مانشستر يونايتد ينقذ «نقطة» أمام توتنهام في الدوري الإنجليزي

مباراة فريق توتنهام مع نظيره فريق مانشستر يونايتد، على ملعب السبيرز، ضمن الجولة الـ30 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

0
%D9%85%D8%A7%D9%86%D8%B4%D8%B3%D8%AA%D8%B1%20%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%A7%D9%8A%D8%AA%D8%AF%20%D9%8A%D9%86%D9%82%D8%B0%20%C2%AB%D9%86%D9%82%D8%B7%D8%A9%C2%BB%20%D8%A3%D9%85%D8%A7%D9%85%20%D8%AA%D9%88%D8%AA%D9%86%D9%87%D8%A7%D9%85%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%86%D8%AC%D9%84%D9%8A%D8%B2%D9%8A

تعادل فريق توتنهام مع نظيره فريق مانشستر يونايتد، بهدف لمثله في المباراة التي أقيمت على ملعب السبيرز، اليوم الجمعة، ضمن الجولة الـ30 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم «البريميرليج».

بدأت المباراة بقوة من جانب الفريقين ووضح أنهما يسعيان نحو خطف هدف مبكر، مع أفضلية نسبية للضيف الذي استحوذ على الكرة رغم أن صاحب الأرض كان خطرا بدوره حين تكون الكرة في حوذته.

ويمرر سيرج أورييه الكرة في الدقيقة 27 إلى الهولندي ستيفن بيرجفاين قبالة منطقة جزاء اليونايتد من الناحية اليمنى ليسدد كرة قوية خادعة يدركها ديفيد دي خيا إلى أنها تعانق الشباك في الزاوية الضيقة العليا على يسار الحارس الإسباني رغم ذلك، ليتقدم السبيرز.

بعد الهدف يستفيق لاعبو اليونايتد ويضغطون بقوة من أجل إدراك هدف التعادل وبالفعل يسيطر «الشياطين الحمر» على الكرة وتسنح عدة فرص لكنها لم تحمل أي خطورة على مرمى هوجو لوريس، فيما مثلت هجمات أبناء مورينيو إزعاجا مستمر للاعبي سولشاير.

ويدفع سولشاير في الدقيقة 63 بنجمه الفرنسي بول بوجبا إلى أرضية الملعب وينجح بالفعل في إضفاء مزيد من الخطورة على هجمات المانيو، وكاد أنتوني مارسيال يهز شباك توتنهام في فرصتين متتاليتين لكن دفاع وحارس توتنهام يستبسلون في الدفاع عن مرماهم.

وينجح بوجبا في قلب الأمور رأسا على عقب حين يحاول اختراق منطقة جزاء أصحاب الأرض من الناحية اليمنى لكن مدافع السبيرز إريك داير يعرقله ليحتسب الحكم ركلة جزاء ينبري لها برونو فرنانديز وينفذها بقوة في الزاوية على يمين لوريس في الدقيقة 81.

يتخلى مورينيو عن الارتكان الدفاعي ويبدأ لاعبو الفريق اللندني في التواجد بنصف ملعب مانشستر بهدف خطف هدف التقدم الثاني، إلا أن اليونايتد ينجح في الحفاظ على ثباته.

وتشهد الدقائق الأخيرة من اللقاء محاولات يائسة بلا جدوى على المرميين، حتى يطلق الحكم صافرة انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1 وحصول كل فريق على نقطة واحدة.

بالتالي، يرفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 46 نقطة يستمر بها في المركز الخامس، كما بات لدى توتنهام 42 نقطة يظل بها في المركز الثامن، وذلك مؤقتا حتى إقامة باقي مباريات الجولة.


تفاصيل الشوط الثاني من مباراة مانشستر يونايتد وتوتنهام في الدوري الإنجليزي



الدقيقة 90+5: الحكم يطلق صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بالتعادل الإيجابي بين مانشستر يونايتد وتوتنهام بهدف لمثله.

الدقيقة 89: الحكم يحتسب ركلة جزاء ثانية لصالح مانشستر يونايتد ومرة أخرى بعد تدخل من إريك داير ، وبعد تدخل تقنية الفيديو تم إلغاء قرار الحكم ولم تحتسب ركلة الجزاء.

الدقيقة 85: ضغط قوي من فريق توتنهام في الدقائق الماضية بعد تسجيل مانشستر يونايتد هدف التعادل، بينما يعتمد مانشستر يونايتد الأن على الهجمات المرتدة التي يقودها الفرنسي بول بوجبا.

الدقيقة 81: جوووووووووووووووول برونو فيرنانديز يعدل النتيجة بعد نجاحه في تسجيل ركلة الجزاء، والتي سددها بقوة على يمين الحارس هوجو لوريس.

الدقيقة 80: الحكم يحتسب ركلة جزاء لصالح مانشستر يونايتد الذي توغل داخل منطقة الجزاء بعد مرور رائع من إريك داير الذي دفع اللاعب الفرنسي من الخلف.

