Web Analytics Made
Easy - StatCounter
لاعبو «البريميرليج» قد ينقذون زملائهم في الدرجات الأدنى

لاعبو «البريميرليج» قد ينقذون زملاءهم في الدرجات الأدنى

قد يصبح لنجوم الدوري الإنجليزي الممتاز دور مهم في إنقاذ زملائهم في الدرجات الأدنى لكرة القدم الإنجليزية، بعد إلغاء مسابقاتهم بسببب تفشي فيروس كورونا المستجد.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

تواصل رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز تحليل المستقبل الغامض المحيط بالمسابقة، والذي بدأ مع تأجيل المسابقة بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19».

وخلال هذه الأيام، فإن رابطة الدوري الإنجليزي، والاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، ورابطة اللاعبين المحترفين، عقدوا عددًا من الاجتماعات، لمحاولة الوصول لتصور يتيح لهم الخروج بأقل الخسائر الممكنة، وكما كشفت صحيفة «ذا صن» الإنجليزية، فإن الجميع الآن يتحضر للأسوأ، ألا وهو احتمالية عدم استئناف مسابقات المحترفين حتى شهر يونيو المقبل.

وقررت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، والاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ورابطة «إي إف إل»، تعليق المنافسات حتى الثلاثين من أبريل المقبل على أقل تقدير، ومن الممكن تمديد التعليق بسبب تطور أزمة فيروس كورونا المستجد، والأثر الناتج عنها في إنجلترا.

اقرأ أيضًا: تقارير: أندية «البريميرليج» ترغب في إلغاء الموسم بسبب فيروس كورونا

وحسبما كشف المصدر ذاته، فإنه في حالة تمديد تعليق المنافسات، فإن هناك اقتراحًا بأن يقوم كل لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز بالتخلي عن 20% من رواتبهم.

وهذه القيمة المخفضة ستكون لمدة 3 أشهر، هي أبريل ومايو ويونيو، وإجمالي قيمتها يصل إلى 117 مليون يورو، وهذه الأموال سيتم استخدامها بالكامل من أجل إعانة الأندية واللاعبين في الدرجات الأدنى لكرة القدم الإنجليزية، مثل دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، ودوري الدرجتين الثانية والثالثة.

يذكر أن كل منافسات اللاعبين غير المحترفين في إنجلترا قد تم إلغاؤها خلال الموسم الحالي، بعدما رأى الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ألا جدوى من عودتها في ظل التأجيل الحالي.

وهناك ترحيب أولي بهذا القرار في كل الجهات المعنية، رغم أن الاجتماعات ستتواصل خلال الأيام المقبلة، للوصول لصيغة نهائية وقرار حاسم.

اخبار ذات صلة