهت 19 مواجهة بالتعادل.

-في معقل أرسنال، 27 مواجهة سابقة جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الدوري الإنجليزي لكرة القدم، حقق خلالها أصحاب الأرض 9 انتصارات مقابل 7 لفريق ليفربول فيما انتهت 11 مواجهة بالتعادل.

-المواجهات الخمس الأخيرة بين الفريقين في الدري الإنجليزي حقق خلالها ليفربول 3 انتصارات وانتهت مواجهتان بالتعادل فيما لم يحقق أرسنال أي فوز.

-مواجهة الدور الأول بين الفريقين لهذا الموسم كانت قد انتهت بالفوز لصالح ليفربول على حساب أرسنال بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

-أليكساندر لاكازيت مهاجم فريق أرسنال أحرز هدفين في أخر 3 مباريات خاضها بالدوري الإنجليزي الممتاز. نفس عدد الأهداف التي سجلها اللاعب خلال المباريات الـ 14 التي سبقتها.

-خلال المواجهات الـ 55 السابقة بين الفريقين في الدوري الإنجليزي الممتاز تمكن لاعبي ليفربول من تسجيل 90 هدفًا بمعدل 1.6 هدف/مباراة.

اخبار ذات صلة