ليفربول يسحق آرسنال بخماسية في الدوري الإنجليزي

مباراة ليفربول وآرسنال اليوم في الدوري الإنجليزي ستكون فرصة لإظهار كافة المستويات القوية المعتاد عليها من الدوري الإنجليزي الممتاز.

0
%D9%84%D9%8A%D9%81%D8%B1%D8%A8%D9%88%D9%84%20%D9%8A%D8%B3%D8%AD%D9%82%20%D8%A2%D8%B1%D8%B3%D9%86%D8%A7%D9%84%20%D8%A8%D8%AE%D9%85%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D8%A9%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%86%D8%AC%D9%84%D9%8A%D8%B2%D9%8A

قطع ليفربول خطوة إضافية نحو تحقيق الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ 1990، وذلك بابتعاده في الصدارة بفارق 9 نقاط عن توتنهام الثاني الذي خسر أمام ولفرهامبتون بشكل مفاجئ بعد اكتساحه ضيفه آرسنال 5-1 السبت على ملعب أنفيلد في المرحلة العشرين.

واستفاد فريق المدرب الألماني يورجن كلوب على أكمل وجه من الخدمة التي قدمها له ولفرهامبتون بإسقاط توتنهام 3-1 من أجل الابتعاد عن الأخير بفارق 9 نقاط، على أمل أن يقطع خطوة إضافية الخميس في أول مباراة له لعام 2019 حين يواجه مانشستر سيتي حامل اللقب وثالث الترتيب على ملعب الاتحاد.

ويدين ليفربول بفوزه الثامن تواليا منذ التعادل مع أرسنال 1-1 ذهابا على ستاد الإمارات في 3 نوفمبر الماضي، إلى البرازيلي روبرتو فيرمينو بشكل خاص إذ سجل ثلاثية، فيما كان سجل السنغالي ساديو ماني والمصري محمد صلاح الهدفين الآخرين في مباراة انتهى شوطها الأول بتقدم الحمر 4-1 بعد أن كان الضيف اللندني البادئ بالتسجيل.

مباراة ليفربول وآرسنال اليوم في الدوري الإنجليزي الممتاز، هي قمة الأسبوع العشرين من البطولة الأبرز بين الدوريات الأوروبية.

ليفربول المتصدر سعى للهروب من فخ آرسنال الصعب، ومواصلة السير في اتجاهه التصاعدي واستغلال التعثرات المفاجئة لكل من تشيلسي ومانشستر سيتي في الأسابيع الأخيرة من الدوري الإنجليزي.

بينما كان يسعى آرسنال صاحب المركز الخامس إلى التقدم نحو المربع الذهبي المؤهل لدوري أبطال أوروبا الذي يغيب عن نسخته الحالية.

ولكن آرسنال عانى من الغياب المفاجئ لنجمه الألماني مسعود أوزيل عن هذه المباراة.

«آس آرابيا» قدم لكم تغطية لحظية لمباراة ليفربول وآرسنال في الدوري الإنجليزي.


الشوط الثاني

-د.64.. جووووووووووووول.. هاتريك من روبرتو فيرمينو، ركلة جزاء مشكوك في صحتها تنتهي بهدف لليفربول

-فرصة أخرى ضائعة من المصري محمد صلاح إثر تمريرة حريرية من شاكيري لم يستغلها النجم المصري.

-فرصة ضائعة من ساديو ماني بعد تبادل رائع للكرة بينه وبين فيرمينو في الدقيقة 46.

-الشوط الثاني ينطلق وسط رغبة جامحة من آرسنال في تضييق الفارق مبكرًا، لكن ليفربول يضغط بكل قوة.

الشوط الأول

-الشوط الأول ينتهي بتقدم ليفربول بنتيجة ثقيلة على آرسنال 4-1.. نتيجة غير متوقعة والشوط الثاني قد يحمل فوزًا تاريخيًا بعدد عريض من الأهداف للريدز.