الدقيقة 75: ربع ساعة متبقية على نهاية الوقت الأصلي من عمر المباراة، ومازالت النتيجة تقدم توتنهام بهدف نظيف، وفي الدقائق الماضية أهدر الفريق فرصة خطيرة عن طريق عرضة من الكوري سون لكن الحاري دي دي خيا تعامل معها بنجاح.

الدقيقة 70: مارسيال يواصل إهدار الفرص السهلة التي كانت كفيلة بتعديل النتيجة وتصحيح وضع مانشستر يونايتد في المباراة، وأهدر الفرنسي فرصة التسجيل لكن هذه المرة بعد تألق جديد من الحارس لوريس، حيث سدد مارسيال صاروخية من داخل منطقة الجزاء لكن مواطنه حارس توتنهام تعمل معها ببراعة.

الدقيقة 65: تحول في شكل مانشستر يونايتد الهجومي بعد نزول بول لوجبا، حيث أهدر الشياطين الحمر عدة فرص، كان اكثرها خطورة بعد تمريرة بينية متقنة عن طريق راشفورد وصلت لزميله مارسيال المتمركز بشكل منفرد بالمرمى داخل منطقة الجزاء والذي تباطأ كثيرا في التعامل مع الكرة قبل أن يسددها بالنهاية في قدم المدافع إريك داير وتصل للحارس لوريس.

الدقيقة 60: مرور ساعة من عمر مباراة مانشستر يونايتد وتوتنهام في الدوري الإنجليزي، الاستحواذ، توتنهام هوتسبر 38% - 62% مانشستر يونايتد.

الدقيقة 55: فرصة كبيرة لمانشستر يونايتد، جاءت بعد تسديدة أرضية قوية وبشكل مفاجئ للغاية عن طريق برونو فيرنانديز من خارج حدود منطقة الجزاء مرت بشكل قريب للغاية إلى جوار القائم الأيمن لمرمى فريق توتنهام.

الدقيقة 50: بداية متوقعة من جانب فريق مانشستر يونايتد الباحث عن تعديل النتيجة وتعويض الهدف الذي تلقاه في الشوط الأول، حيث ضغط الشياطين الحمر بقوة مع تراجع دفاعي من توتنهام كما كان الحال في الشوط الأول مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

الدقيقة 46: الحكم يطلق صافرة انطلاق الشوط الثاني من مباراة مانشستر يونايتد وتوتنهام في الدوري الإنجليزي، والنتيجة 1 -0 لصالح السبيرز.

تفاصيل الشوط الأول من مباراة مانشستر يونايتد وتوتنهام في الدوري الإنجليزي

— Tottenham Hotspur (@SpursOfficial) June 19, 2020

الدقيقة 45+3: الحكم يطلق صافرة انتهاء الشوط الأول من مباراة مانشستر يونايتد وتوتنهام في الدوري الإنجليزي بتقدم السبيرز أصحاب الأرض بهدف سجله ستيفن بيرجوين في الدقيقة 27.

الدقيقة 40: جيمس لاعب مانشستر يوينايتد يتلقى بطاقة صفراء بعد تدخله العنيف على دافينسون سانشيز مدافع فريق توتنهام، وخلال الدقائق الماضية واصل فريق السبيرز سيطرته على المباراة، وسط محاولات من الشياطين الحمر لتعديل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول.

الدقيقة 35: تحول كبير في المباراة بعد الهدف الأول لصالح فريق توتنهام، فبعد سيطرة كبيرة من جانب مانشستر يونايتد وإهداره العديد من الفرص، أصبح فريق توتنهام الآن هو الأخطر، وكاد أن يسجل الهدف الثاني وجعل مهمة يونايتد أكثر صعوبة لكن دي خيا تألق وتصدى لتسديدة صاروخية.

الدقيقة 30: مانشستر يونايتد حاول تعديل النتيجة سريعًا عقب تسجيل توتنهام الهدف الأول، لكن الحارس هوجو لوريس يواصل التألق وحرم يونايتد من التسجيل مجددًا بعد تصديه لرأسية من مارسيال وحولها ببراعة لركلة ركنية.

— Tottenham Hotspur (@SpursOfficial) June 19, 2020

الدقيقة 27: جووووووووووووووووووووول الهدف الأول في المباراة لصالح فريق توتنهام عن طريق ستيفن بيرجوين بعد هجمة مرتدة منظمة وصلت للاعب السبيرز الذي وضعها في الشباك بتسديدة صاروخية فشل دي خيا في التعادل معها.

الدقيقة 25: بعد مرور 20 دقيقة دون هجمات حقيقة، شهدت الدقائق الأخيرة العديد من الهجمات الخطيرة لصالح فريق مانشستر يونايتد، وكان أخطرها عن طريق ماركوس راشفورد الذي وجد نفسه أمام المرمى بعض عرضية رائعة لكنه سددها في قدم الحارس لوريس.

الدقيقة 20: محاولات هجومية قوية في الدقائق الماضية لصالح فريق مانشستر يونايتد عن طريق ماركوس راشفورد وأنتوني مارسيال، لكن دفاع توتنهام ينجح حتى الآن في التصدي للهجوم الأحمر الذي بدأ يعتمد على الأطراف لشن الهجمات.

