Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
صلاح وماني «الصلح خير».. لكن صراع الأفضل ما زال مستمراً

صلاح وماني «الصلح خير».. لكن صراع الأفضل ما زال مستمرا

نجح أمس ليفربول في الفوز على نيوكاسل بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد وسجل للريدز السنغالي ساديو ماني هدفين والمصري محمد صلاح أيضًا سجل هدفًا آخر.

محمد جبر
محمد جبر
تم النشر

نشر محمد صلاح وساديو ماني، نجما خط هجوم فريق ليفربول الإنجليزي، فيديو ساخرا تم وضع وجهيهما على طفلين يرحبان ببعضهما البعض بعد فترة غياب، ويورجن كلوب، المدير الفني للفريق يتابع ذلك، بقيام النجمين المنحدرين من القارة الإفريقية بالاهتمام بهذا المقطع ردا على وجود أي خلافات بينهما.

على الرغم من أنه في مباراة ليفربول أمام بيرنلي والتي كانت قبيل التوقف الدولي مباشرة اعترض ماني على تغييره، وبعد المباراة اتضح أنه انتقد صلاح بسبب عدم تمرير الكرة له في عدة مناسبات بالمباراة مفضلًا التصويب على المرمى.

لقاء أمس شهد تألق النجمين في المركز الخامس ضمن الهدافين برصيد 4 أهداف بعد مشاركة «الريدز» في خمس جولات بالدوري الإنجليزي الممتاز.

ماني سجل أمس هدفين في نيوكاسل في الدقيقتين 28 و40 وكانا رائعين، أما صلاح فسجل هدفا واحدًا بعدما مرر له روبيرتو فيرمينيو الكرة بشكل رائع.

ونستعرض أرقام ماني وصلاح في مباراة نيوكاسل، ونبدأ بالسنغالي:

ساديو ماني

بحسب تقييم موقع «سوفا سكور» المتهم بإحصائيات اللاعبين فإن ماني حصل على تقييم 8.4 وشارك في 90 دقيقة من المباراة، سجل هدفين ولم يصنع، سدد كرتين على المرمى وأخريين خارجه، في المراوغات نفذ ثلاث ونجح في المرور مرة واحدة، لمس الكرة 63 مرة، ومرر الكرة 34 مرة بنسبة نجاح 79%، صنع 3 عرضيات لم تكن هناك أي منها صحيحة، صنع تمريرتين طوليتين إحداهما كانت صحيحة.

اقرأ أيضًا.. يورجن كلوب وفان دايك.. محل الصراع الجديد بين ريال مدريد وبرشلونة

محمد صلاح

أما المصري محمد صلاح فبحسب نفس الموقع كان تقييمه 8، سجل هدفًا ولم يصنع، سدد كرة واحدة على المرمى ولم يسدد خارج المرمى، في المراوغات حاول 4 مرات ونجح في ثلاث، لمس الكرة 72 مرة ومررها 38 مرة بنسبة نجاح وصلت 79%، صنع فرصتين للتهديف وصنع 5 عرضيات جاءت ثلاث منها صحيحة، صنع ثلاث تمريرات طويلة واحدة منها جاءت صحيحة، وصنع فرصة محققة للتهديف.

أرقام قياسية عقب مباراة ليفربول ونيوكاسل

السنغالي ساديو ماني حقق رقمًا قياسيًا كونه اللاعب الوحيد في تاريخ الدوري الإنجليزي الذي لم يخسر على مدار 50 مباراة لعبها على ملعب أنفيلد لم يخسر أبدًا، 49 منها رفقة ليفربول، ومباراة وحيدة مع فريق ساوثهامبتون.

أما اللاعب المصري محمد صلاح فشارك مباشرة في 50 هدفا لليفربول على معقل الريدز خلال 41 ظهورًا، مسجلًا 36 هدفًا وصانعًا 14.

أخيرًا محمد صلاح وساديو ماني أنهيا الموسم الماضي هدافين للدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 22 هدفًا، ويتصارعان أيضًا على جائزة أفضل لاعب إفريقي.

اخبار ذات صلة