Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
19:00
الجيش الملكي
الوداد البيضاوي
19:00
بعد قليل
نهضة الزمامرة
الفتح الرباطي
17:00
الشوط الثاني
رجاء بني ملال
الدفاع الحسني الجديدي
00:30
انتهت
دالاس
ناشفيل
21:00
أولمبيك خريبكة
اتحاد طنجة
19:00
الشوط الاول
الإنتاج الحربي
الأهلي
18:00
الزمالك
مصر للمقاصة
19:00
انتهت
أتالانتا
باريس سان جيرمان
16:30
انتهت
سموحة
المقاولون العرب
16:30
انتهت
المصري
الإسماعيلي
19:00
مانشستر سيتي
أولمبيك ليون
16:00
انتهت
البنزرتي
النجم الساحلي
14:00
انتهت
أسـوان
نادي مصر
19:00
انتهت
لايبزج
أتليتكو مدريد
15:55
العدالة
الهلال
16:00
انتهت
شبيبة القيروان
النادي الإفريقي
19:00
بعد قليل
برشلونة
بايرن ميونيخ
16:10
الفيصلي
الأهلي
13:00
انتهت
السيلية
العربي
16:30
انتهت
وادي دجلة
حرس الحدود
16:00
انتهت
نجم المتلوي
هلال الشابة
16:30
انتهت
نادي قطر
السد
14:00
انتهت
الجونة
الاتحاد السكندري
16:00
انتهت
اتحاد تطاوين
الملعب التونسي
16:15
التعاون
ضمك
17:50
النصر
الوحدة
16:30
انتهت
الشحانية
الريان
16:30
انتهت
الأهلي
الوكرة
18:10
انتهت
الترجي
الصفاقسي
17:50
الشوط الثاني
الاتحاد
الاتفاق
15:55
انتهت
الفتح
أبها
16:15
انتهت
الرائد
الحزم
16:10
انتهت
الفيحاء
الشباب
17:00
الرجاء البيضاوي
سريع وادي زم
13:00
انتهت
أم صلال
الغرافة
19:00
أولمبيك آسفي
يوسفية برشيد
16:30
انتهت
الدحيل
الخور
19:00
المغرب التطواني
حسنية أغادير
21:00
نهضة بركان
مولودية وجدة
ريال مدريد وآرسنال صداع في رأس جوارديولا

ريال مدريد وآرسنال صداع في رأس جوارديولا

كشف الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي عن ثقته في أن فريقه سيتفادى عقوبة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بإيقافه قاريا لمدة عامين

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي
تم النشر

يستعد فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بقيادة مدديره الفني المتميز، بيب جوارديولا، لمواجهة نظيره ساوثهامبتون مساء اليوم الأحد الخامس من يوليو، على أرض ملعب (سينت ماري) ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويدخل مانشستر سيتي المباراة بمعنويات مرتفعة كبيرة بعد الفوز على نظيره ليفربول برباعية نظيفة في الجولة الماضية من عمر البريميرليج، وهو الفوز الذي عكر على فريق ليفربول، فرحته بالتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نحو 30 عاما من الانتظار.

وبعد الفوز الكبير على الريدز، واقتراب الفريق السماوي من إنهاء الموسم بشكل كبير في المركز الثاني خلف ليفربول، أو على الأقل التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد، بات جوارديولا، لا يفكر في الدوري الإنجليزي بشكل كبير، ولكن تركيزه ينصب على البطولات الأخرى التي يشارك فيها فريقه هذا الموسم، خاصة البطولة القارية الأهم في العالم كله للأندية: بطولة دوري أبطال أوروبا.

وبلغ مانشستر سيتي قبل تعليق النشاط الرياضي في الشهور الماضية بسبب فيروس كورونا، الدور ثمن النهائي، من دوري الأبطال، وحقق الفوز في مباراة الذهاب على ريال مدريد، في ملعبه (سانتياجو برنابيو) بإسبانيا بنتيجة 2-1.



وينتظر أن يستأنف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم دوري الأبطال في شهر أغسطس المقبل، حيث تقام مباريات الإياب من دور الستة عشر، وبعدها تستكمل الأدوار المتبقية من البطولة بنظام بطولة مصغرة في مدينة لشبونة البرتغالية.

اقرأ أيضاً: جوارديولا يغازل كلوب ويتوعد ليفربول: لن نجعلهم يشعرون بالراحة أبداً

كما أن مانشستر سيتي صاحب الثلاثية المحلية غير مسبوقة في الموسم الماضي، يواصل مشواره في بطولة كأس الاتحاد الإجليزي، حيث من المقرر أن يواجه آرسنال يوم 18 من الشهر الجاري.

ماذا قال جوارديولا عن مواجهة ريال مدريد وآرسنال؟

وقبل موقعة ساوثهامبتون الليلة في الدوري الإنجليزي، قال بيب جوارديولا: أرغب في الوصول لمباراتي أرسنال وريال، بأفضل حال ممكنة، الفوز في مباريات كهذه لا يتحقق عبر التكتيك أو الأفكار، بل بالرغبة، والإصرار على الفوز، ربما تخسر في نهاية المطاف، لكنه لا يجعل المباراة سهلة أبداً على خصمه.

وحول مباراة ساوثهامبتون الليلة، بعد الفوز الكبير على ليفربول، قال: تختلف كل مباراة عن غيرها، لكن لا يمكنني أن أنكر أن تغلبنا على ليفربول بالطريقة التي قمنا بها كان جيداً، ومنحنا دفعة معنوية كبيرة.

وتابع: كرة القدم مرتبطة بالمشاعر، باللحظات، أحيانا يكون المزاج جيدا، أحيانا يكون سيئا عندما تواجه فرقا كهذه، لكن يمكننا القول إننا فزنا على أفضل فريق في العالم حاليا.

مانشستر سيتي وعقوبة الإيقاف الأوروبي.. جوارديولا يرد

في شأن متصل، أعرب جوارديولا، عن ثقته في أن فريقه سيتجنب عقوبة الإيقاف أوروبيا لمدة لموسمين، بموجب قرار محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) والمتوقع صدوره منتصف الشهر الجاري.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) قد حرم مانشستر سيتي من خوض مسابقتي دوري الأبطال أو الدوري الأوروبي (يوروبا ليج) لمدة موسمين، بدعوى مخالفة قواعد اللعب المالي النظيف، وبعدها استئنف مانشستر سيتي ضد العقوبة.

وقال جوارديولا: مستعدون، ولديّ ثقة كبيرة بأن (كاس) ستسمح لنا بالمشاركة في دوري الأبطال، لأننا نريد أن نكون في البطولة، أتمنى أن يكون القرار لصالحنا، من أجل مواصلة مشوارنا الرائع الذي بدأناه قبل عدة سنوات.

اخبار ذات صلة