Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد

فيديريكو فالفيردي كان على وشك الانضمام إلى آرسنال

فيديريكو فالفيردي كان على وشك الانضمام إلى آرسنال

توصلت إدارة آرسنال الإنجليزي إلى اتفاق يُتيح لها الحصول على خدمات فيديريكو فالفيردي ولكن الصفقة باءت بالفشل بسبب القيمة المالية المقدمة.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

في صيف عام 2015 تعاقدت إدارة نادي ريال مدريد الإسباني مع لاعب الوسط الأوروجواياني فيديريكو فالفيردي مقابل 5 ملايين يورو بالإضافة إلى المتغيرات.

وكان «المرينجي» هو أول من وضع اللاعب بحساباته عندما كان يبلغ من العمر 17 عامًا، وعلى الرغم من هذا إلا أن آرسنال الإنجليزي كان أول من قدم عرضًا للاعب نهاية صيف 2014، ووصل الأمر إلى دعوة اللاعب للتعايش مع الفريق الأول لمدة أسبوع وخوض أحد التدريبات رفقته.

وكان اللاعب بالفعل قريبًا من الرحيل إلى «الجانرز»، لا سيما وأنه كان سيصبح أكثر لاعب يتقاضى راتبًا بين من هم في مثل سنه.

وعلى الرغم من التوصل إلى اتفاق كامل على بنود الصفقة بين ناديي آرسنال وبينايورال الأوروجواياني؛ إلا أن إدارة الأخير طلبت زيادة قيمة الصفقة بعض الشيء وهو ما رفضته إدارة آرسنال مما تسبب في فشلها.

وبعد مرور ستة شهور على فشل تلك الصفقة التقطت أعين كشافي ريال مدريد اللاعب الشاب أثناء مشاركته في إحدى المنافسات، ودخلت على الفور في مفاوضات معه ومع إدارة ناديه الحالي.

اقرأ أيضًا: فالفيردي: لست الصفقة الأبرز.. ولازلت الشخص نفسه

ومر الأمر سريعًا للغاية؛ إذ أبدى ريال مدريد آنذاك موافقته على دفع القيمة التي طلبتها إدارة النادي الأوروجواني المقدرة بـ 5 ملايين يورو إضافة إلى المتغيرات.

ويُعد فيديريكو فالفيردي أحد عناصر تشكيلة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في الوقت الحالي؛ إذ يعتمد الأخير على لاعب الوسط الأوروجواياني البالغ من العمر 22 عامًا بشكلٍ أساسي ويدفع به على حساب الكرواتي لوكا مودريتش في بعض الأحيان وزميله الألماني توني كروس في أحيانٍ أخرى.

ويُقدم فيدي أحد أفضل مستوياته على الإطلاق منذ انضمامه لصفوف ريال مدريد، وتمكن خلال مباراة إيبار الأخيرة من تسجيل أول أهدافه بقميص «الملكي».

اخبار ذات صلة