Web Analytics Made
Easy - StatCounter
ليفربول في مقدمة ترتيب الأندية الأكثر شعبية في إنجلترا ومتدني للسيتي

ليفربول النادي الأكثر شعبية في إنجلترا.. والسيتي في ذيل الترتيب

أخضع موقع ترانسفير ماركت الأندية الإنجليزية لاستطلاعات يحاول فيها قياس مدى شعبية وحب الجمهور الإنجليزي لها وشهدت تفوق ليفربول على مانشستر سيتي

أحمد عبدالخالق
أحمد عبدالخالق
تم النشر

مبدأ الفوز والهزيمة والألقاب والأهداف والترتيب في البطولات، ليس دائمًا المقياس بين الجماهير والأندية، ولكن هناك مبدأ مهم آخر هو الحب والكره، لتجد الأندية مكانتها في قلوب مشجعيها أو متابعيها حول العالم.

وتجد دائمًا أن بعض أندية كرة القدم محبوبة أكثر من غيرها إذا خضعت لهذا المبدأ الأخير بين الكره والحب، وإذا نظرت في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم «بريميرليج»، وأخضعت أنديته لمقياس الحب والكره، سنعرف ترتيب أنديته من حيث الحب والكره بين الجماهير.

لنتخذ
نادي مانشستر سيتي مثالاً، من المعروف عنه لقب السيتيزين، لكن إذا نظرت في جانب آخر، تجد أن معظم المشجعين للدوري الإنجليزي يصفونهم بـ «البلاستيكي»، حيث يشيرون إلى إنفاقهم الكبير على اللاعبين، وفي نفس الوقت تجد الكثير من المقاعد فارغة في المدرجات خلال مبارياتهم، وغيرها من المسميات للأندية الأخرى.

وفي الطرف الآخر، إذا نظرت لنادي ليستر سيتي ستجد أنه له دائمًا مكانة خاصة في قلوب الجمهور بعد روايته الخيالية للدوري الممتاز في موسم 2015-2016.

ولسوء الحظ، لن تكون هناك أبدًا طريقة محددة لتقييم مدى شعبية النادي حقًا، لكن هذا لم يمنع موقع «Transfermarkt» من المحاولة في حسم ذلك، حيث إنهم أضافوا ميزة خلال موقع الإنترنت الخاص بهم تكمن في تحديد المباريات عشوائية ويتم دعوة المستخدمين للنقر على النادي الذي يفضلون الفوز بهذه اللعبة.

يمكنك أيضًا قراءة: سياسة مانشستر يونايتد الجديدة تُصعب فرصة التعاقد مع موسى ديمبلي

وجاء استطلاع الرأي بنتائج متباينة، كان فيها فريق ليفربول هو المتفوق في الدوري الإنجليزي على بقية الكبار، فيما احتل مانشستر سيتي المركز التاسع عشر وتشيلسي جاء في المركز الثالث عشر، وآرسنال احتل المركز الثاني.

الأندية الأكثر شعبية في الدوري الإنجليزي الممتاز

وعلى مدار الآلاف من الأصوات، تمكن موقع «Transfermarkt» من ترتيب أندية الدوري الإنجليزي على أساس النسبة المئوية للجماهير التي تدعمهم للفوز.

إنها ليست الطريقة المثالية للحكم على الشعبية، ولكنها تعطي نظرة رائعة على حب أو كره المشجعين لأندية عن غيرها في كرة القدم الإنجليزية، والنتائج مثيرة للاهتمام للغاية.

وجاءت القائمة على النحو التالي:

20. بيرنلي - 33 ٪

19. مانشستر سيتي - 34 ٪

18. نورويتش سيتي - 37 ٪

17. بورنموث - 38 ٪

16. واتفورد - 40 ٪

15. برايتون اند هوف البيون - 41 ٪

14. تشيلسي - 42 ٪

13. شيفيلد يونايتد - 43 ٪

12. كريستال بالاس - 44 ٪

11. أستون فيلا - 47 ٪

10. نيوكاسل يونايتد - 50 ٪

9. مانشستر يونايتد - 51 ٪

8. إيفرتون - 56 ٪

7. وست هام يونايتد - 56 ٪

6. وولفرهامبتون واندررز - 57 ٪

5. توتنهام هوتسبر - 57 ٪

4- ساوثهامبتون - 58 ٪

3. ليستر سيتي - 59 ٪

2. آرسنال- 62 ٪

1. ليفربول - 70 ٪

اخبار ذات صلة