كواليس لقاء على العشاء بين مورينيو وأحد مسؤولي آرسنال في لندن

يعيش فريق آرسنال هذا الموسم حالة من انعدام الوزن في ظل النتائج السيئة للفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز رفقة مديره الفني الإسباني أوناي إيمري

0
%D9%83%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%B3%20%D9%84%D9%82%D8%A7%D8%A1%20%D8%B9%D9%84%D9%89%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B4%D8%A7%D8%A1%20%D8%A8%D9%8A%D9%86%20%D9%85%D9%88%D8%B1%D9%8A%D9%86%D9%8A%D9%88%20%D9%88%D8%A3%D8%AD%D8%AF%20%D9%85%D8%B3%D8%A4%D9%88%D9%84%D9%8A%20%D8%A2%D8%B1%D8%B3%D9%86%D8%A7%D9%84%20%D9%81%D9%8A%20%D9%84%D9%86%D8%AF%D9%86

الأجواء مشتعلة في ناديآرسنال الإنجليزي، وهناك حالة من الغموض الشديد حول مستقبل المدير الفني للفريق، الإسباني أوناي إيمري، في ظل النتائج السيئة لـ «المدفعجية» هذا الموسم.

ويحتل فريق آرسنال هذا الموسم المركز الخامس في جدول ترتيب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 17 نقطة، بفارق 14 نقطة عن المتصدر ليفربول.

ورجحت الكثير من التقارير في الأيام الماضية أن مصير أوناي إيمري، بات على المحك وأن إقالته تقترب حال استمرار نتائج الفريق اللندني على هذا النحو، لاسيما في ظل الآمال الكبيرة التي كانت جماهير النادي تعلقها على إيمري من أجل إعادة الفريق لمنصات التتويج من جديد.



اقرأ أيضاً: مورينيو يثير حيرة الجماهير بشأن عودته للتدريب من جديد



لقاء على العشاء بين مورينيو ومدير الكرة في آرسنال

وتردد في الأيام الماضية كثيراً أن أيام إيمري في إنجلترا باتت معدودة، وأن المدرب البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو، المدير الفني السابق لفريقي مانشستر يونايتد وتشيلسي، الإنجليزيين، يظهر بقوة في الصورة لخلافة الإسباني.

وكان مورينيو قد رحل عن تدريب فريق مانشستر يونايتد في شهر ديسمبر الماضي، في ظل تراجع نتائج الفريق، وتم تعيين النرويجي أولي جونار سولسكاير بدلاً منه، لكن نتائج «الشياطين الحمر» لم تتحسن مع الأخير.

وكشفت تقارير صحفية إنجليزية في الساعات الماضية كواليس لقاء تم بين المدرب البرتغالي وأحد مسئولي نادي آرسنال في أحد مطاعم لندن، من أجل وضع الخطوط العريضة على اتفاق بين الجانبين من أجل تولي مورينيو تدريب «المدفعجية» في الفترة المقبلة.

وقالت صحيفة «التايمز» البريطانية الموثوقة أن راؤول سانليهي، مدير الكرة في نادي آرسنال، التقى مورينيو، على العشاء في أحد المطاعم قبل بضعة أيام، من أجل مناقشة مستقبل الفريق، ومعرفة رأى مورينيو في الإشراف على الفريق.

3 مشاكل رئيسية بين أوناي إيمري وآرسنال

ويعتبر الهدف الرئيسي لفريق آرسنال هذا الموسم هو التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، وهو البعيد عن الفريق حتى الآن، حيث يحتل المركز الخامس في جدول الترتيب، كما كشفت الصحيفة أن إدارة آرسنال ستمنح أوناي إيمري مباراتين أخريين هما القادمتان للفريق، وحال تحقيق نتائج سلبية فيهما ستكون الإقالة في انتظار إيمري.

ولا تقف مشكلة إدارة آرسنال مع إيمري على النتائج فقط، فالمدرب الإسباني لديه مشاكل مع النجوم الكبار مثل مسعود أوزيل، المهمش بشكل مستمر مع إيمري منذ انطلاق الموسم الجاري.



وقد تساعد عودة مورينيو، صانع الألعاب الألماني على التألق من جديد خاصة في ظل معرفتهما الجيدة بعضهما البعض منذ كان البرتغالي مديراً فنياً لريال مدريد، وكان أوزيل وقتها يرتدي قميص النادي الملكي.

أما آخر مشكلات إيمري حتى الآن في آرسنال، فممثلة في اللغة، حيث لا يتحدث الإنجليزية بشكل جيد، وهو ما يجعل التعامل بينه وبين عدد كبير من اللاعبين صعباً، بينما يتقن مورينيو الإنجليزية، كما يعرف الدوري الإنجليزي الممتاز بشكل جيد جدًا وخبراته فيه كبيرة.

وخلال العشاء أثنى مورينيو على سياسة إدارة نادي آرسنال، لاسيما على صعيد الصفقات الجديدة التي تم إبرامها معربا عن إعجابه الشديد بصفقة النجم الإيفواري نيكولاس بيبي.

مورينيو يسعى لإنجاز غير مسبوق في «البريميرليج»

كانت صحيفة «صن» الإنجليزية قد أوضحت في الأيام القليلة الماضية، أن جوزيه مورينيو يسعى لتحقيق إنجاز كبير غير مسبوق في الكرة الإنجليزية، بأن يصبح أول مدرب في التاريخ، يفوز ببطولات مع 3 أندية إنجليزية مختلفة.

وأشارت الصحيفة إلى أن رغبة مورينيو في تحقيق الإنجازات، موافقة لرغبة إدارة آرسنال، لصناعة إنجازات في عالم التدريب، حيث سبق لمورينيو تحقيق ألقاب مع فريقي تشيلسي ومانشستر يونايتد.

واستطاع مورينيو الفوز مع تشيلسي ببطولة الدوري الإنجليزي ثلاث مرات، بالإضافة لكأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة، وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة مرتين، بينما مع مانشستر يونايتد، استطاع المدير الفني التتويج، ببطولة الدوري الأوروبي وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، بالإضافة إلى الدرع الخيرية.

.