Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
قبل التوقف بسبب فيروس كورونا| التشكيلة المثالية للدوري الإنجليزي

قبل التوقف بسبب فيروس كورونا| التشكيلة المثالية للدوري الإنجليزي

فرض فيروس كورونا المستجد تعليق النشاط الرياضي في كل أنحاء العالم ونلقي الضوء هنا على التشكيلة المثالية للدوري الإنجليزي الممتاز قبل تعليق البطولة

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي
تم النشر

فيروس كورونا القاتل، فرض تعليق النشاط الرياضي عامة، ونشاط كرة القدم خاصة، في كل دول العالم، ولكن ماذا عن مرحلة ما قبل الفيروس في كل من الدوريات الكبرى حول العالم.. ماذا عن النجوم الذين تألقوا وفرضوا كلمتهم وكانوا نجوما للجولات التي لعبت في كل من هذه الدوريات الشهيرة سواء في القارة الأوروبية العجوز، أو المنطقة العربية.

ونبدأ من هذا التقرير، سلسلة تقارير حول التشكيلة المثالية في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، وكذلك في أبرز بطولات الدوري العربية، ونواصل في الحلقة الثانية الإبحار ولكن هذه المرة مع بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم «البريميرليج».

وحتى تعليق بطولة البريميرليج، لعبت في المسابقة 29 جولة، ويتصدر فريق ليفربول جدول الترتيب برصيد 82 نقطة بفارق كبير عن أقرب منافسيه مانشستر سيتي حامل اللقب، ويفضل «الريدز» عن التتويج باللقب الأول لهم حاليا منذ نحو 30 عاماً، 6 نقاط فقط تقريبا.

وخاض ليفربول 29 مباراة فاز في 27 منها حاصدا 81 نقطة، وتعادل في مباراة، وخسر مواجهة واحدة فقط.

وكشفت تقارير صحفية اليوم الإثنين عن اتجاه مسؤولي الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ورابطة بطولة الدوري الممتاز، إلى تمديد تعليق بطولة الدوري الحالي مع استئناف المسابقة من جديد في شهري يونيو ويوليو المقبلين، ثم بدء منافسات الموسم الجديد، كما كان مقررا له في شهر أغسطس المقبل.

اقرأ أيضاً: تقارير: برشلونة يعرض على باريس سان جيرمان 4 لاعبين لاستعادة نيمار

التشكيلة المثالية لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز حتى تعليق البطولة بسبب فيروس كورونا

وقبل أن تتوقف بطولة الدوري الإنجليزي منذ عدة أسابيع بسبب فيروس كورونا، كان هناك عدد من اللاعبين الذين أثروا المسابقة، وفرضوا كلمتهم عليها، بفضل أدائهم المبهر، الذين ظهروا عليه خلال الجولات الـ 29 التي لعبت من عمر المنافسة.

وسنتعرف في السطور التالية على التشكيلة المثالية لبطولة البريميرليج حتى الآن قبل توقفها بسبب فيروس كورونا، والتي سنختارها وفقا لطريقة اللعب 4/3/3، وجاءت على النحو التالي:

لحراسة المرمى: الإنجليزي دين هيندرسون (شيفيلد يونايتد)

لخط الدفاع: الأسكتلندي أندي روبيرتسون (ليفربول)، الهولندي فان دايك (ليفربول)، التركي شالار يوينجو (ليستر سيتي) والإنجليزي ترينت ألكسندر أرنولد (ليفربول).

لخط الوسط: الإنجليزي جيمس ماديسون (ليستر سيتي) البلجيكي كيفين دي بروين (مانشستر سيتي) والبرتغالي بورنو فيرنانديز (مانشستر يونايتد).

لخط الهجوم: السنغالي ساديو ماني (ليفربول)، الإنجليزي جيمي فاردي (ليستر سيتي) والإنجليزي رحيم ستيرلينج (مانشستر سيتي).



كما تألق عدد آخر من اللاعبين، سنضعهم في التشكيلة الاحتياطية، وضمت: البرازيلي أليسون بيكر (ليفربول)، الدنماركي كاسبر شمايكل (ليستر سيتي)، الإنجليزي هاراي ماجواير (مانشستر يونايتد)، البريطاني جون لوندسترام (شيفيلد يونايتد)، الإنجليزي تامي إبراهام (تشيلسي)، الإيطالي جورجينيو (تشيلسي)، البرتغالي بيرناردو سيلفا (مانشستر سيتي)، البرتغالي ريكاردو بيريرا (ليستر سيتي)، الإنجليزي جوردان هيندرسون (ليفربول)، الإنجليزي جاك جيرليش (أستون فيلا) والمصري محمد صلاح (ليفربول).

اخبار ذات صلة