ليفربول وآرسنال أكثر المتضررين من إقامة كأس الأمم الإفريقية في الشتاء

ليفربول وآرسنال أكثر المتضررين من إقامة كأس الأمم الإفريقية في الشتاء

من المنتظر تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 في فصل الشتاء وهو ما قد يسبب الضرر لبعض الأندية العالمية وعلى رأسها ليفربول وآرسنال الإنجليزيان.

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي
تم النشر

تستعد دولة الكاميرون، لتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، وقد أعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم في الساعات الماضية، عن أنه سينظم البطولة المقبلة في الموعد القديم للبطولات الإفريقية في الشتاء خلال شهري يناير وفبراير، مما قد يضر بمصالح بعض الأندية الأوروبية الكبيرة وعلى رأسها ليفربول وآرسنال الإنجليزيان.

كانت مصر قد نظمت بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 في الصيف، مما منح المنتخبات الإفريقية فرصة المشاركة بكامل نجومها المحترفين في القارة الأوروبية العجوز، دون أي تأثير على أنديتها التي يلعبون بها في أوروبا.

وكانت الأندية الأوروبية غالبًا ما تنتقد قرار استضافة البطولة في شهري يناير وفبراير، مما أدى إلى تغيير في التنسيق بعد بطولة 2017.

آرسنال وليفربول.. أزمة مرتقبة مع منتخبات إفريقية في كان 2021

وسيكون فريقا ليفربول وآرسنال وغيرها من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» بدون عدد من لاعبيها الأساسيين لجزء كبير من الموسم المقبل بعد الموافقة على خطة إعادة كأس أمم إفريقيا إلى شهر يناير.

وبعد دورة واحدة فقط تم خلالها نقل البطولة إلى الصيف في العام الماضي بمصر، حين توج المنتخب الجزائري باللقب القاري، على حساب نظيره السنغالي، تم الاتفاق على عودة البطولة مجدداً للشتاء، في خبر سيئ للأندية الأوروبية.

اقرأ أيضًا: الإنجليز يهاجمون اليويفا: جاملوا رونالدو بـ 4/2/4 وظلموا كانتي

ويعتقد أن أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، القوة الرئيسية المؤيدة لهذه الخطوة، بينما كان الصحفي جون بينيت، مراسل بي بي سي الرياضية، قد غرد السبت بأن العودة للموعد القديم للبطولة، سببه الأحوال الجوية في الكاميرون خلال شهري يونيو ويوليو، وهو موسم الأمطار التقليدي، وكذلك خطة الفيفا لكأس العالم للأندية 2021، والتي ستقام في الصيف.

ومن المحتمل بقوة، أن يكون ليفربول بدون ثلاثة من أبرز نجومه لفترة قد تصل لست مباريات من الموسم المقبل، وهم المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني والغيني نابي كيتا.

بينما سيكون أبرز اللاعبين الذين سيفتقدهم آرسنال المهاجم بيير أوباميانج، نجم منتخب الجابون، وزميله نيكولاس بيبي، نجم منتخب كوت ديفوار.

اخبار ذات صلة