Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
18:15
انتهت
سبورتينج براجا
بيلينينسيس
18:30
سانت جالن
لوزيرن
17:15
انتهت
موريرينسي
باسوش فيريرا
16:15
نيوشاتل
سيون
20:30
انتهت
بورتو
سبورتنج لشبونة
19:00
وست هام يونايتد
واتفورد
19:15
انتهت
تشيلسي
نورويتش سيتي
19:00
برشلونة
أوساسونا
19:15
انتهت
أرسنال
ليفربول
18:00
جالاتا سراي
جوزتيبي
19:45
انتهت
أتالانتا
بريشيا
19:00
ريال مدريد
فياريال
17:00
انتهت
مانشستر سيتي
بورنموث
19:15
كريستال بالاس
مانشستر يونايتد
19:45
انتهت
ساسولو
يوفنتوس
18:30
انتهت
بازل
زيورخ
20:30
انتهت
جل فيسنتي
تونديلا
17:00
انتهت
نيوكاسل يونايتد
توتنام هوتسبر
17:00
إيفرتون
أستون فيلا
10:30
انتهت
بنفيكا
فيتوريا غيمارايش
17:30
انتهت
ميلان
بارما
19:45
سبال
إنتر ميلان
18:15
انتهت
بورتيمونينسي
بوافيستا
19:15
ساوثامبتون
برايتون
17:00
انتهت
بيرنلي
ولفرهامبتون
16:00
انتهت
سانت كلارا
ديسبورتيفو أفيش
17:30
انتهت
بولونيا
نابولي
17:30
تورينو
جنوى
19:45
انتهت
روما
هيلاس فيرونا
17:00
ليستر سيتي
شيفيلد يونايتد
19:45
انتهت
أودينيزي
لاتسيو
19:00
إيبار
ريال بلد الوليد
19:00
مايوركا
غرناطة
19:45
انتهت
ليتشي
فيورنتينا
19:00
ريال بيتيس
ديبورتيفو ألافيس
17:30
انتهت
سامبدوريا
كالياري
19:00
أتليتك بلباو
ليجانيس
18:30
انتهت
يانج بويز
سيرفيتي
19:00
فالنسيا
إسبانيول
18:30
انتهت
لوجانو
ثون
19:00
خيتافي
أتليتكو مدريد
19:00
سيلتا فيجو
ليفانتي
19:00
ريال سوسيداد
إشبيلية
صلاح ومحرز على رأسهم.. عرب قد يشعلون الانتقالات الصيفية

صلاح ومحرز على رأسهم.. عرب قد يشعلون الانتقالات الصيفية

من بين اللاعبين العرب في أوروبا، نستعرض أبرز 5 لاعبين من المنتظر أن يبرزوا خلال فترة الانتقالات الصيفية، سواء للمستوى المميز الذي قدموه، أو لاستيائهم من وضعهم الحالي

خالد عامر
خالد عامر
تم النشر
آخر تحديث

نجح المصري محمد صلاح في التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما تغلب فريق ليفربول الإنجليزي على برشلونة الإسباني في نصف النهائي.

محمد صلاح أصبح مادة خصبة للأخبار والشائعات، ليفيد أكثر من مصدر أن اللاعب أصبح قريباً من الرحيل عن صفوف «الريدز» خلال الفترة المقبلة، سواء بسبب وجود مشاكل داخل غرف تغيير الملابس كما أثير، أو لرغبة صلاح في اللعب لفريق آخر في حالة عدم حصوله على بطولة مع الليفر، أو حتى بسبب وجود عروض قوية من أندية أخرى في أوروبا، فصلاح سيصبح أحد أكثر اللاعبين إثارة للجدل بشأن مستقبله.

وعلى الرغم من أن اللاعب الجزائري المتألق رياض محرز ناجح حتى الآن مع فريقه مانشستر سيتي في اعتلاء قمة الدوري الإنجليزي الممتاز، إلا أن وضع اللاعب مع الفريق قد يدفعه للرحيل، حيث إنه لا يحصل على الكثير من الفرص تحت قيادة الإسباني بيب جوارديولا.

وأيضاً محرز أشارت الكثير من التقارير إلى قرب رحيله عن صفوف «السيتيزنز» خلال الفترة المقبلة، وهو عكس ما أكده مديره الفني الإسباني بأن اللاعب الجزائري باقٍ في الفريق، وأنه يعتبر أحد أهم العوامل التي سيبني عليها جوارديولا مستقبل الفريق.

