الأمس
اليوم
الغد
ليفربول يستعيد العرش.. ترتيب الأندية الإنجليزية الأكثر تتويجًا

ليفربول يستعيد العرش.. ترتيب الأندية الإنجليزية الأكثر تتويجًا

لم يحتج نادي ليفربول الإنجليزي سوى عام واحد، توج فيه ببطولتين، ليستعيد مكانته في صدارة ترتيب الأندية الإنجليزية، الأكثر تتويجًا بالبطولات عبر التاريخ، قاريًا ومحليًا

محمد عيسى
محمد عيسى

تمكن فريق ليفربول الإنجليزي من التتويج بلقب كأس السوبر الأوروبي، على حساب مواطنه تشيلسي، أمس الأربعاء.

ودخل ليفربول المباراة بصفته بطلًا لدوري أبطال أوروبا على حساب مواطنه توتنهام، وتشيلسي كبطل للدوري الأوروبي بعد الفوز على آرسنال في المباراة النهائية.

فلأول مرة في تاريخ بطولة كأس السوبر الأوروبي يكون طرفا البطولة إنجليزيين، ولكن ليفربول حسم الصراع بعد الفوز بركلات الترجيح.

فانتهى الوقت الأصلي للمباراة التي جمعت بين الفريقين في اسطنبول، صاحبة الذكرات الأجمل للريدز، بالتعادل الإيجابي بهدف.

حيث سجل الفرنسي أوليفييه جيرو هدف تشيلسي في نهاية الشوط الأول، وفي بداية الشوط الثاني تعادل السنغالي ساديو ماني للريدز، لينتقل الفريقان إلى الأشواط الإضافية.

يمكنك قراءة: كلوب يكشف عما قاله لحكم السوبر الأوروبي عن ركلة جزاء تشيلسي

وفي الدقيقة 95 أحرز ساديو ماني الهدف الثاني لليفربول، بعدها تعادل جورجينيو للبلوز في الدقيقة 101 عن طريق ركلة جزاء.

وفاز فريق ليفربول بنتيجة 5/4 في ركلات الترجيح، بعد أن تصدى الحارس أدريان لركلة الجزاء الأخيرة لتشيلسي التي سددها تامي أبراهام.

وبهذا اللقب رفع ليفربول رصيده في بطولات كأس السوبر الأوروبي إلى 4 بطولات، يرفع بها مكانته بين الأندية الإنجليزية الأكثر تتويجًا للبطولات عبر التاريخ.

ويستعرض لكم «آس آرابيا» ترتيب الأندية الإنجليزية من حيث الأكثر تتويجًا بعدد البطولات سواء على المستوى المحلي أو القاري، وذلك بالطبع بدون احتساب بطولة كأس الدرع الخيرية لأنها ليست بطولة كبرى.

ليفربول «الملك يستعيد العرش»

ابتعد الريدز عن منصات التتويج للعديد من الأعوام، ولكنهم لم يحتاجوا سوى لعام واحد ليعودوا على عرش الأندية الإنجليزية الأكثر تتويجًا بالبطولات.

ففي عام واحد توج فريق ليفربول ببطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي، ليصبح النادي الإنجليزي الأكثر تتويجًا بالبطولات في التاريخ.



فرفع ليفربول رصيده من البطولات لـ 46 بطولة، بفارق بطولة وحيدة عن مانشستر يونايتد صاحب الـ 45 بطولة فقط.

فحصل الريدز على لقب الدوري الإنجليزي في 18 مناسبة، ودوري أبطال أوروبا 6، والدوري الأوروبي 3 ألقاب، وكأس السوبر الأوروبي 4، وكأس الاتحاد الإنجليزي 7، وكأس الرابطة 8.

مانشستر يونايتد «خيبة ما بعد السير»

قبل تولي السير أليكس فيرجسون تدريب اليونايتد كان الشياطين الحمر في حالة من التخبط، وكان ليفربول مسيطرًا على كافة الألقاب، ولكن السير عادل الموازين وجعل اليونايتد يتفوق على ليفربول قبل رحيله كما وعد.

ولكن بعد تتويج ليفربول ببطولتين متتاليتين وغياب اليونايتد عن التتويج، عاد للمركز الثاني من حيث ترتيب البطولات.

فتوج مانشستر يونايتد طوال تاريخه بـ 45 بطولة، تقسم كالتالي: 20 بطولة للدوري الإنجليزي، 3 بطولات دوري أبطال أوروبا، 12 بطولة كأس اتحاد إنجليزي، 5 كأس الرابطة الإنجليزية، 2 الدوري الأوروبي، بطولة كأس العالم للأندية، بطولة كأس السوبر الأوروبي، بطولة كأس الإنتركونتيننتال.

آرسنال «الثالث يغرد بعيدًا»

يحتل نادي آرسنال المركز الثالث في ترتيب الأندية الإنجليزية الأكثر تتويجًا بالبطولات، ولكنه بعيدًا تمامًا عن أصحاب المركزين الأول والثاني.

فحصد آرسنال طوال تاريخه 30 بطولة فقط، بفارق 15 بطولة عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني.

فتوج آرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في 13 مناسبة، ومثلها لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، وبطولتين لكأس الرابطة، ومرة وحيدة توج بلقب بطل كأس الكؤوس، ومثلها لكأس ميسيه.

ترتيب باقي الفرق

المركز الرابع – تشيلسي بـ 25 بطولة.

المركز الخامس – أستون فيلا بـ 21 بطولة.

المركز السادس – مانشستر سيتي بـ 19 بطولة.

المركز السابع – توتنهام بـ 17 بطولة.

اخبار ذات صلة
دوريات أوروبية

كان إشبيلية خرج منتصرا من مباراته الأولى للموسم الجديد خارج ملعبه أيضا ضد إسبانيول 2-صفر، وذلك في أول اختبار...