-د.45.. جوووووووووووووووووول.. صلاح يتسبب في ركلة جزاء لليفربول ويسجلها بنفسه.. نتيجة ثقيلة. 4-1 لليفربول وصلاح يعادل أوباميانج وكين في صدارة الهدافين.

-د.31..جوووووووووووووووووووووووووووول
.. مباراة مجنونة، ساديو ماني يسجل الهدف الثالث لليفربول بعد تمريرة حريرية من محمد صلاح.

-د.15.. جوووووووووووووووووووول.. فيرمينو يسجل الهدف الثاني من مجهود فردي رائع، في دقيقتين ليفربول يعدل النتيجة.

-د.14.. جوووووووووووووول.. ليفربول يدرك التعادل عن طريق روبرتو فيرمينو من خطأ غير متوقع من دفاع آرسنال.

-د.11.. جوووووووووووووووول آرسنال يفتتح التسجيل من هجمة مرتدة قادها النيجيري إيوبي تصل إلى ميتلاند نيلس أمام الشباك الخالية ليفتتح فريق إيمري التسجيل.

-د.5... كرة خطيرة من ساديو ماني يمررها لشاكيري الذي يصوبها بقوة إلا أن تدخل صلاح عكس اتجاهها لتخرج إلى خارج المرمى وتضيع فرصة هامة على ليفربول.

-المباراة تنطلق وسط ترقب من أنصار ليفربول على ملعب أنفيلد.

تشكيلة ليفربول

تشكيلة آرسنال


اقرأ أيضًا: تقارير: أوزيل يغيب عن مباراة آرسنال وليفربول في الدوري الإنجليزي

تفاصيل المواجهة

يسعى ليفربول، الفريق الوحيد الذي لم يهزم منذ مطلع الموسم، لمواصلة زحفه نحو إحراز لقبه الأول منذ عام 1990 في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، عندما يستضيف آرسنال، السبت، في أبرز مواجهات المرحلة العشرين.

وحقق ليفربول الفوز في 16 مباراة وتعادل في ثلاث فقط ليؤكد بأنه مرشح بقوة لمعانقة اللقب الغائب عن خزائنه منذ نحو ثلاثة عقود. وبنتائج المرحلة التاسعة عشرة، ابتعد ليفربول (51 نقطة) في الصدارة بفارق ست نقاط عن توتنهام هوتسبر الذي انتزع المركز الثاني من حامل اللقب مانشستر سيتي، بعد تلقي الأخير خسارة ثانية تواليا وثالثة في آخر أربع مباريات في الدوري الممتاز.

ويخوض ليفربول مباراة آرسنال السبت على ملعبه أنفيلد، قبل أن يحل ضيفا على سيتي في الثالث من يناير في قمة المرحلة الحادية والعشرين، والتي قد تؤثر نتيجتها بشكل كبير في مسار الدوري.

ويعول الفريق بشكل أساسي على الهداف وأفضل لاعب في الموسم الماضي المصري محمد صلاح، والذي يمارس في هذه المرحلة من الموسم هوايته التهديفية بشكل ممتاز مع 12 هدفا في 19 مباراة.

أما آرسنال بقيادة المدرب الإسباني أوناي إيمري، فيحتل المركز الخامس في الترتيب، ويسعى إلى تحقيق فوزه الثاني في آخر ثلاث مباريات.

وكان الجانرز من الفرق القليلة التي انتزعت التعادل (1-1) من ليفربول هذا الموسم ويستطيع الاعتماد على هدافين من الطراز الرفيع هما الجابوني بير إيميريك أوباميانج متصدر ترتيب الهدافين مع 13 هدفا والفرنسي ألكسندر لاكازيت الذي سجل ستة أهداف في الدوري هذا الموسم.

توقيت مباراة ليفربول وآرسنال

تنطلق مباراة ليفربول وآرسنال في تمام الساعة 19:30 بتوقيت القاهرة، 20:30 بتوقيت مكة المكرمة، 17:30 بتوقيت جرينتش.

القناة الناقلة لمباراة ليفربول وآرسنال

تذاع مباراة ليفربول وآرسنال عبر شاشة قناة beIN SPORTS HD .

.