Web Analytics Made
Easy - StatCounter
فان دايك: لست مشجعًا لبرشلونة.. ومانى أفضل من صلاح

فان دايك: لست مشجعًا لبرشلونة.. ومانى أفضل من صلاح

الهولندي فيرجيل فان دايك نجم فريق ليفربول الإنجليزي يؤكد أن الفوز بلقب كأس العالم للأندية الذي اختتم مؤخرا في قطر كان صعبا لاسيما في ظل قوة فريق فلامنجو البرازيلي.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

أكد الهولندي فيرجيل فان دايك نجم فريق ليفربول الإنجليزي أن الفوز بلقب مونديال الأندية الذي اختتم مؤخرا في قطر كان صعبا لاسيما في ظل قوة فريق فلامنجو البرازيلي وعدم التعود على خوض مباريات أمام فرق لاتينية، وأشار إلى أن حلم لاعبى الريدز حاليا متجه صوب الفوز بالدوري الإنجليزي هذا الموسم دون الاطمئنان كثيرا إلى فارق النقاط بين ليفربول وأقرب ملاحقيه.

كما كشف فان دايك عن اختيار للأفضل من وجهة نظره بين محمد صلاح وساديو ماني مؤكدا اختياره لماني، كما تحدث فان دايك عن الكثير من الأمور خلال حديثه لبرنامج «ضيفنا» على قنوات الكاس القطرية، والتي أجرت معه لقاء تليفزيونيا وقت وجوده مع الريدز في مونديال الأندية بالدوحة .


اقرأ أيضًا: 5 نجوم سيطروا على قوائم الأغلى في العالم حسب طريقة اللعب

وتحدث فان دايك عن سبب انتقاله إلى ليفربول فقال: «العامل الرئيسي وراء قرار انضمامي لفريق ليفربول كان إحساسي الداخلي، فأنا دوماً أتبع أحاسيسي، إضافةً إلى الطريقة التي يلعب بها الفريق وما يضمه من لاعبين، ناهيك عن المشجعين، وكان لكل هذه الأمور صدى إيجابي بداخلي، وإذا نظرت إلى كل هذه الخيارات مجتمعة نجد أن اختياري لنادي ليفربول كان الأمثل، كما أن الأمور تسير على ما يرام في الوقت الحالي وأنا سعيد باتخاذ هذا القرار».

تشجيع برشلونة

وعن صحة تشجيعه لفريق برشلونة في طفولته يقول فان دايك: «لنكن منصفين، لم أكن مطلقاً مشجعاً لفريق بعينه، فأنا أستمتع بمشاهدة كرة القدم الجيدة، وكان رونالدينيو نجمي المفضل آنذاك، ولهذا تابعت الكثير من مباريات برشلونة، وأنا أحب الاستمتاع بكل ما هو عظيم».

وعن فرص ليفربول في الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم يقول اللاعب: «ألعب لليفربول منذ عامين ونصف تقريباً، وفي الموسم الماضي خسرنا لقب الدوري بفارق ضئيل رغم أننا لم نخسر سوى مباراة واحدة في الدوري، ولكن مان سيتي كان أفضل بقليل، وحتى اليوم نبلي بلاءً حسناً في الدوري هذا الموسم، ولكن الموسم لا يزال في منتصفه ويتبقى أمامنا الكثير من المباريات، وفي عالم الكرة كل شيء متوقع من إصابات، أو تراجع أداء فريقنا، أو تحسن أداء الفرق المنافسة، ونحن لا نفكر في كل هذه الأمور بالطبع، ولكننا نركز على كل مباراة بذاتها وعلينا أن نواصل لنرى ما ستنتهي إليه رحلتنا في الدوري لهذا الموسم، وبلا شك فإن الفوز بالدوري أمر مهم للنادي في الوقت الراهن خاصة وأن آخر لقب حققه الفريق على مستوى الدوري كان موسم 89/1990 تحت قيادة المدرب كيني دالجليش».

ماذا تقول عن المدرب يورجن كلوب؟

يقول فان دايك: «لقد فزنا معه بلقب دوري أبطال أوروبا، وكذلك حققنا السوبر الأوروبي وفزنا بمونديال الأندية، وننافس بقوة على الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وللمدرب كلوب دور كبير بلا شك، ومع تجديد عقده مع النادي نطمح إلى تحقيق المزيد من الألقاب في المواسم المقبلة ولكن في المجمل يجب اعتباره واحداً من بين أفضل من تولى تدريب فريق ليفربول، خاصة وأنه من المدربين الذين يولون عناية خاصة بلاعبيه، كما أنه يبذل الكثير لصالحنا نحن اللاعبين، وفي المقابل نقدم له أفضل ما لدينا، وهذه ركيزة أساسية في العلاقة بين المدرب ولاعبيه، وكما تلاحظون فهو مدرب نشيط ومرح، إنه مدرب عظيم.

أيهما أفضل ماني أم صلاح؟

يرد فان دايك قائلا: «هذا سؤال صعب جدا، ولا يمكنني الاختيار بينهما، ولكن إذا توجب ذلك فإنني سأختار ساديو ماني، والسبب أنني ألعب بجانبه منذ فترة طويلة.

ومن أفضل مدافع في التاريخ؟

بالنسبة لي الإيطالي مالديني هو الأفضل، وهذا ليس بسبب فوزه بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في أوروبا، والدليل أنه إذا نظرنا إلى الإنجازات والجوائز والألقاب التي حققها المدافع فإن الأنظار يجب أن تتوجه صوب الإسباني سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد، ولكن في رأيي يبقى مالديني هو الأفضل.

أخيرًا.. كيف تبدو قطر كدولة منظمة للمونديال المقبل؟

يرد فان دايك قائلا: «لم تسنح لي الفرصة لرؤية الكثير في قطر خلال وجودي مع ليفربول في الدوحة لخوض مونديال الأندية، ولكن خلال متابعتي للمباريات نشهد التنظيم الجيد، كما أرى أن الملاعب في أفضل حالة، مع العلم بأن أهم شيء هو حالة الملعب، كما أرى أن الاستاد والمدرجات كما شهدناها تبدو في أحسن حال خلال المباريات وهذا مؤشر إيجابي قبل إقامة كأس العالم القادمة في قطر.

اخبار ذات صلة