Web Analytics Made
Easy - StatCounter
تشيلسي يكتسح إيفرتون برباعية بالدوري الإنجليزي

تشيلسي يكتسح إيفرتون برباعية بالدوري الإنجليزي

فريق تشيلسي فاز على نظيره إيفرتون، مساء اليوم الأحد، في المباراة المقامة على ملعب ستامفورد بريدج، ضمن الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

حقق فريق تشيلسي فوزًا هامًا واكتسح ضيفه إيفرتون برباعية نظيفة الأحد، في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، ليعزز مركزه الرابع في ظل الصراع الشرس على آخر المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ورفع النادي اللندني رصيده إلى 48 نقطة في المركز الرابع متقدمًا بفارق خمس نقاط عن وولفرهامبتون الخامس وشيفيلد السادس، علمًا أن الأخير يملك مباراة مؤجلة، وبفارق ست نقاط عن مانشستر يونايتد الذي يستضيف جاره سيتي في ديربي مانشستر لاحقًا اليوم.

وتناوب كل من مايسون ماونت (14)، الإسباني بيدرو (21)، البرازيلي ويليان (51) والفرنسي أوليفيه جيرو (53) على تسجيل أهداف تشيلسي الذي عوض تعادله المخيب (2-2) مع بورنموث في المرحلة السابقة.

أما إيفرتون الذي يطمح أقله لتحقيق المركز الخامس المؤهل إلى الدوري الأوروبي «بوروبا ليج»، فقد تضاءلت آماله بعد الخسارة الثالثة تحت إشراف الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي استلم المهام في أواخر ديسمبر الفائت، مقابل خمسة انتصارات وثلاثة تعادلات وبقي في المركز الثاني عشر برصيد 37 نقطة.

وهي الخسارة الأقسى لأنشيلوتي في مسيرته التدريبية في منافسات الدوري بعد أن مني أيضًا بخسارة برباعية نظيفة أمام أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني حين كان مدربًا لريال في فبراير 2015.

يمكنك قراءة أيضًا: فيروس كورونا قد يحرم الدوري الإنجليزي من الحضور الجماهيري

واستمرت معاناة إيفرتون على ملعب ستامفورد بريدج في منافسات الدوري، إذ يعود آخر فوز له في لندن إلى نوفمبر عام 1994 حيث مني منذ حينها بـ 14 هزيمة مقابل 11 تعادلًا وفق موقع «أوبتا» للإحصاءات.

وبدأ فريق المدرب فرانك لامبارد اللقاء بقوة وكاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة السابعة بعد أن وصلت كرة عرضية من ويليان إلى ماونت داخل المنطقة، تابعها الأخير «على الطائر» تصدى لها ببراعة الحارس جوردان بيكفورد.

ولم يتأخر ماونت لافتتاح النتيجة بعد أن وصلته الكرة من بيدرو على مشارف المنطقة، التف حول نفسه وسددها سريعًا بيمناه بطريقة مباغتة زاحفة في الزاوية اليمنى (14).

واصل النادي اللندني ضغطه وسط تباطؤ في دفاع إيفرتون ووصلت الكرة إلى ويليان على الجهة اليمنى وانطلق نحو المنطقة مسددًا كرة قوية تصدى لها الحارس الإنجليزي(19).

وأثمرت سيطرة البلوز عن هدف ثان عندما مرر روس باركلي كرة بينية بين المدافعين وصلت إلى بيدرو الذي انطلق بها إلى داخل المنطقة واسكنها زاحفة على يسار بيكفورد (21).

وأتيحت أول فرصة للـ «توفيز» في اللقاء عندما افتك البرازيلي ريتشارليسون الكرة من الفرنسي كورت زوما في منتصف الملعب قبل أن يمررها إلى دومينيك كالفرت-لوين داخل المنطقة سددها الأخير بيسراه إلى جانب القائم الأيسر (26).

ولم تختلف انطلاقة الشوط الثاني عن الأول، حيث واصل تشيلسي تفوقه وسجل له ويليان الهدف الثالث بتسديدة من خارج المنطقة (51)، قبل أن يرفع الأخير عرضية إلى جيرو الذي تابع الكرة في الشباك على باب المرمى (54).

وهي المرة الأولى في 11 مباراة في الدوري منذ تولي أنشيلوتي المهام التي يفشل فيها إيفرتون في تسجيل هدف على الاقل.

اخبار ذات صلة