Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
فان در مايده: حكيم زياش أخطأ في الانضمام إلى تشيلسي

فان در مايده: حكيم زياش أخطأ في الانضمام إلى تشيلسي

انتقد خبراء الكرة قرار الدولي المغربي حكيم زياش بالانضمام إلى صفوف فريق تشيلسي الإنجليزي في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، ليصبح أول صفقة في كتيبة فرانك لامبارد

محمد عبد السند
محمد عبد السند
تم النشر
آخر تحديث

واجه المغربي الدولي حكيم زياش المنتقل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» بعد موافقته على الانضمام إلى صفوف تشيلسي، تحذيرات عديدة من أنه قد اتخذ بالفعل القرار الخطأ.

وانتقد الكثيرون قرار حكيم زياش نجم فريق أياكس أمستردام الهولندي بالانتقال إلى تشيلسي في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

ووافق حكيم زياش بالفعل على ارتداء قميص النادي اللندني مقابل 33 مليون جنيه إسترليني، ليصبح أول صفقة من العيار الثقيل في كتيبة فرانك لامبارد بعد رفع الحظر الذي كان مفروضا على «البلوز» بخصوص التعاقد مع لاعبين.

ويقدم حكيم زياش عروضا استثنائية رفقة بطل الدوري الهولندي في السنوات الأخيرة، حيث أسهم في وصوله إلى دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم «تشامبيونزليج» في الموسم الماضي، وجذب أنظار العديد من الأندية الكبرى في أوروبا.

اقرأ أيضا: لامبارد يكيل المديح لزياش: شخصيته تثير إعجابي.. ومتحمس للعمل معه

ويرى الهولندي الدولي السابق أندي فان در مايده، الذي بدأ مشواره في أياكس أمستردام، أن حكيم زياش ارتكب خطأ جسيما حينما قرر الانضمام إلى ناد «غير مستقر» بدلا من أن يختار فريقا كبيرا ينافس على القمة مثل بايرن ميونيخ الألماني.

وأوضح فان در مايده، لاعب إيفرتون الإنجليزي السابق في تصريحات أدلى بها لموقع «في تي بي إل»: «حان الوقت لكي يرحل، حكيم مستعد، وعليه أن يتخذ الخطوة التالية».

وأضاف: «أياكس أصبح حفلة تدريبية له، ومنطقي أن يبحث اللاعب عن فريق جديد، فأنتم تعرفون أنه رياضي رفيع المستوى».

وتابع: «لم أتوقع منه أن ينتقل إلى تشيلسي، ولا أعتقد أن (البلوز) فريق كبير، أو حتى نادي مستقر، توقعت منه أن ينتقل إلى بايرن ميونيخ أو ناد بهذا الحجم».

وأحرز زياش 47 هدفا في 159 مباراة رفقة أياكس أمستردام، ومن المتوقع أن يترك بصمته على أسلوب تشيلسي الذي يعاني منذ رحيل البلجيكي المخضرم إيدن هازارد إلى ريال مدريد الإسباني.

اخبار ذات صلة