Web Analytics Made
Easy - StatCounter
عقد مقترح من ليفربول سيجعل فيرجيل فان دايك أغلى مدافعي العالم

عقد مقترح من ليفربول سيجعل فيرجيل فان دايك أغلى مدافعي العالم

تتجه النية داخل نادي ليفربول الإنجليزي إلى تقديم عرض جديد سخي للمدافع الهولندي الدولي فيرجيل فان دايك والذي من المتوقع أن يجعله أعلى مدافع أجرا في العالم.

محمد عبد السند
محمد عبد السند
تم النشر
آخر تحديث

يدرس المسؤولون في نادي ليفربول الإنجليزي تمديد عقد الهولندي الدولي فيرجيل فان دايك قائد دفاع «الريدز» في الصيف المقبل، وتقديم عقد جديد لصاحب القميص رقم 4، والذي ربما يضع اللاعب على رأس قائمة المدافعين الأعلى أجرا في العالم، وفقا لما نشرته صحيفة «ميرور» الإنجليزية.

ويعد فان دايك لاعبًا محوريًا في الانتصارات والألقاب التي حققها ليفربول في العامين الماضيين والتي تُوج فيها بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم «تشامبيونزليج» الموسم الماضي، ثم كأس السوبر الأوروبية، كما بات الليفر قاب قوسين من التتويج ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» هذا الموسم، وذلك للمرة الأولى منذ العام 1990.

ومدد ليفربول عقود عدد من نجومه الكبار أمثال المصري الدولي محمد صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو والسنغالي ساديو ماني، بعقود جديدة جزاء لمجهوداتهم، ويبدو أن الإدارة في قلعة أنفيلد ستحذو نفس الحذو مع فيرجيل فان دايك.

اقرأ أيضا: فان دايك يكشف سبب سيطرة ليفربول على الدوري الإنجليزي

وعلمت صحيفة «ديلي ميل» الإنجليزية أنه لا توجد مفاوضات في الوقت الراهن بين النادي واللاعب حول تجديد عقده، لكن ربما تستجد أمور في هذا الخصوص في الصيف المقبل.

وبحسب «ميرور» فإن أي عقد جديد يقدمه ليفربول قد يجعل فان دايك أعلى مدافع أجرا في العالم.

وتأتي تلك الأنباء بعدما ذكر موقع «توك سبورت» البريطاني في بداية الشهر الحالي أن ليفربول سيقدم لمدافع منتخب «الطواحين» عقدا بقيمة حوالي 50 مليون جنيه إسترليني على مدة العقد.

وزعم الموقع أن راتبه الأسبوعي سيرتفع، بموجب العقد الجديد، من 120 ألف إسترليني إلى 150 ألف إسترليني أسبوعيا.

وشارك فان دايك في 37 مباراة رفقة ليفربول في كافة المسابقات حتى الآن هذا الموسم، ولعب في كافة مباريات الليفر سواء في البريميرليج أو تشامبيونزليج.

اقرأ أيضا: فان دايك.. رحلة الهولندي من «غسل الصحون» إلى حصن ليفربول المنيع

وأعلن مسؤولو ليفربول أمس الخميس أن النادي قد حقق أرباحا بقيمة 42 مليون جنيه إسترليني في العام الماضي برغم استثمارات النادي في اللاعبين والبالغ قيمتها 223 مليون جنيه إسترليني.

وأظهرت الأرقام الصادرة أن العام المالي الممتد إلى الحادي والثلاثين من مايو الماضي شهد شراء كل من الحارس البرازيلي العملاق أليسون بيكر نظير 65 مليون إسترليني، والغيني الدولي نابي كيتا (52.75 مليون جنيه إسترليني)، والبرازيلي فابينيو (43.7 مليون إسترليني) والسويسري شيردان شاكيري (13 مليون جنيه إسترليني).

اخبار ذات صلة