Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
14:00
تأجيل
نادي مصر
الإنتاج الحربي
19:00
الشوط الاول
مانشستر سيتي
ريال مدريد
19:00
انتهت
مانشستر يونايتد
لاسك لينز
18:00
انتهت
الزمالك
المصري
19:00
برشلونة
نابولي
16:55
انتهت
باير ليفركوزن
جلاسجو رينجرز
18:00
انتهت
النصر
الهلال
19:00
الشوط الاول
يوفنتوس
أولمبيك ليون
19:00
بايرن ميونيخ
تشيلسي
13:30
انتهت
الغرافة
الخور
19:00
انتهت
ولفرهامبتون
أولمبياكوس
17:30
انتهت
العدالة
الاتفاق
19:00
انتهت
إنتر ميلان
خيتافي
16:55
انتهت
إشبيلية
روما
15:45
انتهت
الوكرة
العربي
15:45
السد
الدحيل
15:45
انتهت
الشحانية
نادي قطر
19:00
انتهت
بازل
إينتراخت فرانكفورت
17:00
انتهت
فينترتور
بافوايس
13:30
أم صلال
الأهلي
17:00
انتهت
نهضة الزمامرة
حسنية أغادير
17:00
الرجاء البيضاوي
أولمبيك آسفي
16:00
انتهت
لوزيرن
يانج بويز
21:00
انتهت
نهضة بركان
الوداد البيضاوي
15:45
انتهت
الريان
السيلية
16:00
انتهت
رابيرسويل
سيون
16:55
انتهت
شاختار دونتسك
فولفسبورج
16:00
الملعب التونسي
شبيبة القيروان
16:30
انتهت
الوحدة
الشباب
16:00
اتحاد بن قردان
الترجي
16:55
انتهت
كوبنهاجن
بلدية إسطنبول
21:00
انتهت
المغرب التطواني
الرجاء البيضاوي
16:00
هلال الشابة
الاتحاد المنستيري
 السيتي 1-2 اليونايتد في الدوري الإنجليزي.. مدينة مانشستر لونها أحمر

السيتي 1-2 اليونايتد في الدوري الإنجليزي.. مدينة مانشستر لونها أحمر

معركة كروية من العيار الثقيل هي التي تجمع بين مانشستر سيتي صاحب الأرض والجمهور على ملعب الاتحاد مع نظيره مانشستر يونايتد، فهل يكون لون المدينة اليوم أحمر أم أزرق؟

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

نهاية اللقاء..

الوقت المحتسب: كايل ووكر يتحصل على بطاقة صفراء بعد ضربه نظيره أشلي يونج الذي كان بدوره على مشارف القيام بهجمة واعدة، وتحت أنظار 55 ألف متفرج وابتسامات عريضة من السير أليكس فيرجسون أسطور الفريق الأحمر، استطاع اليونايتد الفوز بهدفين مقابل هدف وحيد.

الدقيقة 90: جميع لاعبي الفريق السماوي في مناطق مانشستر يونايتد محاولين تسجيل الهدف الثاني للتعادل لكن دفاع الشياطين ودي خيا يمنعان ذلك تبديلات بيب جوراديولا أشعلت الأمور تماما، فهل نجد رياض أساسيا من الآن؟، فيما منح حكم القاء 5 دقائق كوقت محتسب بدلا من الضائع.. فهل يسفر عن شيء مهم للفريقين أم ينتهي الديربي بتلك النتيجة؟

الدقيقة 85: هدددددددددددددددددددددددف هددددددددددددددددددددددف هددددددف هدددددددددددددددف تقليص الفارق من قبل المدافع نيكولاس أوتاميندي الذي استغل عرضية محرز الرائعة مسجلا هدف السيتي الأول، الخمس دقائق المقبلة بالطبع ستكون نارية...... أووووووووووووووووووووووووووووووه يا رياض لا لا! كاد أن يعبث بالتاريخ يصناعته وتسجيله في دقائق معدودة لكن دي خيا ينقذ مرماه من تسديدة المحارب الجزائري، فيما خرج لوك شو ودخل أشلي يونج، وخرج جيسي لينارد ودخل شوانزيبي المدافع.



