Web Analytics Made
Easy - StatCounter
ليفربول «الملك غير المتوج».. هل يستحق التتويج بالدوري الإنجليزي؟

ليفربول «الملك غير المتوج».. هل يستحق التتويج بالدوري الإنجليزي؟

شاركنا برأيك، في حالة إذا قرر مسئولو الدوري الإنجليزي الممتاز إنهاء الموسم الحالي بعد الجولة 29، هل يستحق نادي ليفربول الحصول على لقب «البريميرليج»؟

أحمد الغنام
أحمد الغنام
تم النشر

لا يزال الحلم يراود نادي ليفربول في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وبعد 30 عامًا من الانتظار، بدا أن موسم 2019-2020 هو اللحظة المنتظرة لتحقيق ذلك الحلم، لكن جاء تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19» ليضع حلم «الريدز» قيد التأجيل.

وخلال منافسات الموسم الحالي من «البريميرليج» يتصدر ليفربول جدول الترتيب بعد 29 جولة، حصد خلالها فريق المدرب الألماني يورجن كلوب 82 نقطة، من الفوز في 27 مباراة والتعادل والخسارة في مباراة، وبفارق 25 نقطة عن نادي مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز في آخر موسمين.

ليفربول بدأ رحلته في صدارة «البريميرليج» منذ الجولة الثانية من المسابقة، ولم يتزحزح عنها طوال 28 جولة، حيث خرج من فوز إلى فوز، وتعطل في الجولة التاسعة بالتعادل أمام مانشستر يونايتد بنتيجة 1-1، لكنه حافظ على المركز الأول بفارق 6 نقاط حينها مع مانشستر سيتي.

ومنذ تلك المباراة، واصل ليفربول نتائجه المثالية، ولم يسقط في أي مباراة، حتى الجولة 28 حين خسر بشكل مفاجئ أمام واتفورد بثلاثية نظيفة، ليتعطل سعيه نحو تحقيق اللقب.

اقرأ أيضًا: حالة واحدة تجعل ليفربول يفرّط في ساديو ماني

ليفربول أنهى الدور الأول من «البريميرليج» برصيد 55 نقطة، جمعها من الفوز في 18 مباراة وتعادل وحيد، وبفارق 16 نقطة عن ليستر سيتي صاحب المركز الثاني في تلك المرحلة.

ومع تبقي 9 جولات فقط على نهاية الدوري الإنجليزي الممتاز، يحتاج ليفربول للحصول على 6 نقاط فقط، حتى يتسنى له التتويج باللقب الأول في «البريميرليج» بشكله الحديث، والأولى بلقب الدوري الإنجليزي منذ موسم 1989-1990.

مسألة تتويج ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مؤجلة، وتنتظر جماهير «الريدز» تاريخ الرابع من أبريل المقبل، على أمل عودة منافسات «البريميرليج»، وعودة حلم التتويج باللقب الغائب.

اخبار ذات صلة