الدقيقة 15: اللعب منحصر في وسط الملعب، ولم ينجح مانشستر يونايتد في ترجمة سيطرته على مجريات اللعب في صناعة فرص خطيرة على مرمى أصحاب الأرض، بينما يواصل توتنهام على نفس طريقته بالاعتماد على الهجمات المرتدة.

الدقيقة 10: مرور 10 دقائق من عمر الشوط الأول، وتمكن فريق مانشستر يونايتد من السيطرة على مجريات اللعب في الدقائق الماضية، لكن دون خطورة حقيقة على مرمى فريق توتنهام الذي تراجع للدفاع من وسط ملعبه مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة عن طريق الكوري سون هيونج مين.

الدقيقة 5: بداية قوية وسريعة لقمة توتنهام ومانشستر يونايتد في البريميرليج، وحاول الفريقين في فرض السيطرة على مجريات اللعب في الدقائق الأولى، وكانت الفرصة الأخطر لصالح فريق توتنهام لكن دفاع مانشستر يونايتد تدخل في اللحظات الأخيرة وأبعدها لركلة ركنية.

الدقيقة 1: الحكم يطلق صافرة انطلاق الشوط الأول من مباراة مانشستر يونايتد وتوتنهام في الدوري الإنجليزي، بعد الوقوف دقيقة حدادًا على ارواح ضحايا فيروس كورونا التاجي المستجد.

— Manchester United (@ManUtd) June 19, 2020


وعادت الحياة من جديد لكرة القدم الإنجليزية، بعد فترة من التعليق بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، حيث أقيمت المباريات المؤجلة من الجولة 29، وانطلقت اليوم مباريات الجولة الـ30.

ودائمًا ما تكون مواجهات مانشستر يونايتد وتوتنهام من أقوى المباريات في الدوري الإنجليزي، ومن المتوقع أن تكون مباراة اليوم بين الشياطين الحمر والسبيرز قوية ومثيرة، وذلك بسبب التنافس الشرس على المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضًا: فيرمينو يعلق على رغبة كوتينيو في العودة إلى ليفربول

ويحتل مانشستر يونايتد تحت قيادة النرويجي أولي جونار سولسكاير المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 45 نقطة، بينما يحتل توتنهام الذي يقوده البرتغالي جوزيه مورينيو المركز الثامن برصيد 41 نقطة.

وتنطلق مباراة مانشستر يونايتد وتوتنهام في الدوري الإنجليزي في تمام الساعة 21:15 بتوقيت القاهرة، 22:15 بتوقيت مكة المكرمة، 19:15 بتوقيت جرينتش.

أرقام ومعلومات قبل لقاء توتنهام ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي

-يتصدر قائمة هدافي توتنهام هوتسبر في الدوري الإنجليزي حتى الآن مهاجم الفريق هاري كين برصيد 11 هدفا يليه سون هيونج مين برصيد 9 أهداف.

-المباريات الخمس الأخيرة لتوتنهام هوتسبر في الدوري الإنجليزي حقق خلالها الفريق إنتصارين، تعادلا وحيدًا وتعرض لهزيمتين.

-يتصدر قائمة هدافي مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي حتى الآن ماركوس راشفورد برصيد 14 هدفًا يليه أنتوني مارسيال برصيد 11 هدفا.

-المباريات الخمس الأخيرة لمانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي حقق خلالها الفريق 3 انتصارات وتعادلان فيما لم يتعرض الفريق لأي هزيمة.

-55 مواجهة سابقة جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، حقق خلالها مانشستر يونايتد 35 فوزًا مقابل 9 انتصارات لتوتنهام فيما انتهت 11 مواجهة بالتعادل.

-المواجهات الخمس الأخيرة بين الفريقين في الدوري الإنجليزي الممتاز حقق خلالها مانشستر يونايتد 3 انتصارات مقابل انتصارين لتوتنهام.

-مواجهة الدور الأول لهذا الموسم بين الفريقين كانت قد انتهت بانتصار لصالح مانشستر يونايتد على حساب توتنهام بهدفين مقابل هدف وحيد.

تشكيل توتنهام لمباراة مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي

حراسة المرمى: هوجو لوريس.

خط الدفاع: سيرجي أورييه، دافينسون سانشيز، بن ديفيز.

خط الوسط: إيريك داير، هاري وينكس، موسى سيسوكو، إيريك لاميلا، ستيفن بيرجويجن، سون هيونج مين.

خط الهجوم: هاري كين.

تشكيل مانشستر يونايتد لمباراة توتنهام في الدوري الإنجليزي

حراسة المرمى: ديفيد دي خيا.

خط الدفاع: أرون وان بيساكا، فيكتور ليندلوف، هاري ماجواير، لوك شاو.

خط الوسط: سكوت ماكتوميناي، فريد، دانييل جيمس، برونو فيرنانديز، ماركوس راشفورد.

خط الهجوم: أنتوني مارسيال.

.