الدقيقة 80: 10 دقائق متبقية على نهاية اللقاء الذي يجمع قطبي مدينة مانشستر والجانب الأحمر منها يسيطر على الأمور حتى وقتنا هذا، بل يهاجم حاليا رغبة في تسجيل الهدف الثالث، إذ يحاول كلا من بيريرا البديل وجيسي لينجارد التسجيل لكن الدفاع السيتي وإيدرسون متواجدان بقوة.. وضع جوارديولا يصعب!

الدقيقة 77: غياب اللاعب الأرجنتيني سيرجيو أجويرو ظهر تأثيره بشكل وضاح خلال مباراة اليوم، فالأجنحة تقوم بما عليها لكن المتواجد داخل مربع العمليات لا يجيد، وأمام دفاع مثل الأحمر لا يمكن للمهاجم الوهمي تقديم شيء، فهذا الدفاع وكما تنص كرة القدم يتطلب المهاجم رقم 9 الذي يتوغل في المساحات القليلة بين قلبي الدفاع.. بشكل عام المباراة تتجه نجو الأحمر، فيما منح حكم اللقاء بطاقة صفراء وهي الأولى له هذا الموسم.

الدقيقة 74: أووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو يا أوتاميندي لا! الأرجنتيني كاد يسجل هدف تقليص الفارق من رأسية إثر ركنية متقنية لكن كرته مرت بجانب القائم، الفريق السماوي حاليا وتقريبا منذ دخول محرز وهو المسيطر على كل شيء، فيما خرج مارسيال وعلى ملامح وجهه الغضب من الخروج ودخل بدلا منه البرازيلي أندرياس بيريرا.

الدقيقة 71: أقل من عشرين دقيقة متبقية على نهاية اللقاء والتفوق أحمر شكلا وموضوعا، فيما طالب ستيرلينج للمرة الثالثة حكم اللقاء باحتساب ضربة جزاء على هاري ماجواير لكنه رفض معتبرا أن هذا هو تحايل واضح عليه من قبل لاعب السيتي، إذ يقدم دفاع الشياطين اليوم بقيادة ليندلوف مستويات أكثر من رائعة.

الدقيقة 68: ما هذا يا أنجلينو! دانيل جيمس ينطلق كالسهم من وسط الملعب متلاعبا بدفاع السيتي ممرا الكرة من على مشارف مربع العمليات إلى جيسي لينجارد الذي يسددها بدوره لكن إيدرسون كان بالمرصاد مانعا الهدف الثالث، فيما أوقف حكم اللقاء المباراة بعد القاء حماهير السيتي بعض الزجاجات على لاعبي الفريق الأحمر، إذ تعرض فريد لإصابة من الأشياء الملقاه.

الدقيقة 65: أوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووه! دي بروين يمرر كرته الرائعة للاعب رودري الذي بدوره يطلق صاروخا على شباك دي خيا لكن الأخير يتصدى وينقذ مرماه بشكل رائع للغاية، فيما دخل الجزائري رياض مجرز بديلا لبرناردو سيلفا لدعم الخط الأمام للسيتي، إذ كان على مقربة من تسجيل الهدف الأول من عرضية وزعها له ستيرلينج لكنها مرت بجانب المرمى.

الدقيقة 62: الكاميرات ترصد المدرب النرويجي سولسكاير وخو يمنح التعليمات للاعبيه على عكس جوارديولا الذي يكتفي بالجلوس على مقاعد الدبلاء، فيما كذلك ظهر بدلاء الفريق الأحمر وهو يقومون بعمليات الإحماء تحسبا لدخول أحدهم خلال الدقائق المقبلة للتدعيم خاصة وأن العامل البدني سيلعب دورا كبيرا في مستوى الشياطين.

الدقيقة 59: دخول اللاعب الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي بدلا من ظميله جون ستونز الذي يبدو وأنه يتعرض لإصابة قوية، فيما مازال فيرنانديو في الخلف يحاول التصدي لغارات مارسيال وراشفورد، ساعة من اللعب على ملعب الاتحاد ومازال الفريق الأحمر متقدما بهدفين من دون رد عن طريق راشفورد ومارسيال.

