Web Analytics Made
Easy - StatCounter
كوارث دي خيا أم تألق دين هندرسون.. من يختار مانشستر يونايتد؟

كوارث دي خيا أم تألق دين هندرسون.. من يختار مانشستر يونايتد؟

ستكون إدارة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في اختيار صعب الموسم المقبل بين الإبقاء على الحارس الإسباني دي خيا أم الحارس المعار دين هندرسون.

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي
تم النشر

يملك فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي في الفترة الحالية إثنين من أفضل حراس المرمى في إنجلترا والقارة الأوروبية، وهم الإسباني دافيد دي خيا، الحارس الحالي والأساسي للفريق، والإنجليزي الشاب دين هندرسون، الذي يلعب هذا العام على سبيل الإعارة مع فريق شيفيلد يونايتد، الذي يقدم مستويات رائعة هذا الموسم في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج».

ويقدم دين هيندرسون مستوى لافتا في الموسم الجاري مع فريقه شيفيلد يونايتد مما جعل الفريق يرتقي في صدارة الفرق بترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يحتل الفريق الصاعد هذا الموسم من دوري الدرجة الأولى الإنجليزي «تشامبيون شيب» المركز السادس في جدول ترتيب «البريميرليج» برصيد 36 نقطة، بفارق نقطة واحدة فقط عن توتنهام صاحب المركز الخامس، وخمس نقاط عن تشيلسي الرابع، وصاحب أخر المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وخلال المباراة بين شيفيلد يونايتد ومانشستر سيتي (حامل لقب الدوري في الموسم الماضي)، والتي جرت الشهر الماضي على استاد «برامال لان» في شيفيلد، ظلت جماهير شيفيلد يونايتد تصرخ للحارس دين هندرسون بعبارة: رقم واحد في إنجلترا، تقديرا للحارس المميز، على الرغم من خسارة الفريق بهدف للاشيء، سجله جيسوس من ركلة جزاء.

وفي تلك الليلة، تألق هندرسون بشكل غير طبيعي، وتمكن من إنقاذ مرماه من طوفان من الهجمات عبر نجوم مانشستر سيتي، لاسيما هدفين محققين من رحيم ستيرلينج والمدافع نيكولاس أوتاميندي.

اقرأ أيضا: بعد استياء سولسكاير منه.. دي خيا في ورطة داخل مانشستر يونايتد

دين هندرسون.. حارس مرمى متطور بقدرات خارقة

وفي هذه المباراة، أمام مانشستر سيتي حصل هندرسون على لقب أفضل لاعب في المباراة، كما حصل على ثناء كبير من كريس وايلدر، المدير الفني لفريق شيفيلد يونايتد، حيث قال عقب المباراة لراديو بي بي سي: «لم أر حارس مرمى في العالم في الوقت الحالي، أفضل من دين هندرسون، لديه مستقبل رائع، لقد كانت ليلة كبيرة بالنسبة له وليلة كبيرة لنا كفريق».

كان وايلدر، قد وجه انتقادات قوية في وقت سابق من الموسم الجاري، لحارسه هندرسون، بعد ارتكابه خطأ فادحا في المباراة ضد ليفربول، ومنذ ذلك الحين، انتقل هندرسون من قوة إلى قوة، وبات أحد أبرز الحراس في الدوري الإنجليزي.



وعقب هذه المباراة بيوم واحد، سقط مانشستر يونايتد، أمام بيرنلي بهدفين نظيفين في ملعب «أولد ترافورد» في مباراة ظهر خلالها دافيد دي خيا، بصورة متواضعة.

وقبل موسمين كان الحارس الإسباني صاحب الـ 29 عاما، الأفضل في العالم في مركزه، وقدم مباراة سيخلدها التاريخ أمام آرسنال في ديسمبر عام 2017، ولكن في الآونة الأخيرة كثرت أخطاء اللاعب، وتسبب في الكثير من الكوارث التي كلفت فريقه الكثير من النقاط، ولا يمكن حاليا أن تجد شخصا يمكنه أن يقول ويثبت أن دي خيا أفضل حارس مرمى في العالم.

هندرسون ينضم لمنتخب إنجلترا.. ويرفض دور الرجل الثاني في مانشستر

وكل هذه الأمور تطرح تساؤلا مهما حول مستقبل حراسة المرمى في قلعة «الشياطين الحمر» عندما يعود دين هندرسون إلى مانشستر يونايتد في الصيف المقبل، عقب انتهاء إعارته لفريق شيفيلد يونايتد.

وتشير التقارير في بريطانيا على أن هندرسون، ليس لديه نية للعب دور الرجل الثاني من جديد، والجلوس احتياطيا لزميله الحارس دي خيا، مما يعني أن مانشستر يونايتد قد يضطر إلى الاستغناء عن أحد الحارسين.

اقرأ أيضا: استبعاد بوجبا ودي خيا من مباراة مانشستر يونايتد أمام ليفربول

وتقول لغة الأرقام أن هندرسون حافظ على نظافة شباكه في 9 مباريات هذا الموسم، مقابل 5 فقط لدي خيا، كما يتفوق هندرسون على دي خيا في كل الأرقام هذا الموسم.



الجدير بالذكر أن مانشستر يونايتد وضع شرطا في عقد إعارة اللاعب إلى شيفيلد يونايتد، يمنعه من المشاركة أمامه، وهو ما أدى لعدم مشاركة هندرسون في مباراة الفريقين، والدفع بالمخضرم سيمون مور، الحارس الثاني بدلا منه.

الجدير بالذكر أن جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، استدعى موخرا دين هندرسون لمعسكر المنتخب في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات يورو 2020.

اخبار ذات صلة