فينجر إلى الصين وقمة يوفي وإنتر ورحيل إيمري.. الأبرز في صحف أوروبا

تحدثت الصحف الأوروبية الرياضية اليوم السبت عن عدة موضوعات، كان أبرزها اقتراب آرسين فينجر من الدوري الصيني، ومشاهدة القمة الإيطالية بين يوفنتوس وإنتر ميلان.

0
%D9%81%D9%8A%D9%86%D8%AC%D8%B1%20%D8%A5%D9%84%D9%89%20%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%8A%D9%86%20%D9%88%D9%82%D9%85%D8%A9%20%D9%8A%D9%88%D9%81%D9%8A%20%D9%88%D8%A5%D9%86%D8%AA%D8%B1%20%D9%88%D8%B1%D8%AD%D9%8A%D9%84%20%D8%A5%D9%8A%D9%85%D8%B1%D9%8A..%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%A8%D8%B1%D8%B2%20%D9%81%D9%8A%20%D8%B5%D8%AD%D9%81%20%D8%A3%D9%88%D8%B1%D9%88%D8%A8%D8%A7

تحدثت الصحف الأوروبية الرياضية اليوم السبت عن عدة موضوعات، كان أبرزها اقتراب آرسين فينجر المدير الفني لنادي آرسنال الإنجليزي، من الدوري الصيني، ومشاهدة القمة الإيطالية بين يوفنتوس وإنتر ميلان، كما تحدثت الصحافة الفرنسية عن قضايا نادي مارسيليا ورحيل أوناي إيمري من تدريب نادي باريس سان جيرمان.

ونبدأ الجولة بالصحافة الإنجليزية:

ميرور سبورت



نشرت عنوانا يقول:«مال الصين العظيم»، إشارة إلى حديث يدور حول احتمال توجه أرسين فينجر إلى الصين لتدريب إحدى أندية الدوري هناك في مقابل راتب ضخم يفوق33 مليون دولار في العام وهو ما يتقاضاه مارتشيللو ليبي المدير الفني الحالي للمنتخب الصيني.

ونشرت نفس الصحيفة عنوانا تقول فيه على لسان بوكيتينو المدير الفني لتوتنهام:«على الإنجليز إبراز المزيد من الحب لنجومهم»، وكان المدير الفني الأرجنتيني قد تحدث في مؤتمر صحفي حول الضرر الذي قد يؤثر على المنتخب الإنجليزي جراء الانتقادات السلبية إزاء نجومه في إشارة لتغريدة ساخرة نشرها الاتحاد الإنجليزي عن هاري كين نجم توتنهام والمنتخب الإنجليزي.

ستار سبورت



نشرت على صفحتها الأولى عنوانا كبيرا يقول:«محمد صلاح سيحرز النصر» إشارة إلى المباراة المرتقبة الأربعاء القادم في نصف نهائي الشامبيونز ليج ضد روما بعد تألقه في مباراة الذهاب على ملعب إنفيلد.

كما نشرت على نفس الصفحة تحذيرا من لامبرت نجم تشيلسي السابق يحذر فيه كلوب من لعب محمد صلاح في مباراة اليوم أمام ستوك سيتي خوفا من تعرضه للإصابة وفقدانه فرصة اللعب أمام روما في نصف نهائي أبطال أوروبا.

تايمز سبورت



نشرت عنوانا تحذر فيه أرسين فينجر من ألكسيس سانشيز لاعب الأرسنال السابق ومانشستر يونايتد الحالي تقول فيه:«على فينجر الحذر سانشيز عاد لمستواه السابق».

ديلي إكسبرس سبورت



نشرت عنوانا كبيرا تقول فيه على لسان جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد:«نحن مدينون لأرسين فينجر» إذ يصف مورينو أرسين بالصديق الذي حفز يونايتد وتشيلسي على رفع مستواهما كما عبر عن ندمه إزاء الانتقادات المهينة التي وجهها له وخاصة عندما وصفه بأنه«متخصص في الفشل».

صن سبورت



نشرت تصريحا لأرسين فينجر يتحدث فيه عن ملابسات قراره بالرحيل عن الأرسنال يقول فيه:«توقيت رحيلي لم يكن بيدي،توصلت أنا وأرسنال لاتفاق حول رحيلي عن الفريق».

ووجهت الصحيفة انتقادات للطريقة التي أعلن بها أرسنال عن رحيل فنجر وأشارت إلى تضارب التصريحات التي أدلى بها مسؤولو الأرسنال حول استقالة فنجر وإقالته.

صحف فرنسا:

تناولت الصحف الفرنسية الصادرة اليوم السبت، العديد من القضايا والعناوين التي تخص نادي أولمبيك مارسيليا وكان لها الاهتمام الأكبر من إعلان أوناي إيمري المدير الفني لباريس سان جيرمان رحيله بانتهاء الموسم الجاري.

ليكيب

أجرت صحيفة «ليكيب» حوارا مع جاك هنري إيرو رئيس نادي مارسيليا، ينتقد فيه عقوبات لجنة الانضباط الصادرة بحقه، ويتهم نظيره في ليون، جان ميشيل أولاس بإثارة الأحداث خلال مباراة الفريقين في 18 مارس الماضي.

وفي الأعلى سلطت الضوء على فوز سانت إيتيان خارج ملعبه بنتيجة 1-0 على مونبيليه بعنوان: الأخضر لا يتوقف، كما ركزت على مباراتي أولمبيك ليون مع نانت وموناكو مع أميان بعنوان: "«غير مسموح بالتعثر».

لو باريسيان

وكتبت صحيفة «لو باريسيان»: بي إس جي ينهي علاقته بإيمري دون عواطف، في إشارة إلى رحيل المدرب الباسكي عقب انتهاء الموسم الجاري.

من جانبها، عنونت صحيفة «لو فيجارو»: هدوء في مارسيليا قبل موقعة الدوري الأوروبي، وذلك بعد الفوز في لقاء الذهاب على ملعب فيلودروم أمام ريد بول سالزبورج النمساوي بهدفين دون رد.

لو بروفانس

وأشارت صحيفة «لو بروفانس» بعنوان: «الوعد» في وصفها لتجهيز إدارة مارسيليا لاحتفالية في ملعب فيلودروم سيحضرها أكثر من 22 ألف متفرج في حال تجاوز الفريق عقبة سالزبورج النمساوي في إياب قبل نهائي الدوري الأوروبي، يوم الخميس المقبل.

كما لفتت أيضا إلى هجوم جاك ميشيل إيرو رئيس مارسيليا على لجنة الانضباط بسبب عقوباتها ضد النادي.

وسلطت مجلة «فرانس فوتبول» عبر موقعها الإلكتروني الضوء على اقتراب سانت إيتيان بقوة من المشاركة في البطولات الأوروبية الموسم المقبل بعد فوزه أمس على مونبيليه.

صحف إيطاليا:

اهتمت الصحافة الإيطالية اليوم السبت، بالحديث عن اللقاء الحاسم والمعروف بـ«ديربي إيطاليا» بين يوفنتوس وإنتر ميلان، في الجولة 35 من بطولة الدوري.

كوريري ديلو سبورت



وقدمت صحيفة «كوريري ديلو سبورت» مباريات الجولة الجديدة من الدوري الإيطالي، فكتبت: جاء صراع «الإسكوديتو».. الطريق لأجل اللقب مثل فيلم، مضيفة، الليلة في سان سيرو، إنتر يبحث عن دفعة للأمام أمام يوفنتوس، ونابولي يشجع الأفاعي اليوم قبل أن يوجه سهامه لفيورنتينا.

وسلطت الضوء أيضا عن إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بين روما وليفربول بعنوان جاء فيه: روما يواجه كييفو الليلة لكن كل تركيزه على مباراة دوري الأبطال.. سيصل 5 آلاف مشجع إنجليزي ومدينة روما تُعد خطة أمنية.

لا جازيتا ديلو سبورت



بينما كتبت صحيفة «لا جازيتا ديلو سبورت» على رأس صفحتها الأولى فقط الانتصار.. إيكاردي وهيجواين واختبار قوي لصاحبي الرقم 9 لأجل التأهل للأبطال للإنتر واللقب بالنسبة لليوفي، أما التعادل فلن يخدم أحدًا.

كما أبرزت تصريحات خاصة لرئيس رابطة الدوري الإسباني تيباس، والذي توقع فيها أن ترتفع عائدات النقل التلفزيوني للدوري الإيطالي، بعد اشتعال التنافس هذا الموسم.

توتو سبورت



وقالت صحيفة «توتو سبورت»، التي تصدر في تورينو، فدعمت يوفنتوس قبل اللقاء الكبير مع إنتر في سان سيرو، ووضعت صورة لجيانلويجي بوفون، وكتبت: فوزوا لأجله.. مباراة الليلة حاسمة على صعيد التنافس على مراكز دوري الأبطال أو لقب الاسكوديتو وبوفون لن يقبل ألا يحقق أي بطولة في آخر موسم له مع البيانكونيري.

.