Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
كلوب يشيد بلاعب ولفرهامبتون الاستثنائي ويكشف أسباب تحقيق الفوز الدائم

كلوب يشيد بلاعب ولفرهامبتون الاستثنائي ويكشف أسباب تحقيق الفوز الدائم

واصل فريق ليفربول أرقامه المميزة في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، واستطاع التغلب على ولفرهامبتون 2/1 في المباراة التي جمعتهما بالجولة الـ 24.

إسلام حجازي
إسلام حجازي
تم النشر
آخر تحديث

واصل فريق ليفربول أرقامه المميزة في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، واستطاع التغلب على فريق ولفرهامبتون العنيد بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعتهما بالجولة الـ 24 من المسابقة المحلية.

فوز ليفربول جعله يواصل التحليق في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 67 نقطة، جمعها من 23 مباراة، حقق الفوز في 22 مباراة وتعادل في واحدة فقط.

اقرأ أيضًا: ديفيد سيلفا يكشف.. كيف حرمه والده من اللعب لريال مدريد؟

وأبدى يورجن كلوب المدير الفني لليفربول سعادة كبيرة، بعد هذا الفوز، حيث أبرز الموقع الرسمي للريدز تصريحاته، التي قال فيها، «كنت أعلم أننا سنخوض مباراة صعبة لأن ولفرهامبتون يقدم مستويات مميزة، ويلعب بطريقة تختلف عن جميع الفرق الأخرى، فهم يطبقون فلسفة نونو سانتو المميزة، لقد أجرى 3 أو 4 تغييرات فقط على التشكيل الذي واجهنا به في الموسم الماضي».

إشادة خاصة بلاعب ولفرهامبتون الاستثنائي

وواصل كلوب: «لا يسعني سوى الإشادة بأداء أداما تراوري، إنه ليس جناحًا تقليديًا وإنما يجيد الاحتفاظ بالكرة ويصنع الأهداف أيضًا، المنافس سجل هدفًا رائعًا، وأليسون أنقذ مرمانا من هدف محقق».

وتابع: «انفرد لاعبونا بالمرمى 4 أو 5 مرات، كان علينا أن نستغل هذه الفرص بشكل أفضل، فسجلنا هدفًا مبكرًا من ركلة ثابتة، ولكننا لم نحرز هدفًا ثانيًا حتى الدقائق الأخيرة، الأمر الذي جعل الأمور أكثر صعوبة».



وأكمل: «بعد هدف التعادل، أضاع صلاح وفيرمنيو بعض الفرص، ثم سجل روبرتو هدفًا أكثر من رائع، أعتقد أن الفريقين لعبا مباراة مميزة ولم يحظ أي منهما بأفضلية على حساب الآخر».

أسباب تحقيق الفوز

وواصل: «تنوع الطرق التي نسجل بها الأهداف يبقي على حظوظنا في تحقيق الفوز دائمًا، مع كل ركلة ركنية، تكون لنا أفضلية لزيارة الشباك، ويجد المنافس صعوبة في التعامل معها لأننا مميزون في الكرات الثابتة، كان علينا أن نهدئ من إيقاع اللعب، لأن الهدف الذي سجلوه جاء من هجمة مرتدة».



وأردف: «لا نسعى للكمال ولكننا نريد القيام برد فعل مناسب والعودة للتقدم مرة أخرى عندما تتأزم الأمور. هذا ما فعله اللاعبون، وفي النهاية حققنا هدفنا وهو الفوز، هذا أمر رائع».

كلوب يتحدث عن هدف هندرسون

وقال كلوب: «الأسبوع الماضي قلت إننا نتدرب كثيرًا على الكرات الثابتة والركلات الركنية بشكل خاص، هذه المرة كان هندرسون هو من سجل الهدف، لا أتذكر آخر مرة تقدم فيها للأمام في الركلات الركنية، هو دائمًا ما يتواجد في الخلف للقيام بالتغطية الدفاعية، هذا الهدف يضيف دليلًا جديدًا على تألقه في الفترة الأخيرة، لقد قدم أداءً رائعًا في مباراة بالغة الصعوبة، وظل يحفز زملائه طوال المباراة من أجل القتال حتى نهاية المباراة».

مشاركة مينامينو

وعن مشاركة اللاعب الياباني الوافد جديدًا لصفوف ليفربول قال: «ظهر مينامينو بمستوى رائع، كان علينا أن نغير من طريقة لعبنا بعد خروج ساديو ماني مصابًا، فاعتمدنا على خطة 4-4-2 في المواقف الدفاعية وهاجمنا بأسلوبنا المعتاد».



وأوضح: «مينامينو يتدرب معنا منذ 3 أسابيع، ولقد لعب في أكثر من مركز خلال التدريبات، وفي مباراة الكأس لعب كمهاجم صريح، أما أمس لعب على الجناح، أردنا استخدامه كلاعب يساهم في التحول الهجومي ولذلك أمرنا تشامبرلين بالتقدم للأمام، أرى أنه قدم مباراة رائعة في ظهوره الأول بالدوري الإنجليزي».

اخبار ذات صلة