Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
صلاح وماني.. الأرقام تنصف تواجد السنغالي في قائمة الأفضل بالبريميرليج

صلاح وماني.. الأرقام تنصف تواجد السنغالي في قائمة الأفضل بالبريميرليج

أرقام ساديو ماني خلال الموسم الحالي، خاصة فيما يخص النجاعة، تنصف تواجده في القائمة المختصرة لأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم على حساب محمد صلاح

أحمد الغنام
أحمد الغنام
تم النشر
آخر تحديث

أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية، عن القائمة المختصرة للاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في إنجلترا عن موسم 2018-2019، مع دخول موسم بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في مراحلها الأخيرة.

القائمة شهدت تواجد ستة لاعبين، هم لاعبا نادي ليفربول فيرجيل فان دايك وساديو ماني، ولاعبو مانشستر سيتي سيرجيو أجويرو وبيرناردو سيلفا ورحيم سترلينج، بالإضافة إلى البلجيكي إيدين هازارد نجم نادي تشيلسي.

ورغم منافسته الكبيرة على لقب هداف الدوري الإنجليزي خلال الموسم الحالي، غاب النجم المصري محمد صلاح مهاجم نادي ليفربول، والمتوج بالجائزة في الموسم الماضي، إلا أن الدولي المصري لم يتواجد في القائمة المختصرة للمرشحين لنيل الجائزة لهذا الموسم، كما غاب أيضًا زميله، وشريكه الثالث في هجوم «الريدز»، البرازيلي روبيرتو فيرمينو عن القائمة، رغم تقديمه لأداء مميز خلال الموسم.

أهداف محمد صلاح في الدوري الإنجليزي هذا العام والتي وصلت إلى 19 هدفًا، لم تشفع له للتواجد في القائمة، رغم استمرار صراع ليفربول على صدارة ترتيب «البريميرليج» مع نادي مانشستر سيتي.

ونستعرض معكم في التقرير التالي، أبرز أرقام محمد صلاح وساديو ماني خلال منافسات الموسم الحالي من بطولة الإنجليزي الممتاز، حتى الآن.

محمد صلاح

شارك صلاح خلال الموسم الحالي في كافة مباريات نادي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي وصلت إلى 34 مباراة، وساهم في تحقيق «الريدز» للفوز في 26 مباراة، مقابل خسارة وحيدة، وسبعة تعادلات.

سجل صلاح 19 هدفًا، بمعدل 0.52 هدف في كل مباراة، من بينها ثلاث ركلات جزاء، من أصل 116 تسديدة إجمالية، منها 56 بين القائمين والعارضة، بنسبة تسديدات صحيحة وصلت إلى 48%، لكن الجانب السلبي كان إضاعته لـ 15 فرصة محققة للتسجيل.

أما في اللعب الجماعي، فقد صنع الدولي المصري سبعة أهداف، ومرر لزملائه في الفريق 973 تمريرة، بمعدل 28.62 تمريرة في كل مباراة، فيما صنع 14 فرصة محققة للتسجيل.

صلاح ساهم كذلك في اللعب الدفاعي، حيث استخلص الكرة 18 مرة، واعترض سبيل 28 تسديدة، وقطع الكرة 5 مرات.

ساديو ماني

شارك ساديو ماني في 32 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وحقق خلالها ليفربول الفوز في 24 مباراة، مقابل خسارة واحدة، كما شارك خلال التعادلات السبع للريدز هذا الموسم.

وسجل ماني 18 هدفًا، بمعدل 0.56 هدف في كل مباراة، ولم يكن من بينها أي ركلة جزاء، من أصل 77 تسديدة إجمالية، منها 37 بين القائمين والعارضة، بنسبة تسديدات صحيحة وصلت إلى 48%، ولم يضع سوى ثماني فرص محققة للتسجيل.

أما في اللعب الجماعي، فقد صنع الدولي السنغالي هدفين، ومرر الكرة لزملائه في الفريق 1048 تمريرة، بمعدل 32.75 تمريرة في كل مباراة، فيما صنع 5 فرص محققة للتسجيل.

صلاح ساهم كذلك في اللعب الدفاعي، حيث استخلص الكرة 33 مرة، واعترض سبيل 11 تسديدة، وقطع الكرة 15 مرة.

اخبار ذات صلة