الأمس
اليوم
الغد

ليفربول أمام بيرنلي.. هل يعود صلاح للتوهج؟

المدير الفني الألماني يورجن كلوب مدرب فريق ليفربول الإنجليزي أكد أن النجم السنغالي ساديو ماني توجد العديد من الشكوك حول مشاركته اليوم الأربعاء، أمام بيرنلي، بالجولة الـ 15 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم

محمد عيسى
محمد عيسى

يستعد فريق ليفربول الإنجليزي وسط أحد الغيابات المحتملة ضمن صفوفه، أبرزهم السنغالي ساديو ماني، لمواجهة نظيره بيرنلي، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الـ 15 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويستضيف بيرنلي فريق الريدز، على ملعب «تيرف مور»، في المباراة التي تنطلق في تمام الساعة 21:45 مساءً بتوقيت القاهرة، و22:45 بتوقيت مكة المكرمة، و19:45 بتوقيت جرينتش.

ويدخل فريق ليفربول بقيادة المدير الفني الألماني المباراة في محاولة منه لخطف الـ 3 نقاط، ليواصل ملاحقة مانشستر سيتي متصدر جدول البريميرليج.

ونجح السيتي بقيادة بيب جوارديولا في زيادة فارق النقاط لـ 5 نقاط، بعد الفوز أمس الثلاثاء، على واتفورد بهدفين مقابل هدف.

أما فريق بيرنلي فيحاول الاستفاقة بعد فشله في تحقيق الفوز لـ 7 جولات متتالية بالدوري الإنجليزي الممتاز، حيث خسر في 5 وتعادل في 2، ليحتل المركز قبل الأخير برصيد 9 نقاط.

صدمة في ليفربول بسبب ساديو ماني وأندي روبرتسون

خرج المدير الفني الألماني يورجن كلوب، أمس الثلاثاء، بتصريحات صحفية أثارت القلق في نفوس جماهير ليفربول،

فتحدث الألماني مدرب ليفربول عن مشاركة ثنائي الفريق، اليوم الأربعاء، أمام بيرنلي، بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال كلوب في تصريحات نقلها موقع «إيفننج ستاندارد» الإنجليزي «توجد العديد من الشكوك حول مشاركة الثنائي ساديو ماني وروبرتسون أمام بيرنلي، وسننتظر إلى اللحظة الأخيرة لحسم موقفهما».

وأكد المدير الفني الألماني «اللاعب السنغالي ماني تعرض لجرح قوي في قدمه بمباراة «ديربي الميرسيسايد» أمام إيفرتون، ولكنه تعافى منه الآن ويستطيع السير ولكن بدون الحذاء الرياضي».

وواصل كلوب ساخرًا «ولكن للأسف الشديد نحن لا نستطيع أن نلعب كرة القدم بدون الحذاء، مما يعني أنه غير جاهز حتى الآن، وكذلك لم يتم تحديد موقف ماني».

رغبة محمد صلاح في التألق

أما النجم المصري محمد صلاح، نجم منتخب مصر وجناح فريق ليفربول يدخل المباراة بحماس كبير، بعد تتويجه الأحد الماضي، بجائزة أفضل لاعب في العالم عن عام 2018، والمقدمة من الاتحاد الدولي لمشجعي كرة القدم.

وفاز محمد صلاح بالجائزة التي أنشئت في عام 2013 فقط، من خلال استفتاء للجماهير نشره اتحاد مشجعي كرة القدم عبر حسابه الرسمي وشارك به نحو 366 ألف شخص من مختلف أنحاء العالم.

وتفوق النجم المصري على خمسة من كبار النجوم العالميين، كانوا في لائحة التصويت معه أمام الجمهور لنيل هذه الجائزة وهم: البلجيكي إيدن هازارد نجم فريق تشيلسي، والإنجليزي رحيم ستيرلينج لاعب فريق مانشستر سيتي، وزميله في الفريق، الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، والهولندي فيرجيل فان ديك مدافع ليفربول، وأخيرًا مدافع فريق ليستر سيتي ومنتخب إنجلترا هاري ماجواير.

وكذلك احتل النجم المصري المركز السادس في ترتيب قائمة المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2018، والتي تقدم لأفضل لاعب في العالم من مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية.

وفاز اللاعب الكرواتي لوكا مودريتش بالجائزة، ولكن صلاح احتل المركز السادس، خلف الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة صاحب المركز الخامس، والفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان في المركز الرابع، ومواطنه أنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد في المركز الثالث، وفي المركز الثاني جاء اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق يوفنتوس الإيطالي.

ولهذا يرغب النجم المصري محمد صلاح في إظهار قدراته أمام بيرنلي، نظرًا لتذبذب مستواه في الفترة الماضية، حيث يتألق تارة وينخفض مستواه تارة أخرى.

ماذا فعل صلاح عند غياب ماني؟

ولكن في حالة غياب ماني فيكون صلاح حرًا في الملعب وغير مقيد ويتألق بشكل كبير، مثلما حدث في مباراة الريدز أمام هدرسفيلد بالجولة الـ 9 بالدوري الإنجليزي.

وقتها شهدت المباراة غياب ساديو ماني بسبب إصابته في إصبع يده، وانتهت المباراة وقتها بفوز الريدز بهدف نظيف سجله المصري محمد صلاح ليهدي الـ 3 نقاط للفريق الإنجليزي.

اخبار ذات صلة