Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
آرسنال يعود للتخبط ويكتفى بالتعادل أمام كريستال بالاس

آرسنال يعود للتخبط ويكتفى بالتعادل أمام كريستال بالاس

يواصل آرسنال تخبطه خلال منافسات الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز، ويكتفي بالتعادل أمام كريستال بالاس بهدف لكل منهما، في مباراة الجولة 22 من البريميرليج

آس آرابيا,أ ف ب
آس آرابيا وأ ف ب
تم النشر
آخر تحديث

تمكن كريستال بالاس من فرض التعادل على آرسنال بهدف لكل منهما، في المباراة التي أقيمت على ملعب سيلهرست بارك في العاصمة الإنجليزية لندن، لحساب الجولة الثانية والعشرين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأعاد أصحاب الأرض الى أذهان الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب آرسنال ذكريات مباراة الفريقين في عام 2013، حين سجل هدفًا قبل أن يتلقى بطاقة حمراء، في سيناريو تكرر مع لاعبه الجابوني بير إيمريك أوباميانج.

وانتزع بالاس على ملعبه التعادل من أرسنال بنتيجة 1-1، في مباراة أنهاها الأخير بعشرة لاعبين بعد طرد أوباميانج في أواخر الشوط الثاني، بعدما كان قد منح فريقه التقدم في الدقيقة 12.

وبحسب احصاءات «أوبتا»، بات أوباميانج ثالث لاعب من صفوف آرسنال يسجل هدفا ويطرد في المباراة نفسها خلال الدوري الإنجليزي الممتاز، والأول منذ أرتيتا بالذات ضد كريستال بالاس في أكتوبر 2013، على رغم أن تلك المباراة انتهت لصالح «الجانرز» بهدفين نظيفين.

ودافع الإسباني سابقا عن ألوان النادي اللندني، وعين مدربا له في ديسمبر الماضي خلفا لمواطنه أوناي إيمري الذي أقيل بسبب النتائج السيئة. ولم يحقق أرتيتا بعد الأداء المرتجى منه، إذ كان تعادله اليوم الثاني (مقابل فوز وخسارة) في أربع مباريات في الدوري منذ توليه مهامه.

اقرأ أيضًا: سوق الانتقالات الشتوية| آرسنال يحدد هدفًا جديدًا لتدعيم الدفاع

وفي اللقاء على ملعب بالاس، فرض آرسنال هيمنته في الشوط الأول، وتمكن من هز شباك مضيفه بكرة متقنة من أوباميانج من داخل المنطقة، بعد تمريرة مخادعة بين المدافعين من الفرنسي ألكسندر لاكازيت في الدقيقة 12.

وحافظ الفريق اللندني على تقدمه حتى نهاية الشوط رغم محاولات خجولة من المضيف، منها تسديدة السنغالي شيخو كوياتيه في الدقيقة 41 من داخل المنطقة بعد مجهود فردي، تصدى لها الحارس الألماني بيرند لينو.

وتبدلت الأمور في الشوط الثاني، إذ تمكن بالاس من معادلة النتيجة عبر تسديدة من داخل المنطقة للغاني جوردان أيو، ارتدت من قدم المدافع البرازيلي دافيد لويز وخدعت حارس مرماه في الدقيقة 54.

وبعد أقل من ربع ساعة، وجد آرسنال نفسه أمام بطاقة حمراء مباشرة لأوباميانج بعد خطأ قاسٍ على الألماني ماكس ماير. وطرد المهاجم الجابوني بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد «فار»، بينما اضطر ماير لمغادرة أرض الملعب مصابا، ودخل بدلا منه التركي جنك توسون الذي انضم الى الفريق الجمعة آتيا من إيفرتون على سبيل الإعارة.

وكاد كل طرف يسجل في الوقت المتبقي، اذ أبعد مدافع آرسنال اليوناني سوكراتيس كرة من على خط المرمى بعد رأسية جيمس تومكينز في الدقيقة 80، بينما ارتدت تسديدة الإيفواري نيكولاس بيبي من القائم الأيسر لمرمى كريستال بالاس، وعادت إلى لاكازيت الذي تابعها من مسافة قريبة، لكن الحارس الإسباني فيسينتي جوايتا أبعدها بصعوبة وهو على الأرض في الدقيقة 83.

وبهذه النتيجة رفع آرسنال رصيده إلى النقطة 28 ليستمر في المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، ورفع كريستال بالاس رصيد إلى 29 نقطة في المركز التاسع.




تتواصل منافسات الجولة 22 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما انطلقت مساء الجمعة، بمواجهة حقق فيها شيفيلد يونايتد الفوز على وست هام يونايتد بهدف دون رد.

وتنطلق مواجهات السبت في إنجلترا، بواحدة من مباريات «ديربي لندن»، حين يحل نادي آرسنال ضيفًا على ملعب سيلهرست بارك، معقل نادي كريستال بالاس.

آرسنال يدخل المبارة وهدفه مواصلة الصحوة التي بدأت تظهر على أداء لاعبيه منذ تولى الإسباني مايكل أرتيتا مهمة قيادة الفريق، وتحت فوز يصعد به مركزًا أو اثنين في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبعد 21 جولة من «البريميرليج» يحتل آرسنال المركز العاشر في الترتيب، برصيد 27 نقطة، جمعها من الفوز في 6 مباريات فقط، والتعادل في 9 مقابل 6 هزائم، وسجل لاعبوه 28 هدفًا فيما اهتزت شباكهم 30 مرة، وهي أرقام لا تليق على الإطلاق بقيمة «الجانرز» في الكرة الإنجليزية.

ولم يحقق آرسنال سوى فوز وحيد في آخر 5 مباريات، مقابل تعادلين وهزيمتين، وكان الفوز على غريمه مانشستر يونايتد، في الجولة 21 من منافسات الدوري الإنجليزي.

أما كريستال بالاس صاحب الأرض، فيحتل المركز التاسع في جدول الترتيب، برصيد 28 نقطة، جمعها من الفوز في 7 مباريات، والتعادل في مثلها، والطريف أنه خسر نفس العدد من المباريات، وسجل لاعبوه 19 هدفًا، لكن حال دفاعه أفضل من آرسنال، حيث استقبلت شباكه 23 هدفًا.

وخلال المباريات الخمس الأخيرة، حقق كريستال بالاس فوزًا واحدًا على حساب وست هام يونايتد بنتيجة 2-1، فيما تعادل في 3 مباريات، وخسر مرة واحدة، كانت أمام نيوكاسل يونايتد بهدف نظيف.

تشكيل كريستال بالاس:

حراسة المرمى: جويتا.

خط الدفاع: كيلي – تومكينز – كاهيل – ريدوالد.

خط الوسط: مكارثي – كوياتي – ماكارثر – زاها – ماير.

خط الهجوم: أيو.

تشكيل آرسنال:

حراسة المرمى: بيرند لينو.

خط الدفاع: ميتلاند نايلز – سوكراتس – دافيد لويز – كولاسيناتش.

خط الوسط: توريرا – جرانيت تشاكا – نيكولاس بيبي – مسعود أوزيل – أوباميانج.

خط الهجوم: ألكسندر لاكازيت.

اخبار ذات صلة