Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
كورونا قد يُحبط ليفربول.. «الريدز» مهددون بفقدان فرصة التتويج بالبريميرليج

كورونا قد يُحبط ليفربول.. «الريدز» مهددون بفقدان فرصة التتويج بالبريميرليج

رغم تصدر فريق ليفربول الإنجليزي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج حتى الآن هذا الموسم، قد لا يفوز باللقب الغائب عنه منذ العام 1990.

محمد عبد السند
محمد عبد السند
تم النشر

رغم تصدره جدول بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» هذا الموسم وبفارق 22 نقطة عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي، ما يجعله قاب قوسين من التتويج باللقب الغائب عن قلعة أنفيلد منذ العام 1990، قد لا يفوز ليفربول بالدوري هذا الموسم حال ما اضطر المسؤولون عن كرة القدم في إنجلترا إلى إلغاء المسابقة هذا الموسم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وذكرت صحيفة تليجراف البريطانية أن ليفربول ليس لديه ضمانة واحدة بأنه سُيتوج بلقب «البريميرليج» حال انقضى الموسم الحالي بصفة دائمة وذلك إذا ما صدر قرار بإلغائه نتيجة اتساع دائرة تفشي كورونا المعروف اصطلاحيا بـ كوفيد-19 والذي ظهر للمرة الأولى في مدينة ووهان الصينية نهاية يناير المنصرم قبل أن ينتشر في بلدان عالمية عدة.

وأوضح تقرير الصحيفة أنه لا توجد لائحة تنظيمية واحدة قائمة بالفعل تحدد الفائز بلقب الدوري حال تحقق هذا السيناريو: عدم استكمال بطولة مباريات البريميرليج المتبقية نتيجة لظرف ما.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب المسابقة حتى الآن بعد مضي 27 أسبوعا برصيد 79 نقطة، وبفارق 22 نقطة عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، ومن ثم لا يتبقى لكتيبة الألماني يورجن كلوب سوى الفوز في 4 مباريات فقط لضمان التتويج بلقب الدوري الأول لهم 30 عاما.

اقرأ أيضا: الدوري الإنجليزي| صراع المربع الذهبي يشتعل.. وليفربول لإنجاز غير مسبوق

ويحتاج ليفربول إلى 12 نقطة فقط، أي أربعة انتصارات، لحصد لقب« البريميرليج« للمرة الأولى منذ عام 1990.

وتأتي تلك الأنباء بعدما أكدت السلطات الصحية البريطانية اليوم الجمعة أن المملكة المتحدة إنجلترا لديها الآن 19 حالة مؤكدة من فيروس كورونا الجديد بعد أن حددت ويلز أول حالة لها وتم العثور على حالتين جديدتين في إنجلترا.

وقالت وزارة الصحة: «إجمالي عدد الحالات في المملكة المتحدة هو 19»، حسبما ذكرت رويترز.

كانت بريطانيا قد أبلغت عن أول إصابة مؤكدة بفيروس كوفيد-19 في الحادي والثلاثين من يناير المنصرم، وأصاب فيروس كورونا الذي ظهر في ووهان، الصين، قبل أن ينتشر في بلدان عديدة حول العالم، عشرات الآلاف من الأشخاص حول العالم.

اخبار ذات صلة