Web Analytics Made
Easy - StatCounter
ماكمانمان يصدم جرينوود: لا مكان له في منتخب إنجلترا

ماكمانمان يصدم جرينوود: لا مكان له في منتخب إنجلترا

يتمتع جرينوود حاليًا بموسم رائع في قلعة «أولد ترافورد»، بعد أن طُلب منه أن يكون ثالث التعزيزات في خط الهجوم في مانشستر يونايتد بجانب أنتوني مارتيال وماركوس راشفورد بعد رحيل روميلو لوكاكو

أحمد عبدالخالق
أحمد عبدالخالق
تم النشر

يحتاج ماسون جرينوود إلى مزيد من الوقت للتطوير في مانشستر يونايتد قبل استدعائه إلى منتخب إنجلترا، هكذا وصف النجم الإنجليزي السابق ستيف ماكمانمان.

ويتمتع جرينوود حاليًا بموسم رائع في قلعة «أولد ترافورد»، بعد أن طُلب منه أن يكون ثالث التعزيزات في خط الهجوم في مانشستر يونايتد بجانب أنتوني مارتيال وماركوس راشفورد بعد رحيل روميلو لوكاكو في الصيف.

ونجح اللاعب البالغ من العمر 18 عامًا في تسجيل 9 أهداف، خلال 26 مباراة في جميع المسابقات.

ومع نهائيات كأس الأمم الأوروبية عام 2020 بعد بضعة أشهر فقط، تم طرح فكرة استدعاء اللاعب جرينوود للدخول في خطط جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا، وسط أزمة اختيار الثلاثي الهجومي للمنتخب الأسود الثلاثة.

ويعيش منتخب إنجلترا في أزمة كبيرة بسبب غياب الثنائي المتألق ماركوس راشفورد مهاجم اليونايتد، ونجم توتنهام هاري كين، بسبب الإصابة قبل البطولة، حيث في الغالب لن يتمكنوا من المشاركة بها.

وحصل جرينوود بالفعل على فرصة المشاركة في عدد قليل من المباريات لمنتخب إنجلترا تحت 21 عامًا، وقد يُطلب منه الدخول في قائمة المنتخب الأول إذا استمر في مساره الحالي.

ويرى ماكمانمان أن اللاعب الشاب رائع، لكنه لا يعتقد أن الفتى المراهق مستعد لضغوط كرة القدم الدولية حتى الآن.

وقال نجم إنجلترا السابق في تصريحات صحفية نقلها موقع «HorseRacing.net»: «لا أعتقد أنه يجب أن يذهب إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020 «يورو 2020»، إنه صغير جدًا، لكنني أعتقد أنه لاعب رائع».

يمكنك أيضًا قراءة: شيفيلد في قبضة عبدالله بن مساعد.. تحديات تنتظر الأمير السعودي في إنجلترا

وواصل: «أنا أعيش في الشمال الغربي، وكما تعلمون أنني شاركت في الأكاديمية في ليفربول، كانت سمعة جرينوود طوال السنوات الثلاث أو الأربع الماضية جيدة للغاية».

وأردف: «أنا أعرف اللاعب الرائع الذي شاهدته، لقد رأيته مرات كافية في كرة القدم للشباب وكرة القدم الأكاديمية والآن في الفريق الأول».

وأكمل: «إنه لاعب رائع سجل الكثير من الأهداف بالفعل، إنه موهبة رائعة، لكن كما قلت سابقًا، اتركه وشأنه واتركه يتطور في مانشستر يونايتد وبعد عدة سنوات حينما يصبح عمره 20 ، 21 ، 22 ، ننظر له بعد ذلك».



وأتم: «لا نحتاج إلى الاستعانة بعمر 18 عامًا في هذه اللحظة من الزمن، ولا نحتاج إلى الضغط عليه لأننا قمنا بهذا في الماضي وأحيانًا لم ينجح، لذلك دعه يتطور في مانشستر يونايتد، دعهم يعتنون به لأن إنجلترا لا تحتاج إليه في الوقت الحالي».

وسيعود جرينوود إلى المنافسة في الحصول على مكان في التشكيلة الأساسية لفريقه عندما يخوضون المواجهة القادمة في بطولة الدوري الإنجليزي، عندما يستضيف مانشستر يونايتد بيرنلي في أولد ترافورد يوم الأربعاء، حينما سيحاول الشياطين تعويض الهزيمة المخيبة من ليفربول بـ 2-0 في أنفيلد في آخر مباراة له.

اخبار ذات صلة