Web Analytics Made
Easy - StatCounter
ماني يواصل التفوق على محمد صلاح ويسحب منه البساط في إنجلترا

ماني يواصل التفوق على محمد صلاح ويسحب منه البساط في إنجلترا

اكتسب الدولي السنغالي ساديو ماني لاعب فريق ليفربول، شعبية جارفة في الفترة الأخيرة، وخطف قلوب جماهير ليفربول بعد أدائه الرائع رفقة الريدز مؤخرًا

إسلام حجازي
إسلام حجازي
تم النشر

اكتسب الدولي السنغالي ساديو ماني، لاعب فريق ليفربول، شعبية جارفة في الفترة الأخيرة، وخطف قلوب جماهير ليفربول، بعد الأداء المميز الذي قدمه رفقة الريدز خلال هذا الموسم.

ساديو ماني في الآونة الأخيرة، استحوذ على عقول مشجعي ليفربول، والجماهير الإنجليزية عمومًا، بفضل تفانيه ومهارته، ليسحب البساط من تحت أقدام النجم المصري محمد صلاح زميله بالفريق.

ورغم أن الدوري الإنجليزي لم يكتمل، وتم تعليقه حتى إشعار آخر، بسبب انتشار وباء فيروس كورونا، لكن الجماهير كان لها رأي في اختيارها أفضل لاعب في هذا الموسم.

اقرأ أيضًا: محادثات سرية تقرب نجم برشلونة من الانتقال إلى تشيلسي

تعليق الدوري سيكون أيضًا تعليقا للجوائز الفردية التي تمنح للاعبين المتألقين في البطولة، على مدار الفترة التي لعبت فيها.

وقد لا يكون الموسم في الدوري الإنجليزي قد انتهى، لكن معظم المشجعين شاهدوا بالفعل ما يكفي من 29 مباراة لعبت حتى الآن لتشكيل رأي من هو أفضل لاعب في البطولة.



لذلك عندما سألت قناة «سكاي سبورتس» أكثر من 50.000 من قرائها من هو لاعبهم المميز في الدوري الإنجليزي، كان هناك فائز واحد وهو ساديو ماني.

حصل ساديو ماني على 33% من الأصوات، بفوزه على زميله جوردان هندرسون بفارق 2%.

كان كيفين دي بروين اللاعب الوحيد من غير ليفربول في الصورة، حيث كوفئ صانع ألعاب مانشستر سيتي على أهدافه الثمانية في الدوري و16 تمريرة حاسمة، حيث حصل على نسبة وصلت لـ 20%.

تفوق ماني أصبح كاملًا على المصري محمد صلاح في الفترة الأخيرة، وهو ما نرصده في السطور المقبلة.

جائزة أفضل لاعب إفريقي

استطاع ساديو ماني من خلال تألقه أن يحقق جائزة أفضل لاعب في إفريقيا عام 2019، متغلبًا على الثنائي محمد صلاح زميله بالفريق، بالإضافة إلى الجزائري رياض محرز لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي.

وقدم ماني أداءً رائعًا بدأه من الموسم الماضي، الذي حقق فيه جائزة الحذاء الذهبي مناصفة مع محمد صلاح، بالإضافة إلى قيادة منتخب بلاده لنهائي أمم إفريقيا 2019.

جائزة الكرة الذهبية

تفوق ماني على محمد صلاح جاء أيضًا في الترتيب الخاص بجائزة الـ«بالون دور»، حيث جاء ساديو ماني في المركز الرابع، فيما حل محمد صلاح خامسًا في الترتيب.



أسطورة الكرة الأرجنتينية وقائد فريق برشلونة ليونيل ميسي، كال المديح لساديو ماني، حيث اعتبر تواجده في المركز الرابع لأفضل لاعبي العالم، بجائزة الكرة الذهبية، أمر وصفه بالمخزي.

وأوضح ميسي أن ماني كان يستحق المزيد من التقدير، مشددًا أن اللاعب السنغالي قدم أداءً مميزًا للغاية ومن الأفضل في العالم.

أرقام متقاربة

وبلغة الأرقام بين محمد صلاح وساديو ماني، فنجد أنها متقاربة للغاية، إذ خاض اللاعب السنغالي خلال فاعليات هذا الموسم 38 مباراة رفقة ليفربول، سجل 18 هدفًا، وصنع 12 تمريرة حاسمة.



بينما على الجانب الآخر، شارك محمد صلاح في 40 مباراة، سجل خلالها 20 هدفًا، وصنع 9 تمريرات حاسمة.

اخبار ذات صلة