Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
19:00
الاتحاد السكندري
الزمالك
18:00
الأهلي
إنبـي
19:00
انتهت
مانشستر سيتي
ريال مدريد
14:00
تأجيل
نادي مصر
الإنتاج الحربي
19:00
انتهت
يوفنتوس
أولمبيك ليون
15:00
مصر للمقاصة
أسـوان
16:30
بيراميدز
طنطا
19:00
انتهت
برشلونة
نابولي
13:30
انتهت
الغرافة
الخور
16:30
الوحدة
الرائد
19:00
انتهت
بايرن ميونيخ
تشيلسي
14:00
حرس الحدود
المصري
19:00
مانشستر يونايتد
كوبنهاجن
15:45
انتهت
السد
الدحيل
15:45
انتهت
الشحانية
نادي قطر
16:15
ضمك
الفيصلي
19:00
إنتر ميلان
باير ليفركوزن
13:30
انتهت
أم صلال
الأهلي
17:00
الصفاقسي
البنزرتي
17:00
انتهت
نهضة الزمامرة
حسنية أغادير
18:00
الهلال
الفتح
17:00
انتهت
الرجاء البيضاوي
أولمبيك آسفي
16:00
الاتفاق
الفيحاء
16:20
الحزم
العدالة
18:00
الاتحاد
الأهلي
16:15
أبها
النصر
16:00
النجم الساحلي
اتحاد تطاوين
16:05
الشباب
التعاون
18:00
النادي الإفريقي
نجم المتلوي
16:00
انتهت
حمام الأنف
مستقبل سليمان
14:00
يانج بويز
سيون
16:00
انتهت
الملعب التونسي
شبيبة القيروان
19:00
الوداد البيضاوي
أولمبيك خريبكة
16:00
انتهت
اتحاد بن قردان
الترجي
21:00
الدفاع الحسني الجديدي
الجيش الملكي
16:00
انتهت
هلال الشابة
الاتحاد المنستيري
مانشستر يونايتد أمام فرصة نادرة للتعاقد مع هالاند وفيرنر

مانشستر يونايتد أمام فرصة نادرة للتعاقد مع هالاند وفيرنر

إد وودوارد أرسل مبعوثيه للحديث مع رالف رانجنيك المدير الرياضي لنادي ريد بول لايبزيج، في محاولة لإقناعه بتدريب مانشستر يونايتد، خلال الفترة المقبلة.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

يمر نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بمرحلة حرجة للغاية، في ظل أن النتائج لا تضاهي أهداف إدارة النادي، وتراجع ترتيبه في جدول ترتيب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، باحتلال المركز العاشر برصيد 13 نقطة، بفارق 18 نقطة عن ليفربول متصدر جدول الترتيب.

وليس من المفاجئ أن إد وودوارد المدير التنفيذي في مانشستر يونايتد يفكر جديًا في خياراته على مقاعد البدلاء، في ظل أن مستقبل النرويجي أولي جونار سولسكاير أصبح على المحك، خاصة وأن الفريق بعيد للغاية عن المراكز الأربعة الأولى في «البريميرليج»، وتتفوق عليه أندية مثل ليستر سيتي وولفرهامبتون ووست هام يونايتد.

وحسب موقع «ذا أثلتيك» الإنجليزي، فإن رالف رانجنيك يعد المرشح الأول لتولي مهمة تدريب مانشستر يونايتد بدلًا من سولسكاير، وهو المدرب الذي تمكن من الصعود بنادي ريد بول لايبزيج من الدرجة الثانية إلى الدرجة الأولى من الدوري الألماني، ويعمل الآن كمدير رياضي في النادي الألماني.

وقام إد وودوارد بإرسال مبعوثيه للحديث مع رانجنيك لمعرفة رأيه في احتمالية تدريب مانشستر يونايتد، حيث يعرفون أنهم يجب أن يكونوا على استعداد لتغيير الأجواء، طالما أنهم يقدمون مشروعًا مثيرًا للاهتمام.

اقرأ أيضًا: 90 في المئة من جماهير مانشستر يونايتد غير راضية عن طريقة إدارة النادي

وقال رانجنيك في تصريحات نقلها الموقع الإنجليزي: «أنا سعيد في لايبزيج، لكن إذا أراد أحد الأندية التحدث معي فيجب أن يكون السؤال ما يلي: هل يمكنني أن أكون الشخص صاحب التأثير في مجالات تطوير النادي بأكمله؟ وإلا فإنك ستحصل فقط على نصف ما قد أكون قادرًا على تقديمه».

وتبدو ظروف رانجنيك واضحة، إذ يريد السيطرة الكاملة على جميع الأمور في النادي الذي يعمل فيه، وسلطات اتخاذ القرار فيما يخص اللاعبين الشباب، والقرارات المتعلقة بالتعاقدات، في تلك الحالة فإنه سيستمع إلى العروض المقدمة إليه، لكن ليس من الواضح ما إذا كان سينضم إلى مانشستر يونايتد في منصب المدرب الرياضي أو المدير الفني، وكما يشيرون في إنجلترا، فإن الدور الذي سيشغله لا يزال محل نقاش.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن علاقات مانشستر يونايتد مع ريد بول لايبزيج وريد بول سالزبورج تبدو أكثر من جيدة، ومن شأن ذلك أن يسمح للنادي الإنجليزي تسهيل عملية التفاوض المرتقبة مع مهاجمي الناديين، الألماني تيمو فيرنر والنرويجي إيرلينج هالاند، حيث يحتاج يونايتد إلى تعزيز تحركاته من أجلهما، ومن شأن التفاوض مع رانجنيك أن يمنحهم أفضلية كبرى في التعاقد مع كلا اللاعبين.

اقرأ أيضًا: ريد بول سالزبورج يحدد سعر بيع إيرلينج هالاند

رانجنيك تحدث بالفعل عن احتمالية عمله في مانشستر يونايتد، ويرى أنه ليس من الجيد أن يقوم النادي بتغيير المدربين بشكل متكرر، حيث قال: «من الصعب دائمًا خلافة شخص مثل السير أليكس فيرجسون، والذي حقق نجاحًا ملحوظًا لفترة طويلة، ويكون من الأصعب أن يتم تغيير المدربين بشكل متلاحق، في ظل تغيير النهج التكتيكي، والتغييرات في الهوية، وهذا ينعكس على التطور الرياضي».

وقال المدرب الألماني في ختام تصريحاته: «يمكنك أن ترى كم الأموال التي دفعها الفريق في السنوات الأخيرة، وتقول إن الأداء كان منخفضًا بالنسبة لما دفعه النادي في التعاقدات».

وعلى الرغم من أن مانشستر يونايتد يعاني على مستوى الدوري الإنجليزي الممتاز، إلا أنه اقترب من التأهل إلى الدور الثاني من بطولة الدوري الأوروبي، وذلك في حالة فوزه مساء الخميس على نادي بارتيزان بلجراد الصربي، وإلا فإن مسألة خروج سولسكاير من النادي لن تكون محل شك.

اخبار ذات صلة