Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
14:00
تأجيل
نادي مصر
الإنتاج الحربي
18:00
الأهلي
إنبـي
18:00
انتهت
الزمالك
المصري
19:00
انتهت
مانشستر سيتي
ريال مدريد
16:55
انتهت
باير ليفركوزن
جلاسجو رينجرز
15:00
مصر للمقاصة
أسـوان
19:00
الشوط الاول
برشلونة
نابولي
19:00
انتهت
يوفنتوس
أولمبيك ليون
16:30
الوحدة
الرائد
19:00
انتهت
ولفرهامبتون
أولمبياكوس
13:30
انتهت
الغرافة
الخور
19:00
الشوط الاول
بايرن ميونيخ
تشيلسي
15:45
انتهت
الوكرة
العربي
17:00
الصفاقسي
البنزرتي
16:15
ضمك
الفيصلي
15:45
انتهت
السد
الدحيل
15:45
انتهت
الشحانية
نادي قطر
16:55
انتهت
إشبيلية
روما
13:30
انتهت
أم صلال
الأهلي
19:00
انتهت
بازل
إينتراخت فرانكفورت
16:00
الاتفاق
الفيحاء
17:00
انتهت
نهضة الزمامرة
حسنية أغادير
16:00
انتهت
لوزيرن
يانج بويز
21:00
انتهت
نهضة بركان
الوداد البيضاوي
18:00
الاتحاد
الأهلي
15:45
انتهت
الريان
السيلية
17:00
انتهت
الرجاء البيضاوي
أولمبيك آسفي
16:00
النجم الساحلي
اتحاد تطاوين
16:00
انتهت
رابيرسويل
سيون
16:00
انتهت
حمام الأنف
مستقبل سليمان
18:00
النادي الإفريقي
نجم المتلوي
16:00
انتهت
الملعب التونسي
شبيبة القيروان
16:00
انتهت
اتحاد بن قردان
الترجي
14:00
يانج بويز
سيون
16:00
انتهت
هلال الشابة
الاتحاد المنستيري
كلوب يكشف ما قاله محمد صلاح عن ساديو ماني قبل انضمامه لليفربول

كلوب يكشف ما قاله محمد صلاح عن ساديو ماني قبل انضمامه لليفربول

كوّن الألماني يورجن كلوب خط هجوم ناري لفريق ليفربول الإنجليزي في الفترة الأخيرة في ظل تواجد الثلاثي محمد صلاح وساديو ماني وروبيرتو فيرمينو

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي
تم النشر

يحلق فريق ليفربول الإنجليزي في صدارة جدول ترتيب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 15 نقطة، بعد انطلاق خمس جولات من عمر البطولة، حاصدا وحده فقط العلامة الكاملة، ومتفوقا بفارق نقطتين عن حامل اللقب مانشستر سيتي، قد تتسع إلى خمس نقاط حال تغلبه على تشيلسي الليلة.

ويحل ليفربول مساء اليوم الأحد ضيفا ثقيلاً على تشيلسي ضمن الجولة السادسة من عمر «البريميرليج» في مباراة صعبة، أمام العملاق الأزرق المتوج ببطولة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» في الموسم الماضي، والذي أنهى بطولة الدوري الإنجليزي في المركز الثالث خلف ليفربول الوصيف.

ويدين فريق ليفربول، بقيادة مديره الفني الألماني يورجن كلوب، بالفضل الكبير في انتفاضته في الفترة الماضية، والتي توجها في الموسم الماضي بالفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا، إلى ثلاثي هجومي خطير مكون من المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني، والبرازيلي روبيرتو فيرمينو.

اقرأ أيضاً: كلوب يكشف ترتيب محمد صلاح في تسديد ركلات الجزاء بـ ليفربول

ماذا دار بين محمد صلاح ويورجن كلوب قبل انتقال الفرعون المصري إلى ليفربول؟

وانضم محمد صلاح في صيف العام 2017 إلى فريق ليفربول الإنجليزي قادماً من روما الإيطالي، مقابل 34 مليون جنيه إسترليني، ومنذ ذلك الوقت صنع ثنائياً هجوميًا رهيبًا مع ساديو ماني، أرعب منافسي ليفربول، وقاد «الريدز» للكثير من الانتصارات، كما بزغ محمد صلاح في موسمه الأول مع الفريق وسجل 44 هدفاً في مختلف المسابقات.

وشهدت العلاقة بين اللاعبين في الفترة الماضية جدلاً كبيراً في ظل أزمة حدثت بينهما خلال مباراة بيرنلي في الدوري الممتاز، بعد إحدى الكرات التي رفض صلاح تمريرها لساديو ماني في هجمة واعدة لفريق ليفربول.



وكشف يورجن كلوب، في تصريحات له اليوم قبل مواجهة فريق تشيلسي، عما دار بينه وبين محمد صلاح قبل انتقال الفرعون المصري إلى ليفربول، موضحاً أن صلاح كان حذراً بشأن وضع ماني في ليفربول، خاصة أنه كان يلعب في نفس مركزه.

وكان ساديو ماني قد انضم لليفربول في صيف 2016 قادماً من فريق ساوثهامبتون، وكان قبل قدوم صلاح يقود هجوم «الريدز» من مركز الجناح المهاجم الأيمن.

يورجن كلوب يشيد بفيرمينو.. حلقة الوصل بين صلاح وماني

وقال كلوب، في التصريحات التي نقلتها شبكة «سكاي سبورتس»: «الأولاد -اللاعبون- شخصيات رائعة، شخصياتهم مختلفة لكنهم كلهم رائعون، ومن المذهل رؤية كيف تطوروا سوياً، وقد وقعنا مع صلاح وماني لأنهما يتمتعان بمهارات متميزة».

وتابع كلوب: «أتذكر عندما تحدثت إلى مو (صلاح) في المرة الأولى، رحب بعرض ليفربول، لكنه قال لي إن ماني يلعب على الجناح الأيمن الهجومي وهو ليس سيئا، أليس كذلك؟ فقلت له ذلك صحيح لكن بإمكان ساديو اللعب في الجهة اليسرى أيضاً».

وأوضح: «لم يكن الأمر أن يبعد أحدهما الآخر، وإنما أنه يمكنهما أن يلعبا سويا ويمثلان تهديداً قوياً لمنافسينا، وقد نجح الأمر بوجود فيرمينو حلقة الوصل بين اللاعبين».

وأضاف مشيدأً بفيرمينو: «هو لاعب ذكي جداً، ويريد فقط لعب كرة القدم، وفي النهاية أهم شيء في الفريق أن يحترم اللاعبون بعضهما البعض».

وتقاسم محمد صلاح الحذاء الذهبي للقب هدّاف بطولة الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي، مع زميله ساديو ماني، ومهاجم أرسنال، الجابوبي بيير أوباميانج بـ 22 هدفاً لكل لاعب.

اخبار ذات صلة