وسواء هذا حدث أم لا، فيبدو أن الأيام المقبلة ستحمل الكثير من الأخبار بشأن الثنائي، ليس هما فحسب، لكنها أيضاً ستحمل الكثير من الأخبار عن الكثير من اللاعبين العرب المتواجدين في أوروبا، لنستعرض معكم أبرز خمسة لاعبين عرب سيصبحون محور الحديث في «الانتقالات الصيفية» المقبل.

حكيم زياش – أياكس أمستردام الهولندي





لكن على الجانب الآخر أخفق المغربي حكيم زياش لاعب أياكس أمستردام الهولندي في التأهل إلى نهائي دوري الأبطال، بعدما خسر من توتنهام في مباراة العودة في أمستردام في نصف النهائي، لكن على الرغم من ذلك إلا أن الأداء الذي يقدمه الغربي جعله يلفت الأنظار بشدة.

اللاعب صاحب الـ26 عاماً والذي يلعب لمنتخب المغرب، سيشارك مع منتخب بلاده في كأس الأمم الإفريقية المقبلة، والمقرر انطلاقها في مصر في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبلين، وهي البطولة التي سترفع كثيراً من أسهمه في الصيف المقبل.

حكيم انتقل إلى صفوف بطل هولندا عام 2016 قادماً من نادي تفينتي الهولندي، ليشارك مع أياكس حتى الآن في 128 مباراة، أحرز خلالها 40 هدفا، وقدم 59 تمريرة حاسمة، وخلال الموسم الحالي شارك في 47 مباراة، أحرز خلالها 21 هدفاً وصنع 22.

أبرز الأندية المهتمة بحكيم زياش.. إنتر ميلان الإيطالي – بايرن ميونيخ الألماني – بوروسيا دورتموند الألماني – مانشستر يونايتد الإنجليزي.

محمد النني – آرسنال الإنجليزي





محمد النني على عكس حكيم زياش، فوضعية اللاعب ضمن صفوف «المدفعجية» خاصة بعد رحيل الفرنسي أرسين فينجر الذي تعاقد معه، وتولي الإسباني أوناي إيمري مسئولية تدريب الفريق، هي التي قد تدفعه للرحيل عن ملعب الإمارات، خاصة بعدما أصبح النني بعيداً تماماً عن حسابات الجهاز الفني.

إقرأ أيضاً: النني وأوزيل يتصدران قائمة ضحايا أيمري المحتملين في آرسنال

اللاعب صاحب الـ26 عاماً انتقل إلى إنجلترا بعد ثلاثة مواسم جيدة أمضاها ضمن صفوف بازل السويسري، لينضم إلى آرسنال عام 2016، ويجدد تعاقده معهم في 2018 قبل رحيل فينجر بعدة أشهر.

النني شارك مع آرسنال خلال الثلاث سنوات السابقة في 88 مباراة، أحرز خلالها هدفين، وصنع 8 أهداف، وهو ما يدل على ضعف مشاركات المصري خلال الموسم الحالي، حيث شارك فقط في 16 مباراة، لم يحرز خلالها أي أهداف، وصنع هدفا وحيدا.

أبرز الأندية المهتمة بمحمد النني.. ليستر سيتي الإنجليزي – بشكتاش التركي – مارسيليا الفرنسي

ياسين براهيمي – بورتو البرتغالي





على الرغم من المستوى الجيد الذي يقدمه اللاعب الجزائري مع فريقه البرتغالي، إلا أن براهيمي بدأ في التفكير جدياً في الرحيل عن صفوف الفريق، خاصة بسبب خروجه المستمر من دوري أبطال أوروبا من أدوار متقدمة.

سن اللاعب الكبير، 29 عاماً، يعتبر أيضاً دافعا كبيرا له في الرحيل عن صفوف الفريق، وهو ما أثبته اللاعب بعد أن رفض الكثير من العروض من إدارة النادي لتجديد تعاقده.

أمران قد يجعلان انتقال اللاعب لنادٍ أكبر مسألة وقت فقط، الأول مشاركته مع منتخب الجزائر في كأس الأمم الإفريقية المقبلة، حيث سيرتبط مستقبله بالمستوى الذي سيقدمه في البطولة، والأمر الثاني هو أن اللاعب سيصبح لاعباً حراً في الصيف المقبل، لذلك لفت أنظار العديد من الأندية التي تريد لاعبين بجودة مرتفعة وبمقابل مادي صغير.

