مانشستر يونايتد يبدأ التفاوض مع زيدان

فتحت إدارة مانشستر يونايتد قنوات اتصال مع زين الدين زيدان.

0
%D9%85%D8%A7%D9%86%D8%B4%D8%B3%D8%AA%D8%B1%20%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%A7%D9%8A%D8%AA%D8%AF%20%D9%8A%D8%A8%D8%AF%D8%A3%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%81%D8%A7%D9%88%D8%B6%20%D9%85%D8%B9%20%D8%B2%D9%8A%D8%AF%D8%A7%D9%86

فتح المسوؤلون في نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي قنوات اتصال مع الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني السابق لريال مدريد، تمهيدا لخلافة البرتغاليجوزيه مورينيو في تولي القيادة الفنية للفريق.

ونقل موقع «سبورت بيبل» الرياضي عن ريتشارد كيز، مدير قنوات «بي إن سبورت» قوله إن الإدارة في «أولد ترافورد» بدأت بالفعل في التفاوض مع زيدان في أعقاب سلسلة النتائج السيئة التي يحققها «الشياطين الحمر» تحت قيادة مورينيو هذا الموسم، ناهيك عن المشكلات العديدة التي أثارها البرتغالي مع عدد من نجوم الفريق، أمثال الفرنسي بول بوجبا، وعدم قدرته على احتوائها.

وتلقى أبناء مورينيو هزيمة ثقيلة أمام مضيفهم وست هام يونايتد بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم السبت ضمن الجولة السابعة في «البريميرليج»، ما زاد من حالة الاحتقان بين المسؤولين في مانشستر يونايتد، وأيضًا على مستوى الجماهير التي راحت تطالب برحيله ومنع حالة الانهيار التي يوشك أن يشهدها فريق الكرة.

وارتبط اسم زيدان في الآونة الأخيرة بشائعات تتحدث عن قرب توليه مهمة تدريب مانشستر يونايتد، وتؤكد تلك التقارير هذه الشائعات، لاسيما أن زيدان يتواجد الآن في العاصمة البريطانية لندن رفقة أسرته.

على صعيد متصل، زعمت مجلة «ليكيب» الفرنسية أن «زيزو» الحاصل على بطولة كأس العالم مع منتخب «الديوك» في 1998 يتطلع إلى التدريب في الدوري الإنجليزي «البريميرليج».



وقالت المجلة إن زيدان، الحائز أيضا على 3 ألقاب بطولة دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليج» كمدرب مع ريال مدريد، يحرص أيضا على تولي القيادة الفنية لمانشستر يونايتد.

وكانت صحيفة «ميرور» البريطانية قد أشارت إلى أن زيدان مستعد تماما للاضطلاع بدور مورينيو الوظيفي في مانشستر يونايتد.

وقالت الصحيفة، إن زيدان يعد الأوفر حظا لخلافة مورينيو، كما أنه أعد قائمة بالصفقات الجديدة التي يرغب في ضمها للشياطين الحمر، وهم: توني كروس، وثياجو ألكانتارا، وجيمس رودريجيز، وإدينسون كافاني.

وكان آلان شيرر نجم هجوم المنتخب الإنجليزي السابق قد نصح المسؤولين في نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بإقالة مورينيو، وأضاف شيرر في تصريحات أدلى بها عقب خسارة مانشستر يونايتد على ملعب لندن اليوم: «أعتقد أن مورينيو سيفقد وظيفته».

كما دشنت جماهير مانشستر يونايتد حملة على شبكات التواصل الاجتماعي لمطالبة إدارة النادي بالاستغناء عن مورينيو.

.