ليفربول يصرف نظر عن التعاقد مع دي ليخت

استبعد نادي ليفربول الإنجليزي الهولندي ماتيس دي ليخت نجم دفاع فريق أياكس أمستردام الهولندي وصاحب الـ19 عامًا من الصفقات التي سيبرمها في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة

0
%D9%84%D9%8A%D9%81%D8%B1%D8%A8%D9%88%D9%84%20%D9%8A%D8%B5%D8%B1%D9%81%20%D9%86%D8%B8%D8%B1%20%D8%B9%D9%86%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D8%A7%D9%82%D8%AF%20%D9%85%D8%B9%20%D8%AF%D9%8A%20%D9%84%D9%8A%D8%AE%D8%AA

أكد المسؤولون في ناديليفربول الإنجليزي، عدم وجود خطط لديهم بشأن ضم ماتيس دي ليخت صخرة دفاع فريق أياكس أمستردام الهولندي في الصيف الحالي، وفقا لما نشرته صحيفة «ليفربول إيكو» الإنجليزية.

واقترن الدولي دي ليخت صاحب الـ 19 عامًا في الآونة الأخيرة بأنباء الانتقال إلى ليفربول في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، في ظل صدور تقارير تشير إلى أن إدارة «الريدز» أجرت بالفعل مفاوضات بخصوص الصفقة المحتملة.

ومع ذلك فقد علمت «ليفربول إيكو»، أن تلك الأنباء عارية تمامًا من الصحة، مضيفة أن المسؤولين في قلعة «أنفيلد» لا يحاولون حتى تأمين الحصول على خدمات الهولندي الدولي.

وأوضحت الصحيفة أن الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول راض تماما عن لاعبي فريقه في مركز قلب الدفاع، وأنه لا يسعى إلى تعزيز هذا المركز في الميركاتو الصيفي المقبل.

وأبلى جويل ماتيب جنبا إلى جنب مع الهولندي فيرجيل فان دايك بلاء حسنا في خط ظهر ليفربول في النصف الثاني من الموسم المنقضي، ومعهم جوي جوميز وديجان لوفرين.

وقدم جوميز أداء رائعا في بداية الموسم الحالي قبل إصابته بكسر في القدم وابتعاده عن الملاعب لمدة أربعة شهور، ويتوقع كلوب أن يعود الإنجليزي الدولي صاحب الـ21 عامًا من جديد إلى تشكيلة الفريق الأساسية في الموسم المقبل.

إقرأ أيضا..طلب رفع طلباته المادية.. ماتياس دي ليخت يخل باتفاقه مع برشلونة

وتبقى أولويات كلوب في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة هي التعاقد مع لاعب في قلب الدفاع ومهاجم كي يسد الفجوة التي سيخلفها رحيل كل من ألبرتو مورينو ودانييل ستوريدج اللذين تنتهي عقودهما مع النادي الشهر المقبل.

ولا يزال برشلونة الإسباني في طليعة الأندية المهتمة بالحصول على خدمات دي ليخت، وتبدو حظوظه أكثر وفرة في ظل إيمان اللاعب نفسه بنهج يوهان كرويف المطبق في أياكس وبرشلونة، ولكن اللاعب رفع مطالبه المادية وفق تقارير أفادت بها صحيفة «الموندو ديبورتيفو» المقربة للنادي الكتالوني.

وأفادت التقارير بأن اللاعب طلب مالًا أكثر مما كان متفقا عليه بدعوة أن سعره قد زاد مع ارتفاع قيمته السوقية ومستواه أمام العالم كله في الملاعب.

دي ليخت يشعر أن موقفه التفاوضي قوي في الوقت الراهن، فيما قد يحسم مستقبله خلال أقل من 10 أيام. باريس سان جيرمان ارتبط باللاعب أيضًا فيما يعد مانشستر سيتي وفق التقارير أكثر الأندية رغبة جدية في ضم اللاعب لخلافة البلجيكي فينسنت كومباني الذي رحل عن الفريق، فيما قيل إن مانشستر يونايتد يراقب الوضع من كثب، لكن كل شيء سينتهي في الحال إذا وافق برشلونة على طلبات دي ليخت المادية، لأن رغبته الأولى هي برشلونة.

.