ياسين انتقل إلى بورتو عام 2014 قادماً من نادي غرناطة الإسباني، ليشارك معهم حتى الآن في 213 مباراة، أحرز خلالها 54 هدفاً، وصنع 43، ومستواه المتميز ظهر أيضاً خلال الموسم الحالي بمشاركته في 47 مباراة، أحرز خلالها 13 هدفاً، ومرر 9 تمريرات حاسمة.

أبرز الأندية المهتمة بياسين براهيمي.. إيه إس روما الإيطالي – إنتر ميلان الإيطالي – ريال بيتيس الإسباني – آرسنال الإنجليزي.

إلياس السخيري – مونبيليه الفرنسي





اللاعب صاحب الـ24 عاماً يعتبر من أبرز المواهب التونسية في الوقت الحالي، على الرغم من أنه يلعب في مركز خط الوسط المدافع.

وعلى الرغم من السخيري يلعب ضمن صفوف مونبيليه منذ عام 2015، صاعداً إليهم من ضمن صفوف فريق الشباب، إلا أن اللاعب رفض في الفترة الأخيرة كل العروض المقدمة إليه من مجلس الإدارة لتجديد تعاقده، والذي ينتهي العام المقبل.

رفض إلياس تجديد تعاقده يأتي نظراً لعدم منافسة مونبيليه على أي ألقاب، كما أنه بعيد تماماً عن الظهور في البطولات الأوروبية المختلفة، مما يجعل اللاعب بعيدا تماماً عن الأنظار على الرغم من القدرات الكبيرة التي يتمتع بها، وإجادته اللعب في أكثر من مركز.

إلياس شارك مع الفريق الأول منذ عام 2015 في 131 مباراة، أحرز خلالها 10 أهداف، وصنع 4 أهداف، وخلال الموسم الحالي ظهر لاعب منتخب تونس، الذي سيشارك في كأس الأمم الإفريقية، في 36 مباراة، أحرز خلالها 3 أهداف وقدم تمريرة حاسمة واحدة.

أبرز الأندية المهتمة بإلياس السخيري: فيورينتينا الإيطالي – بورنموث الإنجليزي – برايتون الإنجليزي

عيسى مندي – ريال بيتيس الإسباني





يعتبر اللاعب الجزائري أحد أفضل المدافعين الموجودين على الساحة في الوقت الحالي، بفضل صلابته المعروف بها، ووعيه الدفاعي الكبير، والذي جعله عنصراً أساسياً في حسابات المدير الفني الإسباني كيكي سيتين.

اللاعب صاحب الـ27 عاماً منذ انضمامه إلى صفوف ريال بيتيس قادماً من نادي ريمس الفرنسي، عام 2016، شارك مع الفريق الإسباني في 110 مباريات، أحرز خلالها 5 اهداف، وصنع هدفين، منها 47 مشاركة خلال الموسم الحالي، أحرز خلالها هدفين، وقدم تمريرة حاسمة.

وعلى الرغم من وجود عدد من الأسماء الكبيرة ضمن الفريق الأندلسي، إلا أن مستوى واستمرارية ماندي مع الفريق جعلته يصبح أحد قادة الفريق بعد الإسباني المخضرم خواكين سانشيز، والمكسيكي أندريس جوردادو، لكن يبدو أن هذا غير كاف بالنسبة للاعب الجزائري الذي يرغب في اللعب في تحدٍ أكبر.

أبرز الأندية المهتمة بعيسى ماندي.. أتلتيكو مدريد الإسباني – آرسنال الإنجليزي – توتنهام الإنجليزي

لاعبون آخرون



كان هؤلاء أبرز اللاعبين العرب المتواجدين حالياً في أوروبا، لكن هناك عددا آخر من اللاعبين المميزين، الذين على الأرجح لن يستمروا في فرقهم الحالية، ولعل أبرزهم المصري محمود حسن تريزيجيه الذي يلعب ضمن صفوف قاسم باشا التركي، والذي يرتبط عبر عدة تقارير بقرب انتقاله إلى العملاق التركي جلطة سراي، بالإضافة إلى الجزائري يوسف عطال، ظهير أيمن نيس الفرنسي، والذي يقدم معهم أداءً مميزاً للغاية، لفت إليه الأنظار بشدة، لتشير التقارير إلى اهتمام ناديي إشبيليه وأتلتيكو مدريد الإسبانيين ونادي توتنهام الإنجليزي بضمه.

اخبار ذات صلة