Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
لاعبو آرسنال يرفضون خطة الـ 5 نقاط من النادي لتخفيض أجورهم

لاعبو آرسنال يرفضون خطة الـ 5 نقاط من النادي لتخفيض أجورهم

لاعبو آرسنال الإنجليزي سيرفضون بشدة المقترحات التي تجعلهم يواجهون تخفيضًا في الأجور التي يتقاضونها، في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

محمد عيسى
محمد عيسى
تم النشر

سيرفض لاعبو آرسنال الإنجليزي بشدة المقترحات التي تجعلهم يواجهون تخفيضًا في الأجور التي يتقاضونها، بنسبة 12.5%، بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

ويأتي ذلك بعد أن وضع النادي خططًا لخفض أجورهم لمدة عام إذا لم يكونوا مؤهلين لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وأوضحت صحيفة «ميرور» الإنجليزية، أن النادي أرسل خطة الخمس نقاط إلى هيكتور بيليرين، ممثل اتحاد آرسنال للمحترفين لكرة القدم، لتداولها بين جميع أعضاء الفريق.

وسيتعين على لاعبي آرسنال أن يتم تخفيض رواتبهم بنسبة 7.5% في حالة وصولهم للدوري الأوروبي فقط، مع خوف النادي من وجود أزمة مالية ضخمة في ظل تفشي فيروس «كوفيد-19».

ولكن إذا أنهى النادي اللندني موسمه خارج المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية، وهم الآن يحتلون المركز التاسع في ترتيب جدول الدوري الإنجليزي بفارق 8 نقاط عن المراكز الأربعة الأولى، فلن يتمكن اللاعبون من استرداد أموالهم.

وطلب آرسنال من اللاعبين الموافقة على احتمالية تخفيض رواتبهم بدايةً من هذا الشهر حتى مارس 2021، بعد إرسال الاقتراح في نهاية هذا الأسبوع.

يمكنك قراءة أيضًا: بعد فترة من الغموض.. التفاصيل الكاملة لعودة الدوريات الكبرى

وأبلغت رابطة اللاعبين المحترفين اللاعبين بأن يرفضوا الاقتطاع من رواتبهم، وأصرت على أن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، عليها أن تتقدم بمقترحات التأجيل بنسبة 30% والتي وافقت عليها الأندية العشرون.

وأضافت الصحيفة أن لاعبي آرسنال قرروا فيما بينهم رفض المقترحات، خاصةً أنهم سيخسرون بالفعل مبلغًا كبيرًا إذا فشلوا في الوصول إلى دوري أبطال أوروبا.

وتابعت أنهم على استعداد لمناقشة التأجيلات لمساعدة النادي، لكن المسؤولين قرروا المضي قدمًا في الاقتطاع من الأجور حتى قبل أن يعرفوا ما إذا كانوا سيخسرون الأموال التليفزيونية بسبب الإغلاق.

عقود آرسنال مع لاعبيه محملة بشكل كبير بالمكافآت، ولكن النادي يخشى أن غيابه عن دوري أبطال أوروبا للموسم الرابع على التوالي سيؤثر كثيرًا على المدى الطويل.

آرسنال يصر على أن المفاوضات لا تزال جارية، ويأملون في التوصل إلى قرار، ولكن لاعبين آخرين في الدوري الممتاز رفضوا أيضًا تخفيضات محتملة في الأجور.

واتفق اللاعبون عبر مجموعة على موقع التواصل «واتساب»، أنهم سيقفون بحزم لمقاومة التخفيضات، وحتى الآن اتفقت أندية ساوثهامبتون ووست هام على التأجيلات، بينما يقترب ليستر سيتي من الاتفاق، لكنهم أصروا على أنهم يريدون إعطاء الأولوية لمساعدة المنظمة الخيرية «NHS».

اخبار ذات صلة