كلوب ينتصر لمحمد صلاح ضد عنصرية جماهير تشيلسي

دافع الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي عن محمد صلاح جناح الريدز ضد هتافات جماهير تشيلسي العنصرية ضد الفرعون مؤكدا أنها غير مقبولة بالمرة

0
%D9%83%D9%84%D9%88%D8%A8%20%D9%8A%D9%86%D8%AA%D8%B5%D8%B1%20%D9%84%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF%20%D8%B5%D9%84%D8%A7%D8%AD%20%D8%B6%D8%AF%20%D8%B9%D9%86%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D8%A9%20%D8%AC%D9%85%D8%A7%D9%87%D9%8A%D8%B1%20%D8%AA%D8%B4%D9%8A%D9%84%D8%B3%D9%8A

وصف الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، مقطع الفيديو الذي تظهر فيه جماهيرتشيلسيالإنجليزي وهي تهتف ضد المصري محمد صلاح نجم «الريدز» بعبارات عنصرية، بـ «المقزز».

وقام مشجعو تشيلسي بتأليف أغنية عنصرية ضد صلاح ورددوها أمس، قبيل مباراة «البلوز » ضد سلافا براغ التشيكي في ذهاب ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي والتي انتهت بفوز فريقهم بهدف دون رد.

وظهر بعض مشجعي تشيلسي في مقطع فيديو، وهم يهتفون بشكل عنصري ضد نجم فريقهم السابق والحالي لنادي ليفربول.

وقال كلوب في تصريحات أدلى بها في مؤتمر صحفي: «شيء مقزز. ولا ينبغي علينا أن نعتبر هذا الأمر أنه صادر عن تشيلسي أو موجه ضد ليفربول».

وأضاف كلوب: «إنه علامة أخرى على أن شيئا يحدث بالخطأ خارج الملعب. وكلما كان رد الفعل قويا، كلما ساعد هذا على تجاوز الموقف».

اقرأ أيضا.. بيانات نارية من تشيلسي وليفربول بعد الهجوم العنصري على محمد صلاح

وأكمل: «إذا ما فعلت شيئا مثل هذا، ينبغي منعك من دخول الاستاد مرة أخرى، وفي تقديري أن هذا لا يعدو كونه سوء فهم كامل لما ينبغي أن تكون عليه الحياة. وهناك أناس يظنون أنهم أكثر قيمة من آخرين- وهذا أسوأ سوء فهم في العالم».

وأكمل: «كرة القدم أفضل مثال على كيفية تجانس الناس، والعرقيات وكل ما هو مختلف أن يعمل سويا في تناغم. ولتذهبوا إلى كل غرف الملابس في ملاعب العالم وستجدون أنهم جميعا يجلسون هناك سويا. لم يكن هذا أبدا مشكلة».



وأردف: « كرة القدم صوت قوي، وعلينا أن نستغل هذا الصوت في إظهار أننا كلنا نفكر بنفس الطريقة. وأشياء كتلك لا ينبغي السماح بتكرارها مرة أخرى».

كان نادي تشيلسي قد أصدر بيانا أمس الخميس بشأن واقعة الهجوم التي قام بها بعض جماهير «البلوز» ضد اللاعب الدولي المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول، على الأراضي التشيكية، قبل مباراة الفريق الأزرق أمام سلافيا براج.

وجاء بيان النادي اللندني بهذا الشكل: «تشيلسي يؤكد أن كل أشكال السلوك العنصري مكروهة تماما، ومتى ظهرت دلائل واضحة على قيام أصحاب التذاكر الموسمية أو الأعضاء بمثل هذا السلوك، سيتم اتخاذ أقوى الإجراءات القانونية ضدهم، هؤلاء الأفراد عار على مشجعي النادي من جماهيرنا الذين يرفضون وجود أشخاص مثلهم».

وسبق للفرعون وأن دافع عن ألوان تشيلسي في موسم 2014/2015، ولم يقدم حينها ما كان منتظرا منه، لينتقل بعدها إلى فيورنتينا ثم روما الإيطاليين، قبل أن يعود مججدا إلى الدوري الإنجليزي عبر بوابة ليفربول في 2017ـ ليصبح واحدًا من أبرز نجومه.

وسيتواجه «الريدز» الأحد المقبل أمام تشيلسي في مباراة من العيار الثقيل ضمن منافسات الجولة الـ34 من الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، وهو اللقاء الذي سيسعى ليفربول للخروج منه بالنقاط الثلاث للحفاظ على صدارة المسابقة.

.