الدقيقة 56: الركنية رقم 7 للفريق السماوي فيما لا يمتلك الفريق الأحمر أي ركنية منذ بداية اللقاء بالرغم من تقدمه بهدفين، الوضع الحالي للفريقين يبشر بشيء واحد وهو رغبة الشياطين الحمر في التسجيل أكثر وأكثر خلال الدقائق المقبلة، الآن ضربة حرة مباشرة من وسط الملعب للأحمر يتقدم عليها فريد لتوزيها بيسراه لمربع العمليات.

الدقيقة 51: ما هو رائع من قبل المدرب النرويجي أوليه جونار سولسكاير هو تقسيمه اللقاء لفترات، فالآن أو منذ نهاية الشوط الأول تقريبا وهو قرر عودة فريقه للدفاع فقط، حتى مع بداية الشوط الثاني كان الأمر كما هو عليه، ومع استمرار السيتي في إضاعته للكرات كان قرار العودة للمرتدات هو الحل عن طريق مارسيال وراشفورد، وهذا ما يحدث حاليا والذي قد يسفر عن الهدف الثالث! فيم منح حكم اللقاء بطاقة صفراء لديفيد دي خيا.

الدقيقة 48: بداية الشوط الثاني من المباراة النارية في مدينة مانشستر بضغط كبير من الفريق السماوي بشكل شبيه على نهايتها، رجال بيب جوارديولا يحاولون التسجيل مبكرا لعدم هروب اللقاء منهم، لكن اللمسة الأخيرة من قبل ديفيد سيلفا وكيفين دي بروين شبه معدومة، فيما لم يدخل الفريق الأحمر في اللقاء حتى الآن.

بداية الشوط الثاني..

ملخص الشوط الأول:
تمكن فريق مانشستر يونايتد من نسجيل هدفين بالشوط الأول الذي جمعهم مع نظيره مانشستر سيتي على ملعب الاتحاد، 45 دقيقة تكتيكية وبدنية ونفسيه من العيار الثقيل قدمها المدرب أوليه جونار سولسكاير ورجاله أمام مستوى مقابل لجوارديولا ولاعبيه سيء وباهت إلى حد كبير، هدفي اللقاء جاءا عن طريق ماركوس راشفورد من ضربة جزاء والذي لولا رعونته لسجل هاتريك بالشوط الأول، فيما تولى مارسيال أمر الثاني بتسديدة رائعة.


نهاية الشوط الأول..

الدقيقة 45:
لم يتمكن الفريق السماوي خلال الدقائق الخمس الأخيرة تسجيل هدف تقليص الفارق بالرغم من وصوله لشباك دي خيا في أكثر من مرة، فيما تراجع الأحمر بعض الشيء بعد الدقائق المذهلة التي قدمها منذ البداية، فيما رفض حكم اللقاء احتساب ضربة جزاء للسيتي بالثواني الأخيرة من الشوط الأول بعدما ذهب للفار الذي أقر بعدم التعمد.

الدقيقة 40: النتيجة تظهر على ردود فعل اللاعب الأرجنتيني سيرجيو أجويرو الذي يغيب عن اللقاء ويكتفي بمشاهدة الأداء، إذ أن الإصابة ضربته مؤخرا ومنعته من المشاركة في الديربي، فيما يحاول الفريق السماوي حاليا التسجيل قبل نهاية الشوط الأول عن طريق البلجيكي كيفين دي بروين لكن لمسته الأخيرة مفقودة حتى الآن.

الدقيقة 37: دفاع فريق مانشستر يونايتد المتقدم وخط الوسط الذي تنقسم مهاهمه بين مساندة الدفاع والهجوم، كذلك عودة ثلاثي المقدمة للمساندة الدفاعي، كل ذلك يمنح رجال النرويجي أوليه جونار سولسكاير الملكة للتحكم في زمام الأمور أكثر وأكثر، فهل ينتهي الشوط الأول بهدفين فقط؟ أم للأحمر لمسة أخرى داخل الشباك؟

الدقيقة 34: الفريق السماوي يحاول وضع نظيره الأحمر في مناطقه محاولا خلق عملية لتسجيل الهدف الأول لكن اللمسة الأخيرة غائبة للغابة، وحتى إن اكتلمت فتجد حارسا عملاقا يدعى ديفيد دي خيا بالمرصاد لكل كرة، يبدو أن فرق الدوري تريد خدمة ليفربول بكل الطرق، الجميع يضرب السيتي! الاستحواذ حتة وقتنا هذا بين الفريقين وليس للأخر درجة أعلى، لكن كرة مانشستر يونايتد السريعة هي التي تحسم الأمور.

الدقيقة: 31: هدددددددددددددددددددددددددف هدددددددددددددددددددددف هددددددددددددددددددف هدددددددددددف هدددددددددددف الثاني من قبل الفريق الأحمر، أنطوني مارسيال يستغل هشاشة دفاع الفريق السماوي وما يقجمه كلا من أنجلينيو وفيرناندينو من كرة قدم باهتة ويدخل مربع العمليات ويطلق صاروخا سكن شباك الحارس البرازيلي... الشياطين الحمر يحكمووووووووووووووون الديربي!

الدقيقة 28: أوووووووووووووووووووووووووووووووووووه هدف ثاني ضائع من قبل الفريق الأحمر عن طريق راشوفرد الذي سجل الهدف الأول، تمريرة رائعة من قبل فريد للعمق ليستقبلها الصغير الأسمر مسددا إياها من لمسة واحدة لكنها مرت بجانب القائم.. فيما عاد اللاعب نفسه مسددا كرة من على مشارف مربع العمليات لكن كرته ضربت العارضة بطريقة رائعة للغاية، الفريق الأحمر حاليا يسطير على كل شيء، وإمكانية تسجيله ثاني الأهداف قريبة جدا.

الدقيقة 25: هددددددددددددددددددددددددف هددددددددددددددددددددددف هدددددددددددددددف هددددددددددددف هدددددددددددددددف هدددددددددددددف راشفورد يسجل هدفه العاشر هذا الموسم مع الفريق الأحمر، ضربة جزاء مستحقة سجلها اللاعب الشاب بطريقة رائعة مسفرا عن الهدف الأول بالمباراة.

الدقيقة 22: أووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووه تقنية الفيديو تحتسب ضربة جزاء للفريق الأحمر فيما أشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه بيرناردو سيلفا، الهدف الأول للفريق الأحمر بات قريبا، إذ يقف ماركوس راشفورد على التسديد أمام البرازيلي إيديرسون!

الدقيقة 19: اللامركزية الحركية التي يعتمد عليها المدرب الإسباني بيب جوارديولا مع لاعبيه بالربع الأخير قد تسفر عن مشاكل كثيرة لدفاع الفريق الأحمر خلال الدقائق المقبلة، فستيرلينج يترك مكانه لخيسوس، والأخير يدخل للعمق ويعود للخلف، وفي ظل ذلك وتلك يعاني الدفاع الأحمر الأمرين على صعيد التمركز والمراقبة.

الدقيقة 16: أووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووه إيدرسون يتألق وينقذ مرماه للمرة الثانية من تسديدة اللاعب مارسيال التي كانت حال فلتت يد الحارس البرازيلي لمزقت الشباك! الفريق الأحمر مندفع هجوميا بطريقة غير عادية لتسجيل الهدف الأول لكن مازالت النتيجة سلبية حتى الآن..

الدقيقة 13: الشكل الخططي للفريق الأحمر والذي عبارة عن 4-3-3 فلات رائع للغاية دفاعيا وفي الهجوم على صعيد المرتدات فقط وليس في الهجوم ككل، فيما يضرب الفريق السماوي ينهجه الشهير 3-4-3 عن طريق الانتشار الواسع الذي تساعد تلك الخطة عليه، فيما كان رجال بيب جوارديولا منذ قليل يطالبون حكم اللقاء بضربة جزاء بعد لمس ليندلوف الكرة بيده داخل المربع لكنه رفض.

الدقيقة 10: أوووووووووووووووووووووووووووووه جيسي لينجارد يضرب شباك الفريق السماوي لكن البرازيلي إيديرسون يقف بالمرصاد وينقذ مرماه، الفريق الأحمر يبادر هجوميا بشكل رائع ويرد على كل تقدم واندفاع هجومي لأصحاب الأرض، اللقاء ولو كأنه في أولد ترافورد وليس في ملعب الاتحاد، 10 دقائق مرت من عمر المباراة ومازال التعادل السلبي قائم لكن المتعة حاضرة.

الدقيقة 7: 7 دقائق ماضية لم يتسطع المتابعين شرب المياه أثناء المتابعة! ما هذا الرتم العالي المقدم من قبل الفريقين، هجمة هنا وهجمة هناك، تنظيم دفاعي رائعة من قبل الأحمر والسماوي، الهدف الأول سيأتي خلال الدقائق المقبلة بالتأكيد، دي بروين وستيرلينج من ناحية، ومارسيال وراشفورد من ناحية أخرى، الشباك ستهتز في القريب العاجل حال استمر هذا الشكل..

الدقيقة 4: ما هذا الضغط يا جوارديولا! الضغط في أقوى صوره يقوم به لاعبي الفريق السماوي منذ البداية فيما تحول الشكل من استحواذ تام إلى مرتدات من قبل الفريق الأحمر، إذ كان اللاعب دانيل جيمس على مقربة من تسجيل الهدف الأول بعد تصويبة قوية للغاية من داخل مربع العمليات لكن دافيد دي خيا كان بالمرصاد منقذا شباكه وفريقه.. مباراة رائعة للغاية منذ البداية.

الدقيقة 1: ضربة البداية هنا في ملعب الاتحاد بين فريقي مانشستر سيتي ونظيره اليونايتد، وذلك في اللقاء الذي يجمعهما لحساب الجولة السادسة عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، فهل يضرب استحواذ السيتي مبكرا، أم لمرتدات اليونايتد رأي أخر، أم تطول عملية جس النبض لبعض الدقائق؟ مباراة كبيرة تحمل معها أسرار أكبر.. لننتظر!

بداية اللقاء..

تشكيل مانشستر يونايتد

حراسة المرمى: ديفيد دي خيا.

المدافعون: وام بيساكا، فيكتور ليندلوف، هاري ماجواير، لوك شو.

لاعبو الوسط: ماكتومناس، فريد، جيسي لينجارد.

المهاجمون: ماركوس راشفورد، دانيال جيمس، أنطوني مارسيال.

تشكيل مانشستر سيتي

حراسة المرمى: إيدرسون.

المدافعون:كايل ووكر، فيرناندينيو، جون ستونز، أنجلينيو.

لاعبو الوسط: رودري، ديفيد سيلفا، كيفين دي بروين.

المهاجمون: بيرناردو سيلفا، حابريال خيسوس، رحيم ستيرلينج.
يستضيف فريق مانشستر سيتي نظيره مانشستر يونايتد، اليوم السبت، على ملعب الاتحاد، معقل الفريق السماوي، وذلك لحساب الجولة السادسة عشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، في مباراة سيكون لها تغطية مباشرة خلال السطور التالية، حيث نحرص على وضعكم في الصورة بكل ما نستطيع.

تابع أيضًا: جوارديولا يبدي رأيه في سولسكاير.. ويتحدث عن مستقبل مساعده مع السيتي

الفريق صاحب الأرض والجمهور يدخل اللقاء الذي سينطلق بعد أقل من ساعتين وفي جعبته 32 نقطة بالمركز الثالث، فيما يمتلك الفريق الأحمر 21 نقطة في المركز السادس، لذلك رغبتهما في الفوز والخروج من اللقاء بنتيجة إيجابية ستلعب دورا كبيرا في زيادة قوته ونديته.

وصول مانشستر يونايتد لملعب الاتحاد



تفاصيل تخص اللقاء الذي سيجمع السيتي واليونايتد في ديربي مانشستر..

موعد مباراة ديربي مانشستر بين السيتي واليونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

تنطلق المباراة في تمام الساعة 19:30 بتوقيت القاهرة، و20:30 بتوقيت مكة المكرمة، و17:30 بتوقيت جرينيتش.

القناة الناقلة لمباراة ديربي مانشستر بين السيتي واليونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز

تنقل المباراة عبر قناة beIN Sports HD 2.

اخبار ذات صلة