Web Analytics Made
Easy - StatCounter
ليفربول يواصل الفوز في الدوري الإنجليزي

ليفربول يواصل الفوز في الدوري الإنجليزي

مواجهة لم تكن بالسهلة جمعت ليفربول بمضيفه نورويتش سيتي لحساب الجولة الـ26 من مسابقة الدوري الإنجليزي التي يحتل ليفربول صدارة جدول ترتيبها بأفضلية لا جدال بها.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

واصل ليفربول مسيرته بثبات نحو لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مبتعدا بفارق 25 نقطة عن أقرب مطارديه، بعد فوزه الشاق على مضيفه نورويتش سيتي متذيل الترتيب 1-صفر السبت ضمن المرحلة السادسة والعشرين.

ورفع ليفربول الساعي للقبه الأول منذ ثلاثة عقود رصيده إلى 76 نقطة، فيما تجمد رصيد نوريتش عند 18 نقطة ما يجعل الفارق بينهما 58 نقطة.

وهو الفوز السابع عشر تواليا لبطل العالم وأوروبا في الدوري المحلي، وهو لم يفرط سوى بنقطتين من أصل 78 ممكنة في مجمل المباريات، وذلك بتعادله مع مانشستر يونايتد في 20 أكتوبر الماضي بهدف لمثله، فيما تعود خسارته الأخيرة إلى الثالث من كانون الثاني/يناير 2019 حينما سقط أمام مانشستر سيتي 1-2 في الموسم الماضي.

وشهدت المباراة عودة المهاجم السنغالي ساديو ماني أفضل لاعب في إفريقيا، للجلوس على مقاعد بدلاء ليفربول بعد فترة غياب لثلاثة أسابيع بعد تعرضه للاصابة في المرحلة الرابعة والعشرين امام ولفرهامبتون، ليعود المدرب الألماني يورجن كلوب ويشركه قبل نصف ساعة من نهاية المباراة، وكان على الموعد بتسجيله هدف الفوز (78).

ويستعد ليفربول لاستئناف حملته بالحفاظ على لقبه بطلا لأوروبا بحلوله الثلاثاء ضيفا على أتلتيكو مدريد في ذهاب الدور ثمن النهائي.

لعب ليفربول واحدة من اسوأ مبارياته، إذ فشل لاعبوه باختراق التكتل الدفاعي لمتذيل الترتيب، وكانت الفرصة الوحيدة التي لاحت له في الشوط الأول في الدقيقة التاسعة، بعد تبادل للكرة بين الهولندي جورجينيو فاينالدوم والمصري محمد صلاح، ليمررها الأخير إلى أليكس أوكسليد-تشامبرلين، لكن الاخير سدد كرة ضعيفة لم يجد الحارس الهولندي تيم كرول صعوبة بالامساك بها.

وانقذ حارس ليفربول البرازيلي أليسون بيكر مرماه من هدف مؤكد، بعدما استبسل بقطع الكرة من أمام قدم الفنلندي تيمو بوكي المنفرد بالمرمى (36).

وتبدل الحال في الشوط الثاني نوعا ما مع انقضاء الدقائق العشر الأولى، حيث سدد الغيني نابي كايتا كرة قوية من على مشارف منطقة الجزاء أبعدها كرول إلى ركنية نفذها الاسكتلندي اندرو روبيرتسون على رأس الهولندي فرجيل فان دايك لكن كرول مرة جديدة كان بالمرصاد (55).

وكاد كيتا يهز الشباك لكن كرول ارتمى بفدائية على الكرة قبل وصول قدم لاعب ليفربول لها (57).

ونجا ليفربول من هدف بعدما تكفل القائم الأيمن لمرمى اليسون بصد تسديدة النروجي من اصول غانية ألكسندر تيتي (73).

ونجح البديل ماني بفك شيفرة نوريتش بعدما روض تمريرة جوردن هندرسون من منتصف الملعب إلى داخل منطقة الجزاء والتف على نفسه وسدد في المرمى (78)، واحتاج الحكم للعودة لتقنية المساعدة بالفيديو (فار) لتثبيت صحته

لمتابعة التغطية المباشرة لمباراة ليفربول ضد نورويتش سيتي في الدوري الإنجليزي اضغط على الرابط.

اخبار ذات صلة