مانشستر يونايتد يخطط لخطف نجم ريال مدريد في «الميركاتو الشتوي»

يسعى مانشستر يونايتد للتعاقد مع عدد من اللاعبين خلال الفترة المقبلة من أجل سد العجز في بعض المراكز داخل الفريق ووضع عينه على لاعب في ريال مدريد

0
%D9%85%D8%A7%D9%86%D8%B4%D8%B3%D8%AA%D8%B1%20%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%A7%D9%8A%D8%AA%D8%AF%20%D9%8A%D8%AE%D8%B7%D8%B7%20%D9%84%D8%AE%D8%B7%D9%81%20%D9%86%D8%AC%D9%85%20%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF%20%D9%81%D9%8A%20%C2%AB%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%B1%D9%83%D8%A7%D8%AA%D9%88%20%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%AA%D9%88%D9%8A%C2%BB

يخطط نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وفقاً لرؤية مديره الفني النرويجي أولي جونار سولسكاير، للتعاقد مع عدد من اللاعبين خلال موسم الانتقالات المقبل في «الميركاتو الشتوي»، من أجل سد العجز في بعض مراكز الفريق، ومواصلة المشوار في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بشكل قوي، وكذلك المنافسة على الصعيد الأوروبي، ويبدو أنه يستهدف في الفترة المقبلة أحد لاعبي فريق ريال مدريد الإسباني.


وشهدت نتائج فريق مانشستر يونايتد حالة من التحسن الملحوظ في بطولة الدوري الإنجليزي في الأسابيع الأخيرة وحقق الفريق 4 انتصارات متتالية، شكلت نقلة كبيرة في وضع الفريق في جدول الترتيب حيث انتقل إلى المركز الخامس برصيد 19 نقطة، وله مباراة مؤجلة.


وكشفت تقارير صحفية أوروبية إنجليزية وإسبانية في الساعات الماضية عن أن مسؤولي مانشستر يونايتد، يراقبون نجم ريال مدريد لوكاس فاسكيز، والذي يمكنه التوقيع لأي نادٍ في الشهر المقبل، خاصة أن مسؤولي ريال مدريد لم يفاتحون اللاعب حتى الآن بشأن تجديد تعاقده.


وكان برنامج (الشيرنجيتو) الإسباني التليفزيوني الشهير، قد كشف منذ أيام قليلة عن أن مجلس إدارة ريال مدريد برئاسة فلورنتينو بيريز، استقر على عدم تجديد تعاقد لاعب وسط الفريق ومنتخب إسبانيا المتميز لوكاس فاسكيز.


ويرتبط فاسكيز بعقد مع ريال مدريد ينتهي في يونيو 2021، وبالتالي سيكون من حقه، في شهر يناير المقبل، التوقيع لأي نادٍ جديد بلا مقابل، وفقا لقانون بوسمان للاعبين الذي يتيح للاعب التوقيع لأي وجهة جديدة دون الرجوع لناديه حال عدم تجديد تعاقده.


وكان ريال مدريد قد ضم لوكاس فاسكيز من فريق إسبانيول في عام 2015 مقابل مليون يورو فقط، ويحتفظ إسبانيول بحق الحصول على 25 في المائة من عائد بيع اللاعب مستقبلاً، وفقاً للعقد المبرم بينه وبين ريال مدريد.


سولسكاير يخطط للاستفادة من خطط زيدان مع لوكاس فاسكيز


ويدرس أولي جونار سولسكاير التعاقد مع ظهير أيمن جديد للفريق خلال موسم الانتقالات الشتوية المقبل، من أجل حل أزمة الجبهة اليمنى للفريق، في وجود الدولي الإنجليزي آرون وان بيساكا، الذي تراجع مستواه بشكل كبير في الفترة الماضية.

ويتطلع سولسكاير إلى الاستفادة من تجربة زين الدين زيدان مع لوكاس فاسكيز، بعد أن كان لاعب وسط هجومي في ريال مدريد، لكن المدرب الفرنسي نجح في توظيفه بشكل جيد في مركز الظهير الأيمن في الفترة الماضية، وعوّض فاسكيز غياب الظهير الدولي الإسباني داني كارفخال في العديد من المباريات.

" />

ووفقاً لما كشفته بعض التقارير ينتظر أن يقدم مانشستر يونايتد عرضاً بقيمة 15 مليون يورو فقط، للحصول على توقيع اللاعب، خاصة أن مانشستر يوناييد لن يستفيد منه بعد ذلك، وسيتركه مجاناً.


زيدان يضغط للإبقاء على اللاعب داخل أسوار النادي الملكي


وفي ظل هذا التفكير من مانشستر يونايتد، يضغط زيدان على إدارة ريال مدريد برئاسة فلورنتينو بيريز، من أجل الإبقاء على لوكاس فاسكيز، الذي يعتبر خياراً رائعاً للمدرب الفرنسي، ودائماً ما يعتمد عليه في حال أي غيابات تضرب الصفوف الملكي، فهو بمثابة لاعب (جوكر) للمدرب الفرنسي يدفع به في مختلف المراكز وأماكن الملعب التي يكون بها نقص لأي ظرف من الظروف.


وشهدت الفترة الماضية في حال غياب داني كارفخال وألفارو أودريوزولا، الدفع بلوكاس فاسكيز في مركز الظهير الأيمن، كما يلعب أيضاً في مركز الجناح المهاجم الأيمن، والجناح الأيسر، ولاعب الوسط المهاجم تحت رأسي الحربة، وهو ما يجعله دائماً لاعباً مفضلاً لزين الدين زيدان.


وقد يتدخل زيدان وفقاً لبعض التقارير الإسبانية لدّى إدارة ريال مدريد للإبقاء على لوكاس فاسكيز خاصة في ظل أنه لاعب مهم جداً بالنسبة له، ويحل له الكثير من الأزمات والمشكلات.



.