مانشستر سيتي يجهّز 100 مليون يورو لضم 3 لاعبين في يناير

مانشستر سيتي يجهّز 100 مليون يورو لضم 3 لاعبين في يناير

يسعى فريق مانشستر سيتي لتدعيم صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة بعدد من اللاعبين المميزين من أجل الدفاع عن لقبه كبطل للدوري الإنجليزي.

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي
تم النشر

مازالت أصداء خسارة فريق مانشستر سيتي أمام ليفربول، بثلاثية، ضمن الجولة الثانية عشرة من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، تتردد داخل ملعب «الاتحاد»، بعدما دقت جرس إنذار داخل معقل السماوي، وفجرت الأسئلة حول قدرته على الحفاظ على لقب «البريميرليج» الذي توج به الفريق في الموسمين الماضيين.

ونجح ليفربول في الفوز على مانشستر سيتي بنتيجة 3-1، ليبتعد في صدارة جدول ترتيب المسابقة برصيد 34 نقطة، بفارق 9 نقاط عن السيتي صاحب الـ25 نقطة، و8 نقاط عن ليستر سيتي وتشيلسي، ولكل منهما 26 نقطة.

ويشهد الفريق الإنجليزي منذ شهر أغسطس الماضي، واحدا من أكثر مواسمه تعقيداً، تحت قيادة مديره الفني الإسباني بيب جوارديولا، في ظل الغيابات التي ضربت الفريق، نتيجة إصابة أكثر من لاعب مؤثر على رأسهم الجناح الألماني ليروي ساني، فضلاً عن حاجة الفريق لعناصر بديلة على مستوى مميز في عدد من المراكز.

اقرأ أيضاً: هل يرحل جوارديولا عن مانشستر سيتي لتدريب برشلونة؟ إدارة النادي ترد

3 مراكز تحتاج للتدعيم في صفوف مانشستر سيتي

وكشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية الشهيرة، أن مانشستر سيتي، يحتاج للتدعيم بثلاثة لاعبين في مراكز: قلب الدفاع ووسط الملعب والمهاجم الصريح.

وأوضحت الصحيفة أنه لا غنى عن إبرام هذه الصفقات في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، من أجل الإبقاء على آمال الفريق في المنافسة على بطولة الدوري مع ليفربول، التي تؤكد أنها ما زالت قائمة رغم فارق الـ 9 نقاط.

وقالت «ديلي ميل» إن الفريق تأثر برحيل المدافع البلجيكي فينسنت كومباني، وتراجع مستوى دافيد سيلفا وكذلك كبر سن المهاجم سيرجيو أجويرو، ولذا قررت إدارة النادي وضع 100 مليون يورو، بين يدي المدير الفني جوارديولا، لضم ثلاثة لاعبين جدد في يناير.

أزمة فودين في مانشستر سيتي.. هل يستطيع خلافة دافيد سيلفا؟

يبدو اللاعب الإنجليزي الشاب فيل فودين، بديلاً مميزاً للإسباني دافيد سيلفا، لكن لاعب وسط منتخب إنجلترا، مازال يحتاج لبعض الوقت من أجل أن ينضج ويصبح قادراً على قيادة وسط مانشستر سيتي في مواجهة المباريات الكبيرة.

ويفكر مانشستر سيتي في التوقيع مع بديل مؤقت لدافيد سيلفا، في الفترة المقبلة، مع الإبقاء على فودين، وعدم السماح له بالرحيل.

وحتى الآن، لعب فودين هذا الموسم فقط 293 دقيقة في جميع المسابقات، منها 14 دقيقة فقط في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، ولعب مباراة كاملة تقريبًا في دوري أبطال أوروبا على أرضه أمام أتالانتا.

اخبار ذات صلة