فان دايك يتحدث عن كيفية مواجهة مانشستر سيتي

السيتي يواجه ليفربول بذكريات أليمة في الموسم الماضي بعدما حقق الريدز تفوقًا ملحوظًا في مواجهاتهم

0
%D9%81%D8%A7%D9%86%20%D8%AF%D8%A7%D9%8A%D9%83%20%D9%8A%D8%AA%D8%AD%D8%AF%D8%AB%20%D8%B9%D9%86%20%D9%83%D9%8A%D9%81%D9%8A%D8%A9%20%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%AC%D9%87%D8%A9%20%D9%85%D8%A7%D9%86%D8%B4%D8%B3%D8%AA%D8%B1%20%D8%B3%D9%8A%D8%AA%D9%8A

قلل الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع فريق ليفربول من المخاوف الموجودة لدى بعض الجماهير من خط هجوم منافسهم مانشستر سيتي الذي سيواجهه اليوم الأحد في ملعب «أنفيلد» في الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويصر فان دايك على أن يتعامل ليفربول مع أي فريق آخر كبطل، قبل أن يتوجه لمباراة السيتي بستة انتصارات وتعادل من سبع مواجهات أمام فريق بيب جوارديولا متصدر قمة الترتيب بفارق الأهداف عن الريدز وبرصيد 19 نقطة.

ويمكن القول أن سيرجيو أجويرو ورحيم ستيرلينج وجابرييل جيسوس يشكلان أكبر تهديد على ليفربول الذي لم يهزم في الدوري خلال الموسم الحالي، حتى الآن، لكن فان دايك يحافظ على عدم منح بطل الدوري الموسم الماضي معاملة خاصة في لقاء اليوم.

وقال فان دايك في تصريحات أثناء مقابلة مع تليفزيون «سكاي سبورتس»: «لا أدرسهم، ليست تلك الطريقة التي أعرف بها منافسينا، والأفضل أن ألعب ضدهم وأراهم كيف يتحركون».

وأضاف مدافع الريدز: «السيتي لديهم الكثير من الجودة، جميع المهاجمين في الدوري الإنجليزي من النوعية الممتاز والعالية، لكننا لا نحاول الدفاع أمام لاعب واحد، وإنما ندافع أمام فريق بأكمله، تشكيلة بالكامل، وهذه الطريقة التي نحاول بها استعادة الكرة وعدم التنازل عنها».

إقرأ أيضاً: انجاز جديد ينتظر محمد صلاح أمام مانشستر سيتي

وأكمل: «هناك لحظات مهمة مثل مباراة اليوم، ويجب عليك إظهار جودتك هناك بمساعدة زملائك».

وفاز ليفربول في المباريات الثلاث الأخيرة في جميع المسابقات ضد سيتي، بما في ذلك الفوز 4 - 3 في ملعب أنفيلد في يناير الماضي والتي أوقفت سلسلة انتصارات السيتي المتتالية في 22 مباراة.

وعن سر التفوق على السيتي قال فان دايك: «إنه من الصعب القول، لقد جعلنا الأمر صعباً عليهم في بعض الأوقات من المباراة، وكان واضحاً أنهم في حالة جيدة في المباراة ولكنهم فوجئوا بأدائنا، واليوم ستكون مباراتنا صعبة للغاية، نعم نعرف ذلك».

ولم يخسر ليفربول أي مباراة على ملعبه «أنفيلد» في آخر 8 مواجهات خاضها عليه، منذ فبراير الماضي عندما فاز على وست هام يونايتد بأربعة أهداف مقابل هدف.

وقال فان دايك: «إنه رقم مميز لنا، وبداية ليفربول القوية لهذا الموسم، ونرغب في استمرارها كثيراً».

وأكمل: «بصفتنا مدافعين، وكل فرد في الفريق، نحاول أن نحافظ على شباكنا نظيفة، لأننا نعلم ما إذا كنا سنحصل على فرصة كبيرة للفوز بالمباراة».

واسترسل: «دائماً ما نحصل على الفرص، وسنكون خطرين أمام المرمى، حتى نعرف الحفاظ على شباكنا».

وكان ليفربول واحداً من فريقين تمكنا من الفوز على مانشستر سيتي في الموسم الماضي الذي توج فيه السيتيزين بلقب الدوري إنجليزي.

.