Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
غياب راشفورد.. ضربة قاصمة لمانشستر يونايتد قبل مواجهة ليفربول

غياب راشفورد.. ضربة قاصمة لمانشستر يونايتد قبل مواجهة ليفربول

يواجه أولي جونار سولسكاير مدرب نادي مانشستر يونايتد تحديًا صعبًا إذا لم يتمكن من استعادة ماركوس راشفورد نجم الفريق قبل مواجهة ليفربول، في قمة الجولة 23 من البريميرليج

أحمد الغنام
أحمد الغنام
تم النشر

يتجدد الموعد مع ديربي الشمال الغربي الإنجليزي، حيث تشهد الجولة الثالثة والعشرون من الدوري الإنجليزي الممتاز المواجهة الأقوى والأعنف، في الديربي الأشهر في إنجلترا، ليفربول ضد مانشستر يونايتد، والتي تقام مساء الأحد على ملعب «أنفيلد» معقل «الريدز».

مباراة الفريقين في الدور الأول، شهدت التعادل الوحيد لليفربول هذا الموسم، وهو الذي لم يعرف سوى طعم الفوز خلال باقي المباريات، حيث يتصدر «الريدز» ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 61 نقطة، من 20 فوزًا وتعادل، بفارق 14 نقطة عن مانشستر سيتي الوصيف.

اقرأ أيضًا: أسطورة ليفربول يتوقع فوز ساحق للريدز أمام مانشستر يونايتد

وأقيمت مباراة الدور الأول لحساب الجولة التاسعة من «البريميرليج»، في العشرين من أكتوبر الماضي، على ملعب «أولد ترافورد» معقل مانشستر يونايتد، وشهدت تقدم «الشياطين الحمر» عن طريق ماركوس راشفورد في الدقيقة 36، لكن آدم لالانا ارتدى ثوب البطل وحرم يونايتد من الفوز، بهدف قاتل في الدقيقة 85، أنهى المباراة بالتعادل، وربما كان هو الهدف الذي يحافظ حتى الآن على مسيرة ليفربول الخالية من الهزيمة.

معضلة راشفورد

ويواجه النرويجي أولي جونار سولسكاير المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد معضلة كبرى، تتمثل في احتمالية غياب ماركوس راشفورد مهاجم «الشياطين الحمر» عن المواجهة المرتقبة، والذي يعد حاليًا اللاعب الأبرز في خطط المدرب النرويجي، ومصدر تهديده الأقوى على المنافسين.

وتعرض راشفورد للإصابة خلال مباراة فريقه أمام وولفرهامبتون التي أقيمت مساء الخميس في الدور الثالث من بطولة كأس إنجلترا، والذي دخل المباراة كبديل في الدقيقة 64، لكن خرج مصابًا في الدقيقة 80.



وخلال الموسم الحالي، سجل راشفورد 14 هدفًا ليحتل المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، وصنع 4 أخرى، وهو ما يعني أنه ساهم في 50% من الأهداف التي سجلها مانشستر يونايتد خلال منافسات الموسم الحالي من «البريميرليج» والتي تصل إلى 36 هدفًا.

ويعرف راشفورد طريق شباك ليفربول جيدًا، حيث خاض 7 مباريات سابقة أمام «الريدز» تمكن خلالها من تسجيل 3 أهداف، لكنه يونايتد خلال تلك المباريات حقق فوزًا وحيدًا، وتعادل في 5 مباريات وخسر مرتين.

اقرأ أيضًا: كلوب يتحدث عن أزمة تنتظر ليفربول بسبب كأس أمم إفريقيا

وكشفت صحيفة «ميرور» الإنجليزية، أن راشفورد لديه رغبة في التضحية، والتحامل على آلامه من أجل المشاركة أمام ليفربول، حتى لا يتأثر هجوم الفريق، لكن مسئولي النادي لا يريدون التعجل، وانتظار تعافيه التام من الإصابة، خوفًا من تفاقهما وخسارته لمدة أطول.

وإذا غاب راشفورد، فإن سولسكاير مطالب بإيجاد حل سريع وجذري، إما بإقحام الفرنسي أنطوني مارسيال في مركز المهاجم الصريح، أو الاعتماد على الشاب مايسون جرينوود في الخط الأمامي، مع الدفع بالفرنسي في مركز الجناح الأيسر كما جرت العادة.

اخبار